السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إلزام مديري التعليم بإيضاح مشكلات النقل المدرسي
نشر في الوطن يوم 16 - 09 - 2012

وجه نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي مديري التربية والتعليم بضرورة الإبلاغ عن أي صعوبات أو عوائق أو نقص في عمليات التشغيل بمشروع النقل المدرسي، وإعداد تقرير الأداء الخاص بعقد تنفيذ خدمات النقل المدرسي، متضمنا جميع المعلومات الخاصة بالأداء والجزاءات والحسومات المالية اللازمة على المتعهدين، موضحا أن ذلك يخص العقود الموقعة عن طريق الشركة.
وطالب السبتي في توجيه – حصلت "الوطن" على نسخة منه- مديري التربية والتعليم بممارسة صلاحياتهم كمندوبين للوزارة في العقد الموقع مع شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، وفي العقود الموقعة بين الشركة ومتعهدي النقل المدرسي تنفيذا للفقرة الأولى من مسؤوليات الوزارة الواردة في الاتفاقية، وتشير إلى تكليف ممثل لهم وفقا لعقد الشركة مع المتعهدين، إلى جانب متابعة مستوى الخدمة والعمل بمنهجية عمل إدارة ومتابعة النقل المدرسي للطالبات ونماذج الشركة الإلكترونية المرسلة لإدارات التعليم.
وجاء التعميم إلحاقيا لتعميم أرسل قبل شهر لإدارات التعليم بخصوص إبرام عقد إسناد تشغيل خدمات النقل المدرسي للطلبة والقائمين على العملية التعليمية بين وزارة التربية والتعليم وشركة تطوير لخدمات النقل التعليمي المملوكة بالكامل للدولة، واعتماد العمل باتفاقية تحديد الأدوار والمسؤوليات بين الوزارة والشركة.
وتنص منهجية عمل إدارة ومتابعة النقل المدرسي للطالبات على أن يقوم المتعهد بتزويد المدارس بنفس عدد الحافلات المتوفرة في الفصل الدراسي السابق وذلك خلال الأسبوعين الأولين من بداية الفصل الدراسي الأول، إلا في حالة ورود أي تعديلات على الخطة التشغيلية الأولية من قبل إدارة التربية والتعليم قبل بداية العام الدراسي.
واشترطت أحقية الطالبة بالنقل لمن يبعد بيتها عن باب المدرسة أكثر من 250 مترا، وضمن نطاق خدمة لا يزيد عن دائرة نصف قطرها 3 كيلو مترات باستثناء مدارس تحفيظ القرآن التي يكون نطاقها 6 كيلو مترات. كما تستثنى القرى والهجر والمناطق الوعرة. أما في حالة عدم توافق عدد الطالبات مع سعة الحافلات، فيتم الرفع لإدارات التعليم، على أن تحمل كل طالبة بطاقة لصعود الحافلة، تحتوي على رقم الحافلة ومسار الرحلة ورقم بطاقة الطالبة التسلسلي واسم المدرسة والسنة الدراسية ورقم المتعهد، ولا يمكن للطالبة استخدام الحافلة بدون إظهار البطاقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.