جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الوزراء يدين اعمال العنف والمجازر الوحشية في سورية
برئاسة خادم الحرمين الشريفين
نشر في الوطن يوم 16 - 07 - 2012

وجه خادم الحرمين الشريفين ببذل كل مايوفر لقاصدي الحرمين الشريفين أداء مناسك العمرة والزيارة واطمئنان منذ قدومهم حتى مغادرتهم إلى أوطانهم ، داعياً الجميع لإستشعار عظمة هذا الشهر والاقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم واستقباله بالفرح والاستعداد للطاعة والتوبة ومضاعفة أعمال الخير طلباً للمغفرة والعتق من النارجاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين اليوم في قصر السلام بجدة . وفي الشأن المحلي بين وزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجه أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر عدد من القررات منها بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الخارجية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (32/18) وتاريخ 9/5/1433ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرتي تفاهم تتعلقان بالحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من جهة وكل من جمهورية باكستان الإسلامية وأستراليا الموقعتين في مدينة أبوظبي بتاريخ 3/4/1432ه الموافق 8/3/2011م وذلك بالصيغتين المرفقتين بالقرارين ،وقد أعد مرسومان ملكيان بذلك .
-كذلك بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة التعليم العالي وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (44/23) وتاريخ 24/5/1433ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم والمهارات في أيرلندا الموقعة في مدينة (دبلن) بتاريخ 12/7/1432ه الموافق 14/6/2011م وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .
-بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة التعليم العالي وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (44/23) وتاريخ 24/5/1433ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم والمهارات في أيرلندا الموقعة في مدينة (دبلن) بتاريخ 12/7/1432ه الموافق 14/6/2011م وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .
- بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير المالية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (1/2) وتاريخ 7/3/1433ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة أوكرانيا لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال و(البروتوكول) المرافق لها الموقع عليهما في مدينة (كييف) بتاريخ 4/10/1432ه الموافق 2/9/2011م بالصيغتين المرفقتين بالقرار .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .
-كذلك بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الصحة رئيس مجلس الخدمات الصحية في شأن مشروع لائحة البحوث والدراسات بوزارة الصحة وبعد النظر في قراري مجلس الشورى رقم (146/74) وتاريخ 13/2/1432ه ورقم (98/76) وتاريخ 15/2/1433ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على لائحة البحوث والدراسات في وزارة الصحة آنفة الذكر بالصيغة المرفقة بالقرار.
وبعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية ، وبعد الاطلاع على توصية اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى رقم ( 61 / 32 ) وتاريخ 25/11/1432ه قرر مجلس الوزراء ما يلي :
إستمرار المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في ممارسة مهمات ومسؤوليات هيئة الخطوط الحديدية ، وكذلك ممارسة مجلس إدارة المؤسسة للصلاحيات المخصصة لمجلس إدارة الهيئة ، الواردة في تنظيمها الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (1) وتاريخ 12/1/1429ه ، وذلك إلى حين مباشرة الهيئة اختصاصاتها الواردة فيه ، مع الأخذ في الاعتبار ما ورد في قرار مجلس الوزراء رقم (322) وتاريخ 12/11/1432ه ، على أن تستمر المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بالعمل بلوائحها الحالية والقرارات الأخرى وذلك إلى حين إقرار اللوائح الجديدة بموجب تنظيم الهيئة .
كذلك إستمرار المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في مباشرة اختصاصاتها التشغيلية إلى حين نقلها إلى المستثمر .
في الشأن السياسي أطلع خادم الحرمين الشريفين ، المجلس على المباحثات والمشاورات التي جرت خلال الأسبوع مع عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة ومبعوثيهم ، حول آفاق التعاون ومجمل الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية .
في بيانه لوكالة الأنباء السعودية "واس " ، عقب الجلسة ، أن المجلس ناقش جملة من التقارير عن تطور الأحداث في المنطقة ، وأدان في هذا الشأن استمرار أعمال العنف والمجازر الوحشية في سوريا التي تحصد مئات القتلى والجرحى من المدنيين العزل ، ومنها المجزرة المروعة في بلدة التريمسة ، ووصف المجلس هذه المجازر بالأعمال الإرهابية والوحشية التي تحتم على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات حاسمة لحماية أبناء الشعب السوري.
تعيينات بالمرتبتين ال15،14
تعيين محمد الفارس على وظيفة " مدير عام فرع الرئاسة بمنطقة الرياض" بالمرتبة ال 15بالرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء.
تعيين عبدالكريمالسلوم على وظيفة " مدير عام الشؤون المالية " بالمرتبة ال14بقوات الدفاع الجوي بوزارة الدفاع .
تعيين ناصرالعتيبي على وظيفة " مدير عام الشؤون الإدارية والمالية " بالمرتبة ال 14بالمديرية العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية .
تعيين حمد الجاسر على وظيفة "وكيل الوزارة المساعد لتوظيف السعوديين " بالمرتبة ال 15 بوزارة العمل .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.