ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«200»موهوباً وموهبة يتنافسون على جوائز الإبداع في الليث
نشر في الوئام يوم 10 - 12 - 2012

يتنافس أكثر من 200 طالب وطالبه بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث على جوائز مسابقة الأولمبياد العلمي للإبداع العلمي ( إبداع ) للطلاب الموهوبين والطالبات الموهوبات في مساري البحث العلمي والابتكارات العلمية والتي انطلقت فعالياتها صباح اليوم وتستمر لمدة يومين , ويقوم بتنظيمها قسمي النشاط والموهوبين بالشؤون التعليمية للبنين وكذلك للبنات.
أوضح ذلك مدير التربية والتعليم بمحافظة الليث الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي مؤكداً بأن الأولمبياد يقوم بالشراكة بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجالة للموهبة والإبداع (موهبة) وزارة التربية والتعليم , و يهدف إلى رعاية مواهب الطلاب والطالبات وصقل قدراتهم وخبراتهم ومهاراتهم وتنمية روح التنافس الشريف لديهم , وتشجيعهم على الابتكار والبحث العلمي , وتوجيه طاقاتهم إلى إبراز إبداعاتهم في مجالات الإبداع والمجالات العلمية والتقنية سعياً للوصول لمشاركات متميزة تحقق التمثيل المشرف للإدارة في المحافل التربوية المحلية منها والدولية.
وأضاف مدير تعليم الليث بأن الاستثمار الحقيقي هو في رعاية النابغين والنابغات والمبدعين والمبدعات فهم الثروة الحقيقية للوطن , مشيراً إلى أن الإدارة رصدت الكثير من الجوائز القيمة لتكريم الفائزين والفائزات في مجالات المسابقة.
بدوره قال مدير إدارة الموهوبين الأستاذ محمد بن عيسى الصلاحي بأنه يتم مناقشة الابتكارات والأبحاث المقدمة باستخدام لوحة عرض يعرض من خلال الطلاب والطالبات ابتكاراتهم وأبحاثهم العلمية عبر المشاركة الفردية أو الجماعية ويتم تحكيمها من قبل لجان متخصصة تم تأهيلها من قبل مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجالة للموهبة (موهبة ) مختصين لتحديد المشاركة الأفضل وفق معايير محددة للتأهل للمراحل القادمة للأولمبياد, لافتاً إلى أن المشاركة خاصة بطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية على مستوى المحافظة ومكتبي التربية والتعليم في أضم وسوق العين .
وعلى صعيد آخر أوضح مدير الإعلام التربوي ورئيس اللجنة الإعلامية للأولمبياد الأستاذ محمد بن ختيم المالكي بأن المسابقة تحظى بتغطية إعلامية متميزة للتلفزيون السعودي ممثلاً في القناة الأولى وقناة أجيال الفضائية بالإضافة إلى الصحف المحلية والالكترونية , و مواقع التواصل الاجتماعي , ومنتديات الإدارة للبنين والبنات , مؤكداً بأن اللجنة الإعلامية للأولمبياد قد جندت كافة إمكاناتها لإظهار هذه الفعالية بالشكل الذي يبرز دور المدرسة والمؤسسات التربوية في رعاية الطلاب والطالبات في كافة مجالات الموهبة.وقال المالكي بأن أولمبياد الطلاب أقيم بمقر مجمع الأنشطة الطلابية , فيما تم إقامة أولمبياد الطالبات بمقر الشؤون التعليمية بنات .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.