السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شغف متواصل يتسبب في نفاد تذاكر سينما VOX بجدة
نشر في الوطن يوم 12 - 02 - 2019

نفدت تذاكر سينما «فوكس» في مجمع «ردسي مول» التجاري بجدة، حيث أقبل الناس على شرائها عبر الموقع الإلكتروني ونقاط البيع الإلكترونية في السوق منذ افتتاح دور العرض في 28 يناير الماضي. ويأتي هذا الشغف والإقبال الكبيرين من الجمهور صغارا وكبارا، بعد أن امتلأت جنبات دور العرض بالمتفرجين والمتفرجات بنسبة إشغال بلغت 100% حتى اليوم، وذلك بدءا من انطلاق الأفلام التي تعرض كل ساعتين من الساعة 8.45 صباحا وحتى منتصف الليل.
ملائمة لتقاليد المجتمع
أكد مدير عام «ردسي مول» الريان قدوري ل»الوطن» أن جميع التذاكر مباعة بشكل كامل بدءا من أول يوم انطلقت فيه السينما بالأفلام التي وصفها بال»متميزة» من حيث التحكم من ناحية ملاءمتها لتقاليد المجتمع السعودي وعاداته، مع إحترام إيقاف العروض أثناء أوقات الصلاة لمدة ربع ساعة. وأوضح قدوري أن التجربة السعودية تتفوق على مثيلاتها في دول الخليج العربي من حيث سرعة فسح الأفلام وسهولة العملية، مؤكدا أن إجمالي عدد المقاعد بلغ 1472 مقعدا مع عدد كبير من العروض يتم كل ساعتين تقريبا.
الأكبر في المملكة
حصلت «فوكس» على رخصة تشغيل دور السينما في المملكة في أبريل 2018، وأطلقت في الشهر ذاته أول دار سينما في الرياض بارك تضم 4 شاشات عرض بما في ذلك شاشة IMAX لعرض الأفلام وKIDS المخصصة لترفيه الصغار، حتى تم افتتاح ثاني صالة عرض هي الأكبر في المملكة يوم 29 يناير 2019 في «رد سي مول» بجدة. ومع افتتاح دار السينما الجديدة يتواصل تقديم أضخم الإنتاجات من أفلام بوليوود وهوليوود الرائجة إلى الأفلام القصيرة المستقلة، وتعرض الأفلام بلغات متعددة تشمل الإنجليزية والعربية والهندية وغيرها لتمكن جميع شرائح المجتمع من الاستمتاع بها.
سينما الأطفال
تضم سينما «رد سي مول» أيضا صالة عرض واحدة للأطفال KIDS بسعة 40 مقعدا، وتعد مثالية لمشاهدة الأفلام العائلية ومحتوى الرسوم المتحركة. وتضم صالات العرض 279 مقعدا وهي مناسبة جدا للأفلام الرائجة التي تحقق نجاحا كبيرا وتضم درجتين من المقاعد العادية والممتازة.
قاعات الجولد
تجسد قاعة «جولد» تجربة فريدة تجمع بين الوجبات الخفيفة والمقاعد الفاخرة، وهي مجهزة بثلاث صالات جولد، تضم كل واحدة منها 48 مقعدا جلديا مريحا، حيث يختار رواد السينما طعامهم المفضل من مقاعدهم، هذا إضافة إلى باحة استراحة حصرية. وأيضا تضم محال للحلويات تقدم للضيوف مجموعة متميزة من الحلويات.
تقنية IMAX الليزر
تنفرد هذه التجربة بنظام الجيل القادم للعرض، وهي ليزر 4K الذي يتميز بتقنيات IMAX الجديدة التي توفر دقة أعلى وصورا أكثر وضوحا وأكثر سطوعا وتباينا أعمق، بالإضافة إلى الألوان الأكثر تميزا على الشاشة. وتحظى IMAX بتقنية الليزر في «رد سي مول» وكذلك في «الرياض بارك» بمزايا النظام الصوتي (12.1 و 5.1) و280 مقعدا.
افتتاحات مقبلة
وفقا لشركة «فوكس» تم إطلاق 16 شاشة، وهناك 37 شاشة قيد الإنشاء، و101 شاشة تم الاتفاق على الشروط المنوطة بها في 10 مدن في المملكة بما في ذلك أول دار عرض في المنطقة الشرقية، وفي تبوك خلال العام الحالي بإجمالي يبلغ 336، ومن المقرر أنه بحلول نهاية العام تفتتح 110 شاشات، وبحلول عام 2023 تخطط «فوكس سينما» لافتتاح 600 شاشة. ومن المتوقع أن تكون IMAX الأولى في العالم في 2019، علما أنه سيتم عرض 250 فيلما في المملكة خلال 2019.

أسعار التذاكر
50 ريالا لشاشات KIDS والعادية
75 ريالا IMAX بتقنية الليزر

60 ريالا الممتازة
85 ريالا IMAX بتقنية الليزر الممتازة بريميوم
75 ريالا كبار الشخصيات
100 ريال لشاشات جولد
250 فيلما في 10 مدن سعودية قبل نهاية 2019


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.