السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رجال أعمال سعوديين ومغاربة يبحثون تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين
نشر في الوكاد يوم 17 - 06 - 2013

بحث وفد من رجال الأعمال السعوديين برئاسة محمد بن فهد الحمادي رئيس مجلس الأعمال السعودي المغربي بمجلس الغرف السعودية مع نظرائهم المغاربة، خلال مشاركته في الملتقى الخليجي المغربي الثالث للاستثمار والمعرض المصاحب الذي عقد مؤخرا بمدينة طنجة المغربية، سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.
وأشار الحمادي إلى أن مشاركة وفد رجال الأعمال السعوديين في هذا الملتقى جاءت انطلاقا من العلاقات المتميزة التي تجمع القيادتين والشعبين في البلدين الشقيقين، منوها إلى أن برنامج الوفد السعودي كان حافلا باللقاءات مع المسئولين ورجال الأعمال المغاربة وذلك بهدف تنمية العلاقات الاستثمارية والتجارية المشتركة بين المملكتين، لافتا إلى أن من أبرز تلك اللقاءات انعقاد مجلس الأعمال السعودي المغربي المشترك اجتماعه الأول بمقر الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالدار البيضاء بحضور السيد خالد بن جلون رئيس الجانب المغربي بمجلس الأعمال المغربي السعودي وعدد كبير من رجال الأعمال السعوديين والمغاربة، حيث تم خلاله بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية واستعراض الفرص المتاحة التي يقدمها اقتصادا البلدين، إلى جانب بحث فرص التعاون الثنائي في مجال مشروعات المدن الصناعية والاقتصادية المختلفة لإقامة مشروعات استثمارية وصناعية، بالإضافة إلى مشاركة رجال الأعمال في البلدين في مشروعات أخرى مشتركة تسهم في تعزيز التعاون والتبادل التجاري القائم.
كما تناول الاجتماع أهم المواضيع التي نوقشت خلال الملتقى الخليجي المغربي للاستثمار والمعرض المصاحب، حيث تم التأكيد على أهمية تفعيل دور مجلس الأعمال المشترك وتشكيل لجنة منبثقة عنه لمتابعة النتائج والتوصيات، والعمل على إنشاء خط نقل بحري مباشرة بين المملكة والمغرب العربي، وزيادة التبادل التجاري عبر المشاركة في المعارض التجارية وتنظيم وفود تجارية واستثمارية لعرض فرص التعاون المقترحة من الجانبين لاستقطاب استثمارات جديدة وتشجيع دخول المستثمرين في البلدين، إضافة إلى اقتراح مشروع عمل مشترك للمجلس للعام 2013م.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.