برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تعزيز الاستثمارات الصناعية والتعدينية في المملكة    تدوير 1.4 مليون منتج مخالف    بحث مع بلينكن تطورات غزة.. وزير الخارجية: ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وتأمين الممرات الإغاثية    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    في نصف نهائي كأس الملك.. الاتحاد يستضيف الهلال لإنقاذ موسمه    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    ثلاثية ليفاندوفسكي تقود برشلونة للفوز على بلنسية في الدوري الإسباني    رئيس الاتحاد الإسباني ينفي تهم الفساد الموجهة له في المحكمة    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    أيقونة التقدم الدولي    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    القبض على عصابة سلب وسرقة    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أشاوس يودعون الحد الجنوبي بالشهادة والفخر

شيع أهالي جازان وعدد من القيادات الأمنية في المنطقة أول من أمس، شهيدي الواجب، مرعي عسعوس دراج، ومحسن محمد مريدي، من منسوبي حرس الحدود، اللذين استشهدا إثر تبادل لإطلاق النار خلال تصديهما لمحاولة تسلل عناصر معادية من ميليشيات الحوثي على الشريط الحدودي جنوب منطقة جازان.
ميدان الشرف
شيعت جموع غفيرة من أهالي مركز العالية بمحافظة صبيا، وعدد من القيادات الأمنية ومشايخ المنطقة جثمان مريدي. وأدى المشيعون صلاة الميت على الشهيد، يتقدمهم محافظ صبيا، حسن الحازمي، وقائد حرس الحدود اللواء محيا عطا الله العتيبي، وعدد من منسوبي حرس الحدود وأقارب وزملاء الشهيد. وعبرت أسرة الشهيد المريدي عن فخرها واعتزازها باستشهاد ابنها في ميدان الشرف والعز، وهو يدافع عن أرض الحرمين وتحت راية التوحيد، مشيرين إلى أنه عرف بدماثة الخلق وحسن التعامل مع الجميع. سائلين الله أن يتقبله في الشهداء. وفي محافظة القنفذة، شيع المواطنون جثمان الشهيد علي الحسني، بعد أن استشهد في مواجهات مع الحوثيين، أول من أمس، ونقل جثمانه إلى مسقط رأسه في بلدة عنيكر، ليسجل نفسه الشهيد العاشر ممن قدمتهم محافظة القنفذة منذ اندلاع عاصفة الحزم، وأشار بعض زملاء الشهيد وأصدقاؤه إلى أنه كان بشوشا محبا لإخوانه وسكان قريته.
شعور بالاعتزاز
في حاكمة أبو عريش، شيعت جموع غفيرة أول من أمس جثمان دراج، وتقدم جموع المصلين قائد حرس الحدود في منطقة جازان اللواء محيا عطا الله العتيبي، وعدد من المشايخ وزملاء وأقارب الشهيد. وأوضح والد الشهيد عقب الصلاة أنه يشعر بالفخر والاعتزاز وهو يرى ابنه يزف على الأعناق إلى مثواه الأخير، بعد أن نذر نفسه فداء لدينه ووطنه.
اللقاء الأخير
شيعت جموع من أهالي مركز بللحمر، شمال منطقة عسير، شهيد الواجب مشبب سعيد الأحمري، يتقدمهم رئيس مركز بللحمر، عبدالله السرحاني، وقائد حرس الحدود بمنطقة عسير، اللواء سفر الغامدي، وعدد من ضباط وأفراد حرس الحدود وضباط ومديري الإدارات الحكومية في المركز.
وقال أحد أشقاء الشهيد، إن شقيقه دائم التواصل مع أفراد الأسرة بشكل يومي من مقر وجوده في الحد الجنوبي، وكان آخر لقاء جمعه بعائلته يوم الخميس الماضي. وأضاف "الشهيد يبلغ من العمر 31 سنة، ولديه اثنان من الأبناء.
القيادة تواسي
أدى محافظ رجال ألمع، سعيد آل مبارك، صلاة الجنازة على الشهيد إبراهيم هادي الصوقعي، وذلك بعد صلاة الظهر من يوم أمس في جامع الراجحي بمركز الحبيل، في حضور عدد من مديري الإدارات الحكومية والقيادات الأمنية في المحافظة.
ونقل آل مبارك تعازي القيادة الرشيدة لذوي الشهيد قائلا: إنه انضم إلى ركب الأبطال من شهداء الوطن، سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته.
بدوره، أبان شيخ قبيلة شديدة، يحيى أبو زحلة، أن الشهيد شرف أسرته وعشيرته وقبيلته وأبناء المحافظة والوطن بأكمله، مبينا أن الاستشهاد دفاعا عن الوطن ومقدراته يتمناه كل مسلم، والشهيد الصوقعي ظفر بالشهادة في سبيل الدفاع عن تراب وحدود هذا الوطن.
وداع مؤثر
شيعت جموع غفيرة من أهالي وادي بن هشبل، أمس، الشهيد الملازم سعيد مطر الشهراني، الذي استشهد وهو يؤدي واجبه تجاه دينه ووطنه. وتقدم جموع المصلين محافظ خميس مشيط سعيد بن مشيط، عقب صلاة العصر، في جامع القطامي بقرية بريم السليل. وشهد الصلاة آلاف المواطنين وزملاء الشهيد وأعيان وقبائل ومشايخ مركز وادي بن هشبل والقرى التابعة له.
ونقل ابن مشيط تعازي القيادة الرشيدة، إلى ذوي الشهيد، ودعا الله عز وجل له بالرحمة والمغفرة وأن يتقبله من الشهداء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.