جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رفض الحديث عن آل مجثل.. ودحض اتهامات تدخله في القرارات الإدارية


أبها – سعيد آل ميلس
أنا الأحق بشارة الكابتنية.. ولا تهمني «شللية» اللاعبين
لو كنت وراء عودة شقيقي لما وافقت على قرار تنسيقه
رفض قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي أبها عبدالله مضواح الإفصاح عن سبب تراجعه عن الشكوى التي قدمها وآخرون ضد رئيس النادي السابق عبدالوهاب آل مجثل، مؤكدا أن هذا الموضوع أصبح من الماضي ولا يرغب في الحديث عنه مرة أخرى.
واستغرب مضواح اتهامه بالتدخل في القرارات الإدارية بالنادي، نافيا في الوقت نفسه علاقته بعودة شقيقه عبدالرحمن إلى صفوف الفريق بعد أن جرى تنسيقه بقرار فني، وقال في حواره مع «الشرق»: تقلدي شارة الكابتنية لا يعني التدخل في الأمور الإدارية، وشقيقي عاد إلى الفريق الأبهاوي بجده واجتهاده وليس لأنني توسطت له كما يردد البعض».
وتحدث مضواح عن تجربته الاحترافية بنادي الهلال وسبب فشلها، كما كشف النقاب عن عديد من القضايا الأبهاوية خصوصا إبعاد المدربين اوتاكار واللواتي، وغيرها .. فإلى التفاصيل
* بداية كيف ترى حظوظ الفريق الأبهاوي هذا الموسم؟
- الاستعدادات جيدة وتسير وفق ما خططت لها الإدارة والجهاز الفني، وأعتقد أن هذا الموسم سيكون مختلفا في ظل انضباط اللاعبين وإصرارهم الكبير على تحقيق نتائج جيدة تسهم في صعود الفريق إلى دوري زين للمحترفين؟
* هناك من يقول إن من يحمل شارة القيادة الأبهاوية غالبا إما سيرحل بنفسه أو تسرحه الإدارة.. ما تعليقك بصفتك قائدا للفريق الحالي؟
- صحيح أن أغلب من سبقني على نيل شارة الكابتنية رحل عن الفريق، ولكن هذا الأمر لا يشكل قلقا كبيرا لي، وثقتي في نفسي كبيرة ولا أهتم بمثل هذه الأمور، ولا أركز إلا على تقديم ما يسعد جماهير نادي أبها.
* وما ردك على من يتهمك بالتدخل في الشأن الإداري وإلغاء بعض القرارات الصادرة بحق لاعبين؟
- ما يحدث ليس تدخلا في الأمور الإدارية أو إلغاء لبعض القرارات الصادرة من مجلس الإدارة، بل وساطة لبعض اللاعبين وغالبا ما يكون ذلك بعد الفوز بأي مباراة في الدوري، وأحيانا تنجح شفاعتنا وتعفو الإدارة عن اللاعبين، وعلى كل حال ما أقوم به هو من أدوار القائد الحقيقي وسرت على نهج من سبقوني في قيادة الفريق أمثال محمد أبوعراد.
* هل ترى نفسك الأحق بارتداء شارة الكابتنية رغم اعتراض البعض على ذلك؟
- نعم لأني أمضيت في الفريق 15 عاما، والنظام المتبع في النادي أن تمنح شارة الكابتنية لأقدم لاعب، وفي حال رحيلي أو غيابي فإن القائد جاهز ومعروف من الآن، أما فيما يخص الاعتراضات فلا أعتقد أن هناك من لا يرغب بارتدائي لشارة الكابتنية ولم أسمع بمثل هذا الكلام من قبل.
* الشللية في الفريق الأبهاوي قصة قديمة.. هل لها وجود في جيلكم الحالي؟
- لا أظن أنها موجودة ولم أشعر بها وفيما يخصني فإنني من التمرين للمنزل وليست لدي علاقات مع الزملاء، ولكن هنا فقط نقطة مهمة وهي أن المحبة من الله، فقد تجد نفسك مع لاعب ولا ترتاح لآخر وهذه أمور واردة، وما أود تأكيده في النهاية أننا كلاعبين لا ننشغل بهذه الأمور عند دخولنا للملعب ويبقي همنا الوحيد هو الفوز فقط.
* كنت ضمن من تقدموا بالشكوى ضد إدارة عبدالوهاب بن مجثل ثم تراجعت.. لماذا؟
- هذا الموضوع أصبح من الماضي وذهب بخيره وشره وأتمنى تجاوز هذا السؤال.
* ما صحة ما يتردد عن توسطك لشقيقك عبدالرحمن من أجل عودته لصفوف الفريق رغم أنه تم تنسيقه بقرار فني؟
- لو كان لي يد في عودته لكان لي يد في منع رحيله قبل سنوات، وما لا يعرفه كثيرون أن تنسيق شقيقي عبدالرحمن تم بقرار فني من المدرب المغربي عبيس الذي كان لا يرغب في وجودي أيضا، وعموما انتقال شقيقي إلى ضمك أفاده كثيرا حيث وجد فرصته في اللعب والمشاركة، وعاد لأبها لأنه نجم سبق ومن أوصى باعادته كلا من التشيكي أوتاكار والتونسي اللواتي.
* وهل صحيح أن اللاعبين كان لهم دور في إقالة التشيكي أوتاكار وعدم التجديد مع التونسي اللواتي خصوصا أن الانضباط الصارم للأخير ضايقكم كثيرا؟
- أغلب ما أوردته غير دقيق، فمن ناحية الانضباط لا يضرني كلاعب صرامة مدرب لأنني المستفيد الأول والأخير، ولم يسبق لي أن تغيبت عن التدريبات بدون عذر، وإقالة أوتاكار جاءت بقرار إداري كان مفاجئا لنا كلاعبين لأننا كنا نتمنى استمراره مع الفريق، أما اللواتي فهو من أفضل المدربين بالنسبة لي وقوة شخصيته استفاد منها كثير من اللاعبين.
* ينافس أبها منذ عدة مواسم على الصعود، لكنه يسقط في الأمتار الأخيرة .. لماذا؟
- أحيانا تكون العقلية الاحترافية للاعب غير مكتملة وبالتالي تأتي مراحل الحسم ونفقد القدرة على المنافسة، ولو وضعنا الصعود نصب أعيينا من البداية لصعدنا بكل اقتدار.
* هبوط منافسكم التقليدي ضمك هل سيلقي بظلاله على المنافسة بين أندية المنطقة؟
- بالتأكيد يؤثر على فريق أبها لأن التنافس بين الجارين سيختفي، وكذلك فرص تبادل اللاعبين في حال لم يجد لاعب من الفريقين مكانا له في ناديه سينتقل للنادي الآخر، وكل ما أتمناه أن يعود ضمك بطلا ومنافسا كما عهدناه.
* يقال إنك لاعب مهووس بالإعلام فغالبا ما نجد أخبار النادي ترتبط بصورك وكذلك حضورك المكثف بالصور عبر منتدى النادي؟
- صدقني أن جميع ما ذكرته ليس لي يد فيه، ووجود صوري لا يعني أنني مهووسا أو صاحب سلطة إعلامية في النادي، مع العلم أن هناك عدد من زملائي اللاعبين صورة حاضرة باستمرار سواء في أخبار النادي أو عبر المنتدى.
* مرحلة انتقالك للهلال هي الأبرز.. حدثنا عن هذه التجربة؟
- تجربه تاريخية وذهبية لم أستثمرها كما ينبغي من الناحية الفنية ولم أقدم ماكنت أطمح إليه مع أنها أضافت لي الكثير احترافيا وماديا .
* ماذا كان ينقصك لاستغلال فرصة لايحصل عليها أي لاعب بسهوله؟
- كان ينقصني كثير من الوعي فكنت ألعب للهلال وتفكيري منشغل بالعودة للجنوب ولرجال ألمع تحديدا، وربما صغر سني عندما انتقلت كان له دور في عدم استقراري.
* كثير من الأشخاص ادعوا أنهم من كان خلف انتقالك للهلال. .أين الحقيقة؟
- المفاوضات لم تأخذ وقتا طويلا كي يدخل أكثر من شخص، ومن وقف معي في تلك الفتره وساندني هم الدكتور حمد الدوسري رئيس النادي في تلك الفترة وعضو مجلس الإدارة السابق أحمد الشهري وكانت هناك منافسة من نادي الاتحاد ولكن لعلاقة الأخ أحمد الشهري بالهلاليين تمت الصفقة مبكرا وخلاف هذين الشخصين لم يتدخل أحد.
* وأخيرا.. هل صحيح أنك وراء تسويق اللاعب الأبهاوي أحمد البارقي للهلال؟
كان دوري المشورة فقط، وأخبرت فهد المفرج وناصر الحمد باللاعب وراهنت على نجاحه، وهما من أنهيا التعاقد معه، وواثق من أن البارقي سيحقق النجاح المأمول لما يتميز به من إمكانات ومهارات عالية.
عبدالله مضواح


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.