إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"بطاقات صراف" لتوزيع إعانات "تكافل" على الطلاب
تمتد صلاحيتها 3 سنوات.. والتشديد على الصرف للمستحقين قبل الدراسة
نشر في الوطن يوم 24 - 06 - 2013

اعتمدت مؤسسة "تكافل" التابعة لوزارة التربية والتعليم، وتتولى تقييم محتاجي الإعانة من الطلاب والطالبات، طريقة الصرف التي سيبدأ العمل بها مع انطلاق العام الدراسي المقبل. وأوضحت مصادر مطلعة ل"الوطن"، أن "تكافل" اعتمدت آلية صرف الإعانات للطلاب المحتاجين ماديا، وتم تخصيص بطاقة مسبقة الدفع تصرف باسم المدرسة، وتسلم لمدير المدرسة مع الرقم السري الخاص بالبطاقة، وتتم تغذيتها بالمبالغ المحددة لكل مدرسة بعيدا عن الأعمال اليدوية، وذلك بعدد الطلاب والطالبات مستحقي الإعانة لفصل دراسي كامل.
وأفادت المصادر، بأنه ستتم تغذية تلك البطاقات بعد شهر رمضان المبارك، وقبل أسبوع من انطلاق الموسم الدراسي الجديد، وستمتد صلاحية البطاقة لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد.
وأشارت المصادر إلى أن آلية الصرف أجازت سحب المبلغ كاملا وتجزئته، وتمت دراسة إيجاد الحلول السريعة والمناسبة في حالة فقدان البطاقة أو الرقم السري وطرق معالجتها خلال 24 ساعة بموجب البلاغ المعتمد من قبل مدير المدرسة، واستكمال التعليمات التي يحتوي عليها الكود الخاص بكل مدرسة، كما تغذى البطاقة من مصرف الراجحي بالمبالغ المستحقة لكل مدرسة.
وأكدت المصادر أن لجنة تكافل المدرسية ستجتمع في أول يوم من أسبوع العودة، وتدرس آلية صرف الإعانة للطلاب والطالبات المحتاجين، وهل تكون عينية أم نقدية.
وشددت المصادر على تأكيدات مؤسسة تكافل على أن تصل الإعانة للطالب والطالبة في أسرع وقت ممكن ليبدأ عامه الدراسي مستعدا بحقيبته وملابسه كبقية زملائه، فيما فضلت أن يكون الصرف في الأسبوع الذي يسبق بداية الدراسة على أن لا تتأخر عن آخر الأسبوع الأول من الدراسة، ويفتح سجل لدى المدرسة لتسجيل ما يتم صرفه من الإعانة بموجب فواتير أو نقدي للرجوع له عند الحاجة.
يذكر أن مؤسسة تكافل خصصت 800 ريال لكل طالب وطالبة، تعطى كل فصل، وتوزع على ثلاثة برامج هي: وجبتي وحقيبتي وكسوتي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.