السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غرفة الأحساء تستعد لتنظيم ملتقيي الحكومة المتنقلة وشباب وشابات الأعمال
نشر في الشرق يوم 21 - 12 - 2011

قال رئيس غرفة الأحساء صالح العفالق، إن تواصل عملية البناء والتنمية في السعودية، تؤكد صلابة الاقتصادي الوطني، في ظل السياسة الاقتصادية الحكيمة، التي أسهمت في خلق مناخ جاذب للاستثمار.وأضاف في كلمته أمس في الحفل السنوي للغرفة، إن لجان الغرفة لم تدخر جهدا في استثمار ذلك المناخ للترويج للأحساء استثماريا والنهوض بمجتمع الأعمال، إذ نظمت العديد من الفعاليات ووضعت ضمن أجندتها إقامة بعض الملتقيات المتخصصة.

ملتقى الشباب والشابات
وأشار إلى أنه تجري الاستعدادات لتنظيم ملتقى شباب وشابات الأعمال، وملتقى الحكومة المتنقلة وبعض الفعاليات الأخرى، مؤكدا أن الغرفة أعطت اهتماماً كبيراً لعقد الشراكات الاستراتيجية، فتم توقيع اتفاقية شراكة مع جامعة الملك فيصل بالأحساء والتي أثمرت عن مشاركة ثنائية فاعلة في الكثير من الميادين، فيما واصلت الغرفة تعزيز شراكاتها السابقة مع العديد من الجهات وعلى رأسها أمانة الأحساء.

تتويج الإنجازات
وبين العفالق أن الحفل السنوي يمثل فعالية مهمة نحرص على إقامتها بشكل دوري ومنتظم، لإتاحة الفرصة لاجتماع كافة أعضاء الغرفة ومشتركيها وشرائح المجتمع، والتواصل مع المشتركين من جهة، ومع مختلف الأجهزة والمؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية من جهة أخرى، كما أنه يأتي تتويجا للكثير من الإنجازات التي حققتها الغرفة، في مجال المسؤولية الاجتماعية، أو الخدمات التي تقدمها للمشتركين، لتنمية منشآتهم ورفع إنتاجيتها، وهو ما يخدم الاقتصاد الوطني.
ورحب العفالق بمحافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود لتشريفه الحفل ودعمه المستمر لفعاليات وأنشطة الغرفة، مشيرا إلى أنه إذا كان المنتدى هو أبرز إنجازات الغرفة عام 2011، فإن توصياته ستكون حجر الزاوية التي سيستند عليها مجلس إدارة الغرفة في استراتيجية عمله خلال عام 2012، كما شكر رجال الأعمال والمؤسسات والشركات على دعمهم وتشريفهم لهذا الحفل.

خارطة استثمارات جديدة
وأفاد رئيس الغرفة، أن منتدى الأحساء الاستثماري نجح في رسم خارطة استثمارات محددة المعالم، عبر منهج مخطط ومدروس، لجذب وتوطين رؤوس الأموال في المنطقة بما يحقق التنمية المستدامة والشاملة لكل جوانب الحياة. وأشار إلى أن المطلوب، أن توضع هذه التوصيات موضع التنفيذ، وهو ما بدأنا العمل على تنفيذه بتشكيل لجان مختصة لتحديد آليات تنفيذ التوصيات على أرض الواقع.

استراتيجية شاملة للتنمية
وبين أن المنتدى أوصى بالإسراع في إعداد إستراتيجية شاملة للتنمية في المحافظة، بالاستثمار في المنطقة صناعيا وسياحيا وزراعيا وتجاريا، وتحديد آليات تنفيذية للاستفادة من المزايا النسبية للأحساء تسمح بجذب مزيد من الاستثمارات للمنطقة، وحشد الجهود لإقامة المدينة الصناعية الجديدة في سلوى لتكون مركزاً صناعياً متكاملاً يحتوي على الصناعات التحويلية والخدمات اللوجستية. وأشار العفالق إلى أن المنتدى لم يغفل الأدوار الواجب على الجهات الحكومية القيام بها لتطوير البنية التحتية للمنطقة لتشجيع المستثمرين من خارج المنطقة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.