السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفيصل: 14 مليارا لتنمية الطائف
دعا خلال لقائه الأهالي إلى احترام الأنظمة ووجه بعدم مدح المسؤولين

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أن الطائف لا توجد بها مشاريع متعثرة، لافتا إلى أن المشاريع المتأخرة موجودة ويجب التعامل معها بطريقة مختلفة والعمل مع الجهات ذات العلاقة على استكمالها.
وأشار الأمير خالد الفيصل، في تصريح صحفي عقب اجتماعه أمس بأعضاء المجلسين المحلي والبلدي في محافظة الطائف، إلى أن إجمالي كلفة المشاريع المعتمدة والجاري تنفيذها في المحافظة تقدر بنحو 14 مليار ريال، مطالبا بأن يتم استكمالها بالطريقة المثلى التي بدأت بها.
وقال: "طرحت على الإخوة في الطائف مشروع الإمارة الجديد وهو مركز التكامل التنموي الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المملكة، والذي أنشئ الآن في الإمارة، ومهمته تشجيع القطاع الخاص للاستثمار في المنطقة بمشاريع خاصة أو من خلال مشاريعها التي تقيمها الدولة، وبإمكان القطاع الخاص أن يساهم في المشاريع التنموية، وهذا المركز أنشئ لكي يسهل الإجراءات والدراسات ويسهل التفاهم بين الإدارات الحكومية والقطاع الخاص لتنفيذ هذه المشاريع وأيضا دراستها دراسة مستفيضة، بما يسهم في التنمية على صعيدي الإنسان والمكان".
وأضاف "أعتقد أن مشروع التكامل التنموي سيكون له نتائج عظيمة لتنمية هذه المنطقة إنسانا ومكانا، نحن بادين بداية قوية ومتفائلون بإذن الله، ومدينة الطائف لديها أكثر من مشروع مهم جدا، منها مخطط الطائف القديم ومخطط الطائف الجديد والهدا والشفا وأيضا سوق عكاظ ومشروع واحة التقنية ومشروع المطار الدولي الجديد وهي المشاريع التي تم تناولها في الاجتماع"، مؤكدا أن جميع المشاريع في المنطقة سيكون لها وقت محدد لتنفيذها.
وكان الأمير خالد الفيصل عقد اجتماعا بأعضاء المجلسين المحلي والبلدي بمقر إمارة محافظة الطائف، وناقش معهم عددا من المحاور، أبرزها التعديات على الأراضي الحكومية التي تسببت في انتشار الأحياء العشوائية والضغط على الخدمات العامة المخصصة للمخططات المعتمدة، كما ناقش الاجتماع تأخر المشاريع بسبب ضعف الاعتمادات المالية السنوية المخصصة لها وضعف المقاولين المنفذين.
وكان أبرز المشاريع المتأخرة التي عرضت على الاجتماع مستشفيات الحوية والأطفال والنساء والولادة ومشروع عقبة المحمدية والطريق الدائري وطريق سوق عكاظ وطريق العرفاء إلى السيل الكبير، وكذلك الحلول المقترحة لإيقاف تساقط الصخور أثناء هطول الأمطار في عقبة الهدا. كما تمت نقاش المشاريع التي سبق أن تم طلب اعتمادها ولم تعتمد حتى تاريخه ولم تحظ بأولوية متقدمة، وهي طريق حضن تربة وطريق عشيرة المحاني.
ووجه الأمير خالد الفيصل بتقديم تقارير عاجلة عن المشاريع المتأخرة لاتخاذ اللازم حيالها، لافتا إلى أهمية الاستفادة من مشروع التكامل التنموي الوطني تحت مظلة الإمارة الذي يسهم فيه القطاع الخاص مع الحكومي في دفع عجلة التنمية في المنطقة.
من جهة أخرى، التقى الأمير خالد الفيصل عددا من أهالي محافظة الطائف بفندق المريديان بالهدا، حيث استمع إلى مطالبهم ووجه برفعها إلى المجلس البلدي. ودعا خلال اللقاء إلى احترام أنظمة الدولة ووجه بعدم مدح المسؤولين، والنظر إلى ما يقدمه المسؤول من خدمة للمواطن بحسب توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.