تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحارثي: تثبيت “معلمات العقود” واستكمال إجراءات ترشيح الخريجات
نشر في المدينة يوم 09 - 09 - 2011

أكّد مدير إدارة التربية والتعليم في محافظة الليث محمد بن مهدي الحارثي انه تم تجديد التعاقد للمعلمات المشمولات بالأمر الملكي والبالغ عددهن أكثر من 400 معلمة ممن كن يعملن على ملاك الإدارة من معلمات العقود وتم توجيهن لمدارسهن لحين صدور قرار تثبيتهن من قبل الجهات المعنية بذلك.
واشار إلى أن اللجان العاملة في شؤون المعلمات تعمل خلال هذه الأيام على استكمال إجراءات ترشيح الخريجات المرشحات للتدريس في الليث ممن سبق وإن أعلنت أسمائهن عن طريق برنامج جدارة.
وكشف عن صدور موافقة وزارة التربية والتعليم على تطبيق نظام المقررات بالمرحلة الثانوية على مدرستين ثانوية للبنين والبنات وذلك ضمن خطة التوسع في تطبيق نظام المقررات في المدارس الثانوية للبنين والبنات.
وأعلن عن صدور موافقة نائب وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات ورئيس اللجنة العليا لرياض الأطفال نوره بنت عبدالله الفايز على افتتاح 16 روضة أطفال جديدة بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث.
وقال ل «المدينة» إن إدارته أنهت كافة عمليات التهيئة والاستعداد لمواكبة انطلاقة العام الدراسي الجديد 1432ه / 1433ه وأعلن الحارثي جاهزية كافة مدارس المحافظة وقطاعاتها التعليمية لاستقبال أكثر من 32000 طالب وطالبة مع ساعات الصباح الأولى يوم السبت المقبل، موضحًا في هذا الصدد بأن إدارته قد دأبت إلى إعداد خطة زمنية مقننة شارك في تنفيذها قسم التخطيط المدرسي، شؤون المعلمين، المقررات المدرسية، الوسائل التعليميّة، التجهيزات المدرسية، شؤون المباني والصيانة.
وقال: إن الطالب هو المحور الحقيقي للعملية التعليمة والتربوية ومناط اهتمام الإدارة وأقسامها وبأن الإدارة حريصة على تهيئة مدارسها بكافة الاستعدادات اللازمة من حيث توفير المقررات الدراسية وسد احتياج الفصول بالطاولات والكراسي والسبورات التفاعلية والإضاءة والتكييف، والأثاث المدرسي اللازم والحرص على توفير التغذية المناسبة لهم والنظافة الصحية للمبنى المدرسي، مشيرًا إلى صرف مبلغ 3000 ريال من بند النظافة لكل مدرسة من أجل تهيئة المبنى المدرسي بالشكل الملائم للبيئة المدرسية لكي يتواءم مع عودة الطلاب والطالبات إلى قاعات الدراسة لا سيما في ظل الظروف المناخية التي تمر بها المحافظة خلال هذه الأيام.
وأضاف: إن الإدارة ماضية إلى تطبيق تدريس مادة اللغة الانجليزية للصف الرابع الابتدائي في 40 مدرسة ابتدائية للبنين والبنات تم تهيئتها واختيارها بعناية لتطبيق المشروع.
واشار الى ان إدارته سوف تستضيف أكثر من 800 كشاف يمثلون 30 فرقة كشفية من إدارات التربية والتعليم والجامعات والكليات التربوية بالمملكة بالإضافة إلى ضيوف المخيم من المنظمة الكشفية العربية والمنظمة الكشفية العالمية من مختلف دول العالم .
16 روضة أطفال هدية الوزارة لأبناء وبنات المحافظة
وفيما يخص المعلمين أوضح مدير تعليم الليث بأن إدارته قد أنهت توجيه 130 معلماً جديداً سبق وإن صدر قرار تعيينهم للتدريس بمحافظة الليث بعد أن تم اجتيازهم لبرنامج استقبال المعلمين الجدد والذي أشرف على تنفيذه قسم الإشراف التربوي والتدريب وشؤون المعلمين، واشتمل على العديد من البرامج التدريبية والتربوية وورش العمل وحقيبة المعلم الجديد.
وأكّد ان الإدارة ستعمل على استمرارية المشاريع التربوية والتعليمية والتي أكدت نجاحها وتميزها وتحقيق أهدافها خلال العام الدراسي المنصرم وهي مشروع أتقن لتحسين مخرجات الصفوف الأولية، ومشروع التغذية المجانية للطلاب والذي استفاد منه أكثر من 4000 طالب وطالبة من طلاب القرى النائية، ومشروع تحسين المباني المستأجرة ومشروع المياه الصحية المجانية لكافة طلاب وطالبات المحافظة، ومشروع نقل المعلمات في بعض القرى النائية، ورحّب الحارثي بكل فكرة ومبادرة تربوية تخدم الميدان وتجود من العمل وتحسن من الأداء مؤكداً بأن إدارته سوف تتبنى كل مشروع رائد ومتميز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.