السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تشييع جثمان الشهيد الزباني في "ملحاء" جازان
المشيخي ينقل تعازي وزير الداخلية ومساعده للشؤون الأمنية لأسرة الشهيد
نشر في الوطن يوم 06 - 08 - 2012

شيعت جموع غفيرة من أهالي منطقة جازان وعدد من القيادات الأمنية بالمنطقة أمس، جثمان الشهيد جندي أول حسين علي بواح زباني، الذي استشهد مساء أول من أمس في القطيف إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل مثيري الشغب.
وأقيمت صلاة الجنازة على الشهيد بعد صلاة الفجر في جامع قرية الملحاء شمال محافظة صبيا حيث يقطن ذوو الشهيد. وتقدم المصلين مدير شرطة منطقة جازان اللواء عبدالله المشيخي، وعدد من ضباط وأفراد الأمن العام بالمنطقة وكبار المسؤولين ووالد الشهيد وأسرته.
ونقل المشيخي تعازي وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، ومساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف لأسرة الشهيد، سائلاً الله أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.
وقال المشيخي في تصريح ل"الوطن"، إن الشهيد قدم واجبا لدينه ووطنه، واستشهد أثناء تأدية عمله في ميدان الشرف والكرامة، ونال أفضل شرف، ونحن نفخر جميعا بأبنائنا الذين يعملون دفاعاً عن هذا الوطن ومقدساته، مؤكدا أن ولاة الأمر لا ينسون أبناءهم من رجال الأمن ممن ضحوا بأرواحهم في سبيل رفعة هذا الوطن المعطاء.
وحول عم الشهيد الزباني، مشهد العزاء إلى مشهد فخر واعتزاز باستشهاد ابن أخيه الجندي حسين الزباني، بعد أن اعتلى منبر جامع الملحاء بعد صلاة الجنازة، وقال إن ابن أخيه لم يمت وهو حي عند ربه يرزق، وإن شهادته كانت في سبيل الله طالما أنه كان يدافع عن دينه ووطنه. وأكد أن ما لاقته أسرته من اهتمام ورعاية من حكومة خادم الحرمين الشريفين في كل ما وفرته من خدمات وما قدمته من تسهيل في نقل جثمان الشهيد عبر طائرة خاصة من مطار الملك فهد بالدمام إلى مطار الملك عبدالله بجازان ما هو إلا صورة حقيقية لتلاحم القيادة الحكيمة بأبناء شعبها.
فيما تحدث والد الشهيد قائلا: تلقيت خبر استشهاد ابني بإيمان وعزيمة وهو يدافع عن دينه ووطنه في هذا الشهر الكريم وفي ميدان الشرف مع زملائه بالقطيف، مؤكدا أن شهادته اعتزاز لنا جميعا ومصدر فخر لكل أبناء جازان.
وأشار عبدالله الزباني الشقيق الأكبر للشهيد إلى أن شقيقه استشهد في عامه الأول في مجال عمله، معتبرا أن ذلك شرف لا يضاهيه شرف، مبيناً أن الشهيد يعد الابن الأصغر للعائلة التي تتكون من 11 فرداً، خمسة من الذكور وأربع من الإناث بمن فيهم والده ووالدته.
وأضاف أن الشهيد كان يحدث والدته دائما عن الدور البطولي الذي قام به الجنود البواسل في الدفاع عن تراب الوطن أثناء أحداث المتسللين الأخيرة على الشريط الحدودي، لافتا إلى أنه يتمنى أن يكون أحد أولئك الجنود الذين ضحوا بدمائهم، ونالوا شرف الشهادة وكأنه متيقن وعلى موعد معها، وأنه سينال ذلك الشرف.
إلى ذلك، أجمع جيران الشهيد الذين فتحوا استراحتهم لاستقبال العزاء، على أن الشهيد كان من خيرة جيرانهم ويتمتع بأخلاق عالية وصاحب ابتسامة دائمة وهو محبوب من الجميع، وأن استشهاده وهو يدافع عن وطنه يعد فخرا للجميع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.