السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



14 وفاة و54 إصابة في حوادث بالقصيم والطائف والأحساء

مع انتهاء إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، شهدت القصيم والطائف والأحساء وقوع عدد من الحوادث المرورية نجم عنها وفاة 14 وإصابة 54 شخصا. وسجلت منطقة القصيم خلال اليومين الماضيين، 15 إصابة وحالتي وفاة، بسبب حوادث مرورية في مواقع مختلفة، باشرتها أقسام الطوارئ بمستشفيات المنطقة. وعلمت "الوطن" أن مستشفى الأسياح العام استقبل مساء أول من أمس، 6 مصابين، بينهم طفلة، فيما باشر مستشفى قبة العام حادثاً مرورياً وقع على طريق قبة - سامودة مساء أول من أمس، تسبب في وفاة شخصين وإصابة آخر، كما استقبل مستشفى عقلة الصقور أمس، 8 إصابات لعائلة سعودية، نتيجة حادث مروري وقع على طريق القصيمالمدينة السريع، فيما تم تحويل أحد المصابين إلى مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة عبر الإسعاف الجوي.
كما شهدت طرقات الطائف حوادث مأساوية أول من أمس، حيث وصل إلى المستشفيات خلال 24 ساعة من بداية العودة للمدارس حالتا وفاة و35 حالة إصابة، بعضها بليغة، نتيجة حوادث مرورية مختلفة.
وأشار المتحدث الرسمي لصحة الطائف سراج الحميدان، إلى أن مستشفيات الطائف كانت في حالة تأهب في اليوم الأخير قبل بدء الإجازة من أجل التعامل مع الحوادث المختلفة، لافتا إلى أن إدارة الطوارئ والأزمات تابعت الأوضاع أولا بأول، وحركت فرقا طبية ميدانية لمشاركة الهلال الأحمر في إنقاذ مصابي الحوادث المختلفة في بعض المواقع.
وأضاف أن هناك خططا يعمل بها في أوقات الذروة لمواجهة كافة الظروف وبالذات في بدايات ونهايات الإجازات المدرسية، كون الحوادث تزداد بشكل ملحوظ في مثل هذه الأوقات.
من جهة أخرى، لقي 10 أشخاص مصرعهم، وأصيب 4 آخرون بإصابات متفرقة في 3 حوادث سير "منفصلة" في الأحساء، خلال 15 ساعة من مساء أول من أمس وصباح الأمس.
وأوضح الناطق الإعلامي في الدفاع المدني في المنطقة الشرقية، المقدم الدكتور عمار مغربي، في تصريح صحفي أمس، أن عمليات الدفاع المدني في الأحساء تلقت بلاغا مساء أول من أمس، بوقوع حادث سير على طريق سلوى باتجاه البطحاء، وعلى الفور انتقلت فرقة إنقاذ من مركز سلوى للموقع، واتضح أن الحادث عبارة عن تصادم بين "شاحنة" و"لكزس"، ونتج عنه وفاة 5 مواطنين كانوا يستقلون ال"لكزس"، فيما أصيب قائد الشاحنة "باكستاني".
من جهته، أكد الناطق الإعلامي في شرطة المنطقة الشرقية، العقيد زياد الرقيطي ل"الوطن" أمس، أن المختصين في مركز شرطة سلوى باشروا الحادث، وجرى نقل جثامين المتوفين إلى المستشفى تمهيدا لتسليمهم لذويهم.
إلى ذلك، بين الناطق الإعلامي في هيئة الهلال الأحمر السعودي في المنطقة الشرقية فهد الغامدي ل"الوطن" أمس، أن عمليات الهلال الأحمر السعودي، تلقت بلاغا من عمليات مرور الأحساء صباح أمس، بوقوع حادث سير لمركبتين خلف المدينة الجامعية الجديدة التابعة لجامعة الملك فيصل جنوب الهفوف، وانتقلت 4 فرق إسعافية تابعة لهيئة الهلال الأحمر والصحة إلى الموقع، وأسفر الحادث عن وفاة شاب في العقد الخامس من العمر، وإصابة اثنين آخرين، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى الملك فهد في الهفوف.
من جهته، أشار مصدر أمني بإدارة الدفاع المدني في الأحساء، أن غرفة عمليات إدارته تلقت صباح أمس بلاغا بوقوع حادث سير بين جيب وشاحنة، وأسفر الحادث عن تفحم ووفاة 4 من ركاب
ال"جيب" وهم قائد المركبة وامرأتان وشاب، وإصابة قائد الشاحنة. وتولت فرق الإنقاذ والإطفاء في مركز الدفاع المدني في حرض إخماد النيران التي اشتعلت في ال"جيب" وإخراج المحتجزين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.