السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خماسيتان ورباعية تعيد جماهير الأهلي إلى المدرجات
عنبر يثني على ميلوفان ويؤكد أهمية استثمار النتائج الإيجابية في استعادة مالك لتألقه
نشر في الوطن يوم 20 - 12 - 2010

أعادت النتائج الإيجابية والعريضة التي سجلتها الفرق الكروية بالنادي الأهلي وبدرجاتها الثلاث خلال الأسبوع الماضي، الجماهير الخضراء بكثافة إلى مدرجات ملعب الأمير سلطان بن فهد بمقر ناديها بعد أن غيبتها النتائج السلبية كثيرا، ولم يكن تفوق الفريق الأول على نظيره الاتفاق 5 /1 في دوري زين للمحترفين الأربعاء الماضي سوى فاتح شهية لفريقي الشباب والناشئين اللذين حققا بدورهما نتيجتين عريضتين في الدوري الممتاز بفوز الأول على الشباب 4 /2 والثاني على الوطني 5/صفر.
وكان الحضور الجماهيري متميزا، وهو يتابع عودة لاعبي الفريق الأول لأداء تدريباته استعدادا للقاء الفتح الخميس المقبل في الجولة ال16 من دوري زين، وعلمت "الوطن" أن إدارة الأهلي تدرس إقامة معسكر تحضيري خارجي للفريق في إحدى الدول العربية بعد الفراغ من مواجهة الفتح استثمارا لفترة توقف المسابقة لمشاركة المنتخب الأول في نهائيات كأس آسيا التي ستنطلق في الدوحة في يناير المقبل، وينتظر أن يستدعي المدرب الصربي ميلوفان رايفيتش عددا من لاعبي الفريق الأولمبي للانضمام إلى المعسكر في حالة إقراره رسميا، في خطوة تهدف إلى تعويض الغياب المتوقع للعناصر الدولية.
من جهته، أثنى المدرب الوطني السابق للأهلي يوسف عنبر على عمل المدرب ميلوفان خلال الفترة الماضية، وأكد ل"الوطن" أن الأهلي الفريق الوحيد الذي استفاد من فترة التوقف التي تزامنت مع "خليجي 20"، وقال "ميلوفان الذي يعد حديث عهد بالفريق استفاد من تلك الفترة بالعمل على تحقيق الانسجام بين اللاعبين، وأعاد توهج الفريق وبعض اللاعبين أمثال تيسير الجاسم وأيضا المحترفين البرازيليين مارسينهو وواندرسون".
وأوضح عنبر أن الأهلي كان بحاجة ماسة إلى تحقيق الانتصار في مباراتين أو ثلاث متتالية، وهو ما تحقق أمام الحزم والاتفاق، وهذا يعطي مؤشرا على أن أداء الفريق في تصاعد واضح، وسيمنحه الدفعة المعنوية الملائمة لتحقيق نتائج إيجابية مماثلة في اللقاءات المقبلة، بالإضافة إلى استعادة هيبة الفريق من جديد وهذا أمر مهم جدا".
وأضاف: "لاعبو الأهلي استطاعوا أن يفرضوا هيبتهم على مجريات مباراتهم أمام الاتفاق رغم النقص العددي، ومن يشاهد الأهداف التي سجلت يجد أن وراءها تكتيك عمل عليه المدرب كثيرا واستفاد منه اللاعبون".
واعتبر عنبر أن هذا الإعداد لو توفر منذ بداية الموسم وبوجود هذا المدرب لكان الأهلي الآن منافسا قويا ومتواجدا في مراكز متقدمة، مستدركا "المدرب ميلوفان وجد الوقت الكافي لكي يعمل بنهج وتكتيك واضحين يسير عليهما اللاعبون، والدليل أن هؤلاء اللاعبين هم أنفسهم من خسروا في مباريات سابقة، ولكن كانوا يحتاجون إلى التركيز والانسجام".
واشترط عنبر على الأهلاويين إن أرادوا المنافسة على بطولات الموسم المتبقية توفير عناصر أجنبية أكثر تأثيرا وبدلاء جاهزين، وقال: "البدلاء الموجودون حاليا لهم مكانتهم فنيا، لكن الفريق معرض للإصابات وهناك مباريات من العيار الثقيل، والجولتان الماضيتان ليستا مقياسا، وأعتقد أن الإدارة بالتنسيق مع الجهاز الفني ستعمل على توفير ما يحتاجه الفريق من عناصر في المرحلة المقبلة، والفريق بحاجة إلى دعم في قلب الدفاع والمحور الدفاعي، والبرازيليان مارسينهو وواندرسون كانا مقنعين بحضورهما وأهدافهما حتى والفريق يخسر، ولكن لا بد أن يكونا أكثر تأثيرا للمنافسة على تحقيق بطولة".
وتطرق عنبر إلى إمكانية عودة مهاجم الفريق مالك معاذ كعنصر مؤثر في الخارطة الأهلاوية، وقال "مالك من بين اللاعبين النادرين والمؤثرين وسبق وأن امتع الجماهير وما يحتاجه حاليا هو استعادة ثقته بنفسه أولا وتعاملا مثاليا من قبل الجهازين الإداري والفني، وأنا متأكد أن مالك لو سجل هدفا أو هدفين خلال هذه الفترة الإيجابية سيعود إلى نجوميته، فهو يمتلك إمكانيات كبيرة، وأعتقد أن عودة مالك بمفرده خلال الفترة السابقة كانت صعبة في ظل ما صاحب الفريق من نتائج وظروف، وما صعّب الأمور على مالك أن الجماهير اعتادت عليه كهداف كبير وهو ما زاد الضغوط عليه".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.