جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتهام "أدبي جدة" بصرف قيمة "جائزة العواد" في غير محلها
"مركز أحمد باديب للدراسات والاستشارات الإعلامية" قال إنه قرر الانتقال من التبرع إلى الشراكة
نشر في الوطن يوم 26 - 09 - 2014

كشف المشرف على "مركز أحمد باديب للدراسات والاستشارات الإعلامية" الدكتور زيد بن علي الفضيل، عن تحفظ رجل الأعمال أحمد باديب على تصرف أمانة جائزة محمد حسن عواد للإبداع -التي ينظمها نادي جدة الأدبي ويمولها باديب-، وإدخال قيمة فرع من فروع الجائزة في دورة من الدورات، ضمن مصاريف الجائزة، بعد حجبها تلك الجوائز بحجة عدم كفاءة الأعمال المقدمة.
وقال الفضيل في خطاب تلقته "الوطن" أمس، تعقيبا على خبر توقف باديب عن تمويل الجائزة المنشور في "الوطن" الخميس الماضي: إن باديب حين إقراره لمختلف أعماله الثقافية وجوائزه، وضع في باله أهمية تفعيل الشراكة الحقيقية مع مؤسسة نادي جدة الأدبي وفي مختلف مناطق المملكة، وكذلك الحال مع الجمعية السعودية للثقافة والفنون بمختلف فروعها، وذلك رغبة منه لتعميق التفاعل الثقافي في شكله المؤسسي القائم على الدعم المستحق، وليس في إطار التبرع الفردي ذي الطابع الخيري، وهو أملنا القادم الذي أوضحناه في خطابنا لرئاسة النادي الحالية.
وتابع الفضيل: أؤكد على أهمية الدور الحيوي والفاعل الذي قامت به إدارة النادي السابقة برئاسة الدكتور عبدالمحسن القحطاني في تواصلها مع مختلف النخب ورجال الأعمال المثقفين. وكان من جراء ذلك أن أنشئت جائزة الرائد محمد حسن عواد بدعم كلي من أحمد باديب. ولم يتوقف دعم الجائزة مع تغير إدارة النادي، حيث استمرت بكامل مبلغها "200 ألف" المقرر في دورتيها اللاحقتين.
وحيال ما ذكره رئيس نادي جدة الأدبي الدكتور عبدالله السلمي الذي أرجع في تعليق إلى "الوطن" الأمر إلى تفرغ باديب لخط ثقافي آخر مستقل، في إشارة إلى مركز باديب للدراسات والاستشارات الإعلامية، قال الفضيل: ذلك كله قد وافق زمنيا تبلور فكرة إنشاء مركز أهلي للدراسات، يهتم بدعم المشروع الثقافي والفني بشكل مؤسسي وليس فرديا، وكان بالفعل أن أنشئ المركز، وحددت رؤيته، وأقرت أهدافه من قبل هيئة استشارية عليا مكونة من عدد من أحمد باديب والدكتور سعيد باديب ووكيل وزارة مساعد للإعلام الخارجي الدكتور سعود كاتب ورئيس تحرير جريدة البلاد علي حسون ومدير تلفزيون جدة خالد البيتي ورئيس نادي جدة السابق الدكتور عبدالمحسن القحطاني والدكتورة لمياء باعشن والدكتور عدنان اليافي والدكتورة هند باغفار والدكتور عبدالله الخطيب والفنان التشكيلي هشام بنجابي والدكتور زيد الفضيل. وكان من أهم ما أقره المركز إنشاء ست جوائز بقيمة 800 ألف ريال في عدد من مجالات الثقافة والفن، وفق رؤية تحقق الهدف، وتصب في خدمة وتنمية روح الإبداع في المشهد الثقافي. وذلك من خلال تعزيز روح العمل الجماعي، وتنمية المهارات الفنية، بحيث تنقسم الجائزة إلى شق مادي يستلمه الفائز أو الفائزون، وشق تدريبي حيث يرتب المركز دورة متقدمة للفائز أو الفائزين في أهم المعاهد المتخصصة عربيا وعالميا.
كما أقرت الهيئة أن تحمل كل دورة من الجائزة اسم أحد رموز الفن وأحد الرواد أو البارزين في مجال الجائزة، فيكون عنوان الجائزة على سبيل المثال "جائزة مركز أحمد باديب للمسرح - دورة الرائد الشيخ أحمد السباعي" وهكذا. الفضيل لفت إلى أن المركز أقر أسماء وفروع جوائزه على النحو التالي:
1) جائزة مركز أحمد باديب للعروض المرئية، بقيمة 100ألف ريال.
2) جائزة مركز أحمد باديب للتصوير الضوئي وجماليات الخط العربي"، بقيمة 150ألف ريال.
3) جائزة مركز أحمد باديب للأدب (شعرا وسردا)" بقيمة 150 ألف ريال.
4) جائزة مركز أحمد باديب للفن التشكيلي وفن النحت" بقيمة 150 ألف ريال.
5) جائزة مركز أحمد باديب للمسرح" بقيمة 150 ألف ريال
6) جائزة مركز أحمد باديب للموسيقى" بقيمة 100 ألف ريال.
يشار إلى أن أحمد باديب عضو شرف نادي القصيم الأدبي، كان قد أبدى موافقته على تمويل جائزة "امرئ القيس بن حجر" بمائتي ألف ريال لكل دورة من دوراتها، وهي جائزة خصصها أدبي القصيم للإبداع الشعري، وتمنح في كل دورة لأبرز الشعراء المبدعين في المملكة العربية السعودية، بناء على ترشيحات الجامعات والأندية الأدبية والمؤسسات الثقافية.
.. و"النادي" يعلن نتائج مسابقة "تويتر"
أعلن نادي جدة الأدبي أول من أمس، نتائج مسابقته الإلكترونية بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني (84) للمملكة، والتي جاءت تحت هاشتاق (#مسابقة_نادي_جدة_الأدبي_الوطنية) عبر حساب النادي بموقع "تويتر".
وقال بيان النادي الذي تسملت "الوطن" نسخة منه، إن المسابقة لاقت إقبالا كبيرا من متابعي الحساب، ونالت استحسناهم من حيث أسلوب عرضها، ومدى تجاوب القائمين عليها، والمعلومات التي حوتها وتناولت فيها تاريخ المملكة، وأبرز إنجازاتها. وقال الدكتور عبدالله السلمي: "مثلت المسابقة نقلة نوعية في الاستفادة من التقنيات الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي، وتقليص الفجوة بين الأندية الأدبية والمجتمع".
من جهته، أوضح مدير العلاقات العامة بالنادي الدكتور ياسر مرزوق المشرف على صفحة النادي، أن المسابقة طرحت أسئلة عن الوطن بمناسبة الذكرى (84) عن طريق حساب النادي في "تويتر" بهدف التذكير بأبرز المعلومات وإنجازات المملكة، بمعدل ثلاثة أسئلة في اليومين اللذين سبقا اليوم الوطني. وكل سؤال بقيمة 300 ريال، إضافة إلى سؤال ذهبي طرح في اليوم الوطني بلغت قيمته 500 ريال. وتم السحب على جوائز المسابقة بحضور رئيس النادي الذي اعتمد أسماء الفائزين وهم: في السؤال الذهبي المتابعة "Joojoo 09" وفي بقية الأسئلة جاء كل من HEBa""، و"ممدوح العثبور"، و"الشريفة"، وRan""، و"الأحلام تتحقق"، و"أصبحت يتيمة يا أبي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.