«الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موجز
نشر في الوطن يوم 09 - 12 - 2012

تنمية مهارات 18 موظفا في الجبيل
اختتمت إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل، برنامجاً تدريبياً ل"تنمية مهارات الاتصال في الحوار" ل 18 موظفاً من سكرتارية المدارس بمركز الأنشطة التربوية. وذكر مدير إدارة الخدمات التعليمية سعيد الكلثم ل"الوطن" أن البرنامج يستهدف رفع مستوى المشاركين في تقنيات الحوار، والتحدث، ومهارة الاتصال الفعال مع الآخرين، وأهمية أصالة الحوار في الثقافة الإسلامية.
معرض للوقاية من "الحصوات"
نظمت جامعة الدمام مساء أول من أمس المعرض التوعوي للتشخيص والوقاية من حصوات الكلى. وأشار رئيس قسم علوم الأشعة في جامعة الدمام الدكتور محمد عادل إلى أن إصابة 3.5% من السعوديين بحصوات الكلى بسبب قلة شرب المياه لتعويض الكمية المفقودة من العرق، مبيناً أن دراسات عالمية حذرت من أن حصوات الكلى تتضاعف عند الإصابة بالفشل الكلوي.
فحص 300 سيدة في "الماموجرام"
استقبلت سيارة الفحص المبكر عن سرطان الثدي "الماموجرام"، أكثر من 300 سيدة حتى مساء أول أمس، من زوار برنامج أرامكو الثقافي-الذي تنظمه أرامكو السعودية في متنزه الملك عبدالله البيئي بالأحساء هذه الأيام، وشهدت الخيمة الصحية إقبالاً كثيفاً من السيدات لحجز دورهن في الدخول إلى العربة.
400 مشارك ب"يوم المعاق"
باح عدد من المعاقين بمكنونات كانوا يعتبرونها جانباً شخصياً في حياتهم بعد أن أتاحت لهم مجموعة احتواء التطوعية بالدمام الفرصة التي جعلتهم يتحدثون عن مطالبهم وعن المعوقات التي واجهتهم دون وجل.. جاء ذلك في تجمع لأكثر من 400 معاق بالمنطقة الشرقية في مركز "سايتك" بالخبر بمناسبة اليوم العالمي للمعاق 2012م مساء أول من أمس، تحت شعار "إزالة المعوقات لخلق مجتمع شامل متاح للجميع". "مرسم حر" بتعليم الرياض
يتنافس 200 طالب من المرحلتين الثانوية والمتوسطة، وطلاب الصف الخامس والسادس من المرحلة الابتدائية بإدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض على رسم التراث والعمارة والطبيعة في برنامج المرسم الحر في النشاط الفني الذي يدشنه اليوم مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية للبنين الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي.



"ماما الزائرة" يبهج أطفال روضة
نفذت روضة الحديثة في تعليم القريات لقاء"ماما الزائرة" الذي نال إعجاب أطفال الروضة؛ حيث تمت زيارة الأمهات لأطفالهن في الروضة، محملات بأنواع عديدة من الهدايا لتوزيعها على الأطفال داخل الروضة، وبحسب ما قالت أم تاج خالد الحويطي (مستوى ثالث أ) فإن مثل هذه اللقاءات تمد جسر الثقة وتعميق التواصل والتعاون بين الروضة والأسرة.
تكريم 78 طالبا متفوقا بعفيف
كرم وكيل محافظ عفيف عبدالله بن علي السليس أمس 78 طالباً متفوقاً على مستوى مدارس المحافظة في المركز الحضاري بحضور مدير التربية والتعليم إبراهيم بن محمد العجلان ومشرفين من وزارة التربية والتعليم، وبعض مديري الدوائر الحكومية ومستشار مدير التربية والتعليم محمد العبدان ومساعدي مدير التربية والتعليم فهد بن عبيد العتيبي وغازي بن سفر العتيبي وأولياء أمور الطلبة المتفوقين والمرشدين الطلابيين بالمدارس.
توعية "الطالبات" بأضرار المخدرات
تنظم جامعة حائل، قسم الطالبات اليوم في مجمع كليات البنات بحي أجا، حملة ضد آفة المخدرات بعنوان "أنامل ناعمة ضد آفة هادمة". وأوضحت المشرفة العامة على أقسام الطالبات الدكتورة حنان سالم عامر، أن الحملة تهدف إلى توعية الطالبات بأضرار المخدرات والتعرف على أخطار المخدرات والسموم وتوضيح النتيجة النهائية لمن يسلك هذا الطريق.
بحث التعاون بين"الحرمين" والإذاعة
التقى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس مدير عام إذاعة جدة الدكتور عبدالله الشايع ومدير إذاعة نداء الإسلام من مكة المكرمة عدنان صعيدي.
ودار اللقاء حول توثيق روابط الاتصال الإعلامي بين الرئاسة والإذاعة من خلال عمل البرامج الإذاعية الخاصة بالمسجد الحرام والمسجد النبوي وبثها من خلال الإذاعة.
"بر جدة" تبتعث 14 طالبا للخارج
ابتعثت جمعية البر بجدة 14 طالبا منتسبين للجمعية إلى الخارج لاستكمال حصولهم على درجتي البكالوريوس والماجستير، وآخرين ألحقتهم بعدد من الجامعات السعودية والكليات والمعاهد العليا. وأوضحت الجمعية أنها ابتعثت العام الماضي 9 طلاب للحصول على درجة البكالوريوس، كما ابتعثت 5 طلاب لمرحلة الماجستير، 3 منهم بجامعات ماليزيا وطالب بجامعة بأميركا، وطالب بجامعة في أستراليا.
فريق لمتابعة انتظام طلاب الليث
اعتمد مدير التربية والتعليم بمحافظة الليث مرعي البركاتي فريقًا إشرافيًّا لمتابعة تنفيذ الخطة الإجرائية لمتابعة انتظام الطلاب خلال العام الدراسي، والحد من الغياب قبل وبعد الإجازات.
وأوضح مدير التوجيه والإرشاد بتعليم الليث بلقاسم بن أحمد البركاتي أن الفريق يتولى وضع آلية عمل لتحقيق أهداف الخطة لضمان نجاح تطبيقها في متابعة انتظام الطلاب والتواصل مع مكاتب التربية والمدارس.
صرف الدواء ب"النور التخصصي" آليا
دشن مستشفى النور التخصصي بالعاصمة المقدسة مؤخرا تفعيل نظام الصرف الآلي للدواء للمرضى المنومين بالمستشفى (pyxis)، أوضح ذلك ل"الوطن" مدير المستشفى الدكتور عبدالسلام بن عبدالرحمن نورولي.
وأوضح في تصريح إلى "الوطن" أن النظام مزود بأحد عشر جهاز صرف آلي بالأقسام الطبية، ويهدف إلى منع حدوث أي أخطاء دوائية أثناء الصرف وإعطاء الدواء للمرضى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.