السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السياحة تطلق 57 مهرجانا في صيف السعودية
سلطان بن سلمان: المهرجانات توفر 5500 فرصة عمل موقتة للمواطنين

أطلقت الهيئة العامة للسياحة والآثار وشركاؤها في مجالس التنمية السياحية واللجان السياحية في مناطق المملكة، مساء أمس، مهرجانات صيف السعودية 1436 في الحفل الذي أقامته في متنزه الملك عبدالله بالطائف، في رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة الأمير خالد الفيصل، وحضور محافظ الطائف فهد بن معمر، ورئيس منظمة السياحة العربية بندر الفهيد.
وشهد حفل الافتتاح الإعلان عن مهرجانات الصيف في المملكة، وتعريف وسائل الإعلام والزوار بها من خلال معرض متخصص يضم أجنحة للمهرجانات، وعدد من منظمي الرحلات ولجان الإرشاد السياحي، وعروض لأنشطة شبابية ورياضية وترفيهية وثقافية، بمشاركة واسعة من فرق متخصصة من المجتمع المحلي، بتقدم عروض مختلفة تعكس صورا حقيقية للأنشطة والمقومات الثقافية والسياحية.
وأكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان، في تصريح صحفي أن إطلاق مهرجانات صيف السعودية لهذا العام من الطائف، يأتي تقديرا من الهيئة بالأهمية السياحية المهمة للطائف، وما تتمتع به من مكانة في قلب كل مواطن برجالها الكرماء المرحبين ومواردها التاريخية والسياحية والطبيعية.
ونوه الأمير سلطان بن سلمان بما تحظى به السياحة الوطنية من دعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مشيرا إلى الدعم الذي توليه الدولة لقطاع السياحة، من خلال كثير من القرارات والأنظمة والبرامج ووسائل الدعم المختلفة التي كان من أبرزها أخيرا برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري، وقرار دعم هيئة السياحة ماليا وإداريا، وإقرار نظام السياحة، ونظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني، وبرنامج إقراض المشاريع الفندقية والسياحية، وتأسيس الجمعيات المهنية السياحية، وتأسيس شركة الضيافة التراثية، والعمل على تأسيس شركات الاستثمار السياحي وغيرها، مثمنا ما تحظى به مشاريع وأنشطة وفعاليات السياحة والتراث الوطني في محافظة الطائف من اهتمام ودعم من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير خالد الفصيل.
وأكد أن الهيئة تعتز بشراكتها المميزة والناجحة مع المحافظة والأمانة والجهات الحكومية والقطاع الخاص في المحافظة، والتي أثمرت عن كثير من المشاريع المهمة القائمة، والتي ستشهدها المحافظة مثل مشروع تطوير وتأهيل المنطقة التاريخية، ومدينة سوق عكاظ، ومشروع تطوير الهدا والشفاء، والمتنزهات الكبرى وغيرها من منظومة المشاريع التي أقرتها اللجنة العليا لتطوير الطائف.
وأشار رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار إلى أنه من المتوقع أن توفر مهرجانات الصيف لهذا العام والبالغة 57 مهرجانا أكثر من 5500 فرصة عمل موقتة للمواطنين، وتستقطب أكثر من 11 مليون زائر، ويتوقع أن تحقق عوائد اقتصادية تتجاوز 11 مليار ريال.
وتابع أن الهيئة أعلنت عن البرنامج التطويري الشامل للفعاليات السياحية في المملكة خلال الفترة ما بين عامي 2014-2018، ليكون قادرا على مواكبة إقبال المواطنين على الفعاليات وتطلعهم إلى تطويرها، ومتزامنا مع اكتمال مرحلة بناء مفهوم الفعاليات السياحية في البرنامج السياحي في المملكة.
إلى ذلك، ستشهد مناطق المملكة إطلاق 57 مهرجانا، تتضمن فعاليات متنوعة من برامج ترفيهية وثقافية واجتماعية وتراثية ورياضية، تبدأ في شهر شعبان القادم وتمتد حتى ذي القعدة، وتتنوع هذه المهرجانات ما بين مهرجانات تسويقية وصحراوية وتراثية، وأخرى خاصة بالمنتجات الزراعية للمناطق، ومهرجانات للرياضات السياحية، إضافة إلى المهرجانات الترفيهية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.