جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العبودي : صليت المغرب والعشاء والشمس تملأ الأفق
نشر في الوطن يوم 04 - 01 - 2011

واجه الكثير من الغرائب والعجائب خلال رحلاته إلى مختلف أقطار العالم ، حيث وصل إلى أماكن عجيبة منها القطب الشمالي وقرب القطب الجنوبي. لم يذهب مرة واحدة للترفيه بل كلها رحلات عمل، إذا زار أي بلد استقصى جميع الجهات القريبة منه والذهاب إليها مما جعله يكتب عن الهند 12 كتاباً وعن البرازيل 8 كتب.هكذا أفصح الرحالة الدكتور محمد بن ناصر العبودي الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي وأمين الجامعة الإسلامية الأسبق وهو يسرد تجربته خلال محاضرته بالجامعة الإسلامية أول من أمس بعنوان"ذكرياتي في الجامعة الإسلامية ورحلاتي"ذاكرا أنه رأى من العجائب الكثير، وأشار إلى منطقة في القطب الشمالي قال إن الشمس لا تغيب عنها مطلقاً ولا يأتيهم الليل ، مؤكدا أنه صلى معهم المغرب والعشاء والشمس تملأ الأفق، لافتاً إلى أن أهل هذه المناطق مخيرون بين تقدير ساعات الليل والنهارأو الأخذ بقول الأحناف باتباع توقيت أقرب مدينة بها غروب وشروق حقيقي.
موضحا أن أقصى مكان وصل إليه جنوبا كان مدينة اسمها كرايست تشيرش بنيوزلندا، وكان بها مسلمون وطلبوا مسجداً، فأمر الملك فهد رحمه الله بإنشائه، مستذكرا أنهم كانوا يرددون عبارة نحن أقرب من يقول "الله أكبر" إلى القطب الجنوبي .
كما أوضح العبودي أن اختيار موقع الجامعة الإسلامية جاء بعد تخصيص الملك سعود نحو عشرين دارا تابعة للقصر الملكي الكبير بسلطانة للجامعة.
واستعرض العبودي في بداية المحاضرة تعيينه للعمل بالجامعة وكيف بقي وحيدا عند تعيينه لستة أشهر بعد أن كان مدير المعهد العلمي في بريدة. وقال : كانت رغبة الملك سعود أن يكون إمام المسجد الحرام عبدالله خياط مديرالجامعة وأن أكون مساعداً له وبعد اعتذار خياط رشح قاضي المحكمة الكبرى بجدة محمد الحركان للمنصب مما دفع أهالي جدة لرفع برقيات للملك عن حاجتهم لوجود الحركان نظرا لكفاءته في عمله .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.