حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عملاقا أسبانيا في مهمة إيطالية
نشر في الوطن يوم 21 - 10 - 2013

سيواجه أكبر ناديين في اسبانيا عملاقين ايطاليين في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الأسبوع أحرزوا اللقب فيما بينهم 22 مرة إذ سيسعى ميلانو لوضع حد لسجله السيئ مؤخرا ضد برشلونة وسيأمل يوفنتوس أن يتفوق على ريال مدريد.
ومع اعتبار أن عشر نقاط تعد على نطاق واسع الرقم السحري الذي يضع صاحبه في المعتاد في دور الستة عشر بالبطولة الأوروبية العريقة تستطيع سبعة من الفرق الثمانية التي تتصدر مجموعاتها الآن أن تصبح على بعد نقطة من ذلك إذا حققوا الفوز في الجولة الثالثة من المباريات.
وضمن تلك الفرق ارسنال متصدر المجموعة السادسة الذي يستضيف بروسيا دورتموند وصيف البطل الموسم الماضي غدا الثلاثاء وحامل اللقب بايرن ميونيخ الذي يواجه متذيل الترتيب فيكتوريا بلزن في المجموعة الرابعة بعد غد الأربعاء.
لكن أهم مباريات الأسبوع ستكون يوم الثلاثاء في المجموعة الثامنة باستاد سان سيرو عندما يلتقي ميلانو وبرشلونة لثالث موسم على التوالي.
وفاز الفريق الأسباني 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور الستة عشر الموسم الماضي كما التقيا في دور المجموعات في العام السابق وتعادلا 2-2 في أسبانيا وفاز برشلونة 3-2 في إيطاليا.
كما تغلب برشلونة على ميلانو بطل أوروبا سبع مرات 1-صفر في مجموع المباراتين في قبل النهائي في موسم 2005-2006 في طريقه لثاني ألقابه الأربعة.
ولن توفر المباراة لميلانو فرصة الثأر فقط ولكن أيضا إمكانية تجاوز منافسه الأسباني في ترتيب المجموعة الثامنة التي يتصدرها فريق المدرب جيراردو مارتينو بست نقاط من مباراتين بينما يأتي ميلانو ثانيا بأربع نقاط.
كما ستوفر المباراة فرصة للحكم فليكس بريخ لمحاولة نسيان الخطأ الذي ارتكبه في دوري الدرجة الأولى الألماني هذا الأسبوع حين احتسب هدفا لمهاجم باير ليفركوزن شتيفان كيسلينج رغم أن الكرة مرت إلى داخل المرمى من ثقب في جانب الشبكة.
وفي المجموعة الثانية يتصدر ريال مدريد بالفعل الترتيب بفارق أربع نقاط عن يوفنتوس صاحب المركز الثاني قبل أن يستضيفه بعد غد الأربعاء وبينما استعد فريق المدرب كارلو انشيلوتي بالانتصار 2-صفر على ملقة في دوري الدرجة الأولى الاسباني هذا الأسبوع خسر الفريق الايطالي 4-2 أمام فيورنتينا.
ونقل موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الانترنت عن انطونيو كونتي مدرب يوفنتوس قوله "مدريد واحد من أكثر الفرق طموحا."
وأضاف كونتي الذي فاز ناديه بدوري الأبطال في 1985 و1996 "نواجه ناديا يرغب بشدة في إحراز اللقب.. بسبب تاريخه وسعيه نحو اللقب الأوروبي العاشر. أعتقد أنه سيكون تحديا جيدا لنا أن ننافسهم في استاد سانتياجو برنابيو وأيضا على ملعبنا. سيعطينا ذلك فكرة عن مدى تطورنا."
وفي واحدة من المواجهات الانجليزية الألمانية سيلتقي أرسنال على أرضه مع دورتموند وسيكون أهم أسلحته مسعود أوزيل مألوفا للغاية عند الفريق الزائر.
ولعب أوزيل من قبل بين صفوف شالكه الغريم التقليدي لدورتموند ويمر بحالة جيدة منذ انتقاله إلى أرسنال مؤخرا وسجل هدفين في الفوز 4-1 على نوريتش سيتي يوم السبت.
وقال يورجن كلوب مدرب دورتموند لصحيفة ذا صن البريطانية "قاد أوزيل أرسنال إلى مستوى جديد. قدراته الخططية بالنسبة لكرة القدم الهجومية مثالية.. وهذا ما يريده ارسين فينجر.
وسينفذ كلوب عقوبة الإيقاف لثاني مباراة بعد معاقبته بسبب الاعتراض على الحكام خلال الخسارة 2-1 أمام نابولي في الجولة الافتتاحية للمجموعة السادسة الشهر الماضي.
ويسافر تشيلسي منافس ارسنال في الدوري الانجليزي الممتاز إلى شالكه غدا الثلاثاء وهو يأمل أن يلحق بالفريق الألماني متصدر المجموعة الخامسة الذي يمتلك ست نقاط مقابل ثلاث لفريق المدرب جوزيه مورينيو صاحب المركز الثاني.
ومورينيو - مثل كلوب - ليس بغريب على الاعتراض الغاضب على التحكيم وطرد من الملعب في انتصار تشيلسي 4-1 على كارديف سيتي هذا الأسبوع.
وفي المجموعة السابعة يستعد هالك مهاجم زينيت سان بطرسبرج للعودة إلى ملعب ناديه القديم بورتو غدا الثلاثاء بينما يحل اتليتيكو مدريد متصدر المجموعة ضيفا على اوستريا فيينا بعدما فقد أول نقاط في دوري الدرجة الأولى الاسباني هذا الأسبوع.
وسيأمل الناديان الانجليزيان مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي أن يعوضا النقاط التي فقدوها بعد غد الأربعاء وسيستضيف فريق المدرب ديفيد مويز ريال سوسيداد في المجموعة الأولى ويلعب فريق مانويل بليجريني خارج ملعبه أمام تشسكا موسكو في المجموعة الرابعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.