السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"العالمي" يعبر الفيصلي ويلامس لقب "جميل"
الاتحاد والتعاون يكتسحان قطبي الدمام.. والفتح يعود للانتصارات بالشعلة

خطا الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر خطوة كبيرة نحو الفوز بلقب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين عقب تغلبه أمس على نظيره الفيصلي (4/ صفر)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة ال21، سجلها محمد السهلاوي 3 أهداف "هاتريك"، والبرازيلي إلتون، ليرفع النصر رصيده إلى 57 نقطة، وبقي الفيصلي برصيد 21 نقطة. في الدمام، اكتسح الاتحاد مضيفه الاتفاق (5/ 2)، سجلها رودريجيز، وبونفيم، وباسم المنتشري، وفهد المولد، ومختار فلاتة، وللاتفاق توفيق بوحميد وعلي الزقعان، ليرفع الاتحاد رصيده إلى 26 نقطة سادسا، وبقي الاتفاق عاشرا ب22 نقطة.
وفي بريدة، فاز التعاون على النهضة (4/ 1)، سجل للتعاون أيمن عباس بالخطأ في مرماه، وبدر الخراشي، وأحمد التركي، وريتشي، وللنهضة صديق آدمز، ليرفع التعاون رصيده إلى 31 نقطة خامسا وبقي النهضة على 12 نقطة في المركز الأخير. وفي الأحساء، تغلب الفتح على الشعلة (3/ 1)، سجل للفتح محمد حيدر، وإلتون "من جزائية"، ودوريس سالمو، وللشعلة وليد الجيزاني، ورفع الفتح رصيده إلى 24 نقطة سابعا، وتراجع الشعلة للمركز التاسع بذات الرصيد.
النصر × الفيصلي
طغى الهدوء على الجانب النصراوي، وسط اندفاع فيصلاوي محاولا قيادة المباراة بالطريقة التي يرغبها، وهدد مرمى النصر في أكثر مناسبة، في ظل ترقب جماهير العالمي التي ملأت أرجاء الملعب، وساندت فريقها مواصلة احتفالاتها بكأس ولي العهد.
وخلال ال20 دقيقة الأولى تفوق مدرب الفيصلي، الإيطالي جيوفاني على مدرب النصر الأوروجوياني كارينيو، مانحا الأفضلية لفريقه. ولم يحسن مهاجم النصر، البرازيلي إيلتون التعامل مع عدد من الفرص السانحة للتسجيل، وتألق النجعي في إبعاد رأسية السهلاوي، وانتعش النصر وركز في هجماته ليقود شايع كرة قطعها من الظهير الفيصلاوي محمد سالم ويمرر للمتمركز إيلتون الذي لم يجد صعوبة في وضع الكرة في المرمى هدفا نصراويا أول (27).
وكاد الفريق المضيف أن يضاعف النتيجة، من تسديدة خالد الغامدي التي ارتطمت بالعارضة، وعادت لإيلتون الذي سدد في العارضة مرة أخرى (30).
واستفاد كارينيو من ضعف ظهيري الفيصلي، مركزا على الهجوم عبر الطرف الأيسر النصراوي، للأيمن للضيف.
حاول الفيصلي العوده للمباراه، وقاد الأردني ياسين البخيت عدة هجمات كانت تتوقف عند أقدام مدافعي النصر، قبل أن يهدأ رتم اللقاء إلى نهاية الحصة الأولى.
لم يمنح المضيف ضيفه فرصة لالتقاط الأنفاس مع انطلاقة الشوط الثاني، وأضاف محمد السهلاوي الهدف الثاني (46)، لتنطلق الأفراح النصراوية، وسط ارتباك فيصلاوي، وبدأ المدربان في إجراء تبديلاتهم المتتالية، وعاد السهلاوي لزيارة شباك النجعي بهدف ثالث (74).وفي آخر 12 دقيقة، ومع ضمانه للنتيجة أراح مدرب النصر عددا من لاعبيه بهدف إراحتهم بعد المجهود الكبير الذي قدموه في المباراة. ورفض السهلاوي إلا أن يحرز الهاتريك بتسجيله للهدف الرابع لفريقه (84)، مؤكدا جلب النقاط الثلاث للنصر.
الاتفاق × الاتحاد
انطلقت المباراة سريعة من الفريقين بغية إحراز هدف التقدم، وكان الاتحاد الأفضل، ونجح في تسجيل هدف السبق عن طريق اللاعب رودريجيز (14)، بعد الهدف تحرك لاعبو الاتفاق لتعديل النتيجة، إلا أن الاتحاد فاجأهم بهدف ثان عن طريق اللاعب ليوناردو بونفيم (24)، وتراجع الاتفاق مما منح فرصة زيادة الغلة بهدف ثالث برأسية للمدافع باسم منتشري (29). بعدها هدأ اللعب قليلا وانحصر في وسط الملعب ومن هجمة سريعة استطاع لاعب الاتفاق توفيق بوحميد أن يقلص الفارق بتسجيل هدف فريقه الأول (32).
مع انطلاقة الشوط الثاني باغت الضيف الاتفاقيين بهدف رابع عن طريق فهد المولد (50)، بعدها انحصر اللعب وسط الملعب إلى أن استطاع لاعب الاتفاق علي الزقعان، أن يعيد الأمل لفريقه بعد تسجيله الهدف الثاني (61)، ولكن الاتحاديين واصلوا مهرجان الأهداف بهدف خامس لمختار فلاتة (81).
الفتح × الشعلة
بدأت المباراة قوية من الطرفين، خصوصا من جانب الفتح الذي سعى لتسجيل هدف مبكر، قبل أن ينحصر اللعب في وسط الملعب، مع بعض المحاولات التي لم ترتق للخطورة المأمولة. مع مطلع الشوط الثاني، ظهر الفتح أكثر حرصا على النتيجة، وبحث عن هدف التقدم، واستطاع اللبناني محمد حيدر منح فريقه هدف السبق (58)، قبل أن يضاعف البرازيلي إيلتون النتيجة بهدف ثان للفتح (62 ركلة جزاء)، حاول الشعلة تقليص الفارق وتمكن من ذلك وليد الجيزاني (79)، ليبحث عن التعديل، قبل أن يعزز سالمو من تقدم الفتح بهدف ثالث (84).
التعاون × النهضة
مرت ربع الساعة الأولى دون خطورة من الفريقين، مع أفضلية نسبية للنهضة، فيما كانت العشوائية سمة أداء التعاون، إلى جانب كثرة التمريرات الخاطئة، ونجح التعاون في إحراز هدف التقدم عن أمين عباس بالخطأ في مرماه "35"، ثم عزز بدر الخراشي بالهدف الثاني "45+2". نجح أحمد التركي في إضافة هدف ثالث لفريقه، بعد مرور 4 دقائق من الشوط الثاني، ووضح استسلام لاعبي النهضة للنتيجة، ما منح المضيف فرصة زيادة النتيجة، وتمكن ريتشي من زيارة الشباك النهضاوية بهدف رابع (70). في الوقت بدل الضائع قلص لاعب النهضة صديق أدمز، الفارق بهدف أول لفريقه (90+3).
.. والسهلاوي يضرب 3 عصافير ب"حجر"
حائل: عبدالكريم الفطيمان
ضرب مهاجم النصر محمد السهلاوي، ثلاثة عصافير بحجر واحد بتسجيله (الهاتريك) خلال مباراة فريقه أمام الفيصلي أمس على ملعب الملك فهد الدولي، حيث سجل أول هاتريك له مع النصر منذ انضمامه للفريق موسم 2009، وتصدر هدافي دوري عبداللطيف جميل للمحترفين برصيد 17 هدفاً، وأسهم في توسيع الفارق بين فريقه وأقرب مطارديه الهلال في صراع لقب الدوري إلى 9 نقاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.