جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي يعوض غياب السنين ب"بطاقة النهائي"
الموسى وفيكتور يسجلان هدفين.. والخروج عن النص يعكر أجواء المواجهة
نشر في الوطن يوم 31 - 10 - 2012

نجح الأهلي في العودة بقوة، وعوّض خسارته بهدف في لقاء الذهاب، وحقق فوزاً ثميناً على جاره الاتحاد (2/صفر) أمس في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، منتزعاً بطاقة العبور إلى نهائي دوري الأبطال الآسيوي للمرة الأولى منذ 26 عاماً.
وسجل معتز الموسى والمحترف البرازيلي فيكتور سيموز هدفي الأهلي في الدقيقتين (43 و85) من المباراة التي شهدت في نهايتها بعض الخروج على النص، وحالات من الشد العصبي التي فجرها في النهاية حالة من الاشتباك بين مدافع الاتحاد إبراهيم هزازي ومدافع الأهلي منصور الحربي.
وجاءت المباراة قوية ومثيرة في مجرياتها، وشهدت مستوى فنياً عالياً.
ودون مقدمات، أعلن الفريقان نيتهما الهجومية، فقاد فهد المولد هجمة اتحادية مبكرة رد عليها تيسير الجاسم بمحاولة تدخل إبراهيم هزازي فيها بعنف فاحتسبت كرة ثابتة نفذت في الدفاع الاتحادي.
ومع دخول المباراة دقيقتها السابعة كاد البرازيلي فيكتور سيموز يضع الأهلي في المقدمة حينما استلم كرة في العمق دار بها حول نفسه وأطلقها لتنفجر في أعلى القائم الأيمن لمرمى مبروك زايد.
وواصل الأهلي حضوره وتهديده، وحضر بكثافة عددية في المنطقة الدفاعية للاتحاد، ومن دربكة كاد فيكتور يعلن التقدم حيث سدد كرة من داخل المنطقة ارتدت أمام زميله المدافع المتقدم عقيل بلغيث الذي أطلقها عالية فوق العارضة مهدراً فرصة مواتية.
ولم يستكن الاتحاد، فبدأ يميل لبناء الهجمات المرتدة، ومحاولة استثمار الكرات الثابتة، والكرات الطويلة المرسلة لمنطقة جزاء الأهلي على أمل استثمار إجادة نايف هزازي للكرات المرفوعة.
وعاد الأهلي ليرمي ثقله في الهجوم، ومرر موراليس كرة ذكية على نقطة الجزاء تابعها معتز الموسى برأسه تحولت من يد زايد إلى ركنية، ثم تدخل الموسى من جديد لمتابعة كرة تهيأت من عماد الحوسني وتجاوزت زايد لكن المولد شتتها من على خط المرمى.
وبدا أن الموسى كان عازماً على التسجيل فارتقى لكرة عرضية وسددها برأسه تحولت إلى ركنية، نفذها تيسير الجاسم وتابعها الموسى برأسه في المرمى في الدقيقة 43 معلناً عن تقدم الأهلي.
ووضع الأهلاويون القائد الاتحادي محمد نور قيد الرقابة الصارمة بأكثر من لاعب، ومنعوه طيلة الشوط الأول من التحرر.
وبدأ الشوط الثاني بتمريرة رائعة من نور وضعت زميله نايف هزازي في مواجهة المرمى، لكنه بتسرع أرسل كرته فوق المرمى.
لكن الأهلي رفض أن يترك المباراة لجاره، فعاد إلى الهجوم، ورمى لاعبو وسطه بثقلهم إلى جانب المهاجمين في نصف ملعب الاتحاد، وسقطوا أكثر من مرة في منطقة الجزاء مطالبين بركلات جزاء، لكن حكم المباراة الياباني يوشي نيمشورا كان قريباً من كل الحالات تقريباً.
وفتح الأهلي الملعب عرضياً، فيما كان الاتحاد ينكمش في ملعبه وينطلق بشكل طولي بهجمات مرتدة كلما استلم الكرة.
وزادت إثارة المباراة، وتبادل الفريقان الهجمات والتهديد، وحتى الخشونة، ومحاولات التمثيل للتأثير في قرارات الحكم، كما مالا إلى التسديد البعيد، والحرص على استثمار الكرات الثابتة، وعلى حين غرة اخترق نور، ووصل منطقة الجزاء وحاول التخلص من بلغيث لكن الأخير حول كرته إلى ركنية.
ومع إجراء الأهلي أول تغييراته في الدقيقة 85 بدخول وليد باخشوين بديلاً للموسى، انطلق فيكتور خلف كرة بينية ونجح في تسديدها في شباك الاتحاد معززاً الغلة الأهلاوية بهدف ثان.
وانتفض الاتحاد وسط مخاوف الأهلاويين، وأطلق أسامة المولد قذيفة هائلة من كرة ثابتة علت العارضة بقليل، رد عليها خاييرو بالومينو بكرة مماثلة ردها زايد على دفعتين.
ونجح الأهلي في امتصاص الوقت المتبقي، وعبر بالمباراة إلى النهاية التي يريد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.