جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الرياض يرعى الحفل الختامي لمدارس الملك فيصل
نشر في الشرق يوم 30 - 05 - 2012

رعى أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز الحفل الختامي لمدارس الملك فيصل بمقر المدارس بحي السفارات مساء أمس الأول، بحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي وكبار المسؤولين وأولياء أمور الطلاب وأمهاتهم. وكان في استقبال سموه فور وصوله نائب مدير عام مؤسسة الملك فيصل الخيرية صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد، و المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور ابراهيم المسند ، والمدير العام للمدارس سليمان الفريح ، ومدير القسم الثانوي الدكتور سعيد الزهراني، و مدير الشئون الادارية والمالية عبدالعزيز العسكر، وعدد من مسئولي المدارس. وفي البداية التقط سموه صورة مع الطلاب الخريجين ثم توجه الأمير سطام لمقر الحفل الخطابي، والذي ابتدأ بالسلام الملكي، ثم مسيرة الطلاب الخريجين.
فيما عبر مدير عام المدارس سليمان الفريح عن فرحته خلال كلمته التي ألقاها ، وقدم تهنئته للطلاب على نجاحهم وما حققوهُ بجهدِهِم ودعمِ أولياءِ أمورِهِم ورعايةٍ كريمةٍ وحريصةٍ من الإدارة والمعلمين حيثُ إنَّهُم الشركاءُ الحقيقيون في هذا النجاح، كما شكر صاحب السمو الملكي الأمير سطام لتشريفه وتشجيعه لأبنائه الطلاب، في يوم فَرحهِم الأول؛ والذي سيذكرون فيه تشجيع سموه بكل الفخرِ والاعتزاز، وتابع الفريح الشكر موصول لمؤسسة الملك فيصل الخيرية ممثلة بمديرها العام أمير مطنقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، وإلى رئيس مجلس إدارة المدارس وزير الخارجية صاحب السمو الملكي سعود الفيصل، مشيراً إلى أنهم هم وراء كل ما تحقق من إنجازات، وجميع أصحاب السمو الأمراء والأميرات أنجال وكريمات الفيصل –يرحمه الله- على كل ما يقومون به من دعم متواصل وغير محدود للمدارس.
وأردف الفريح قائلا شكراً لنائب مديرِ عام مؤسسة الملك فيصل الخيرية صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد ، على متابعته المباشرة والدقيقة للمدارس وتذليله لجميعِ الصعاب التي قد تعترِض المسيرة، لتكون المدارس في مستوى طموحات آل الفيصلِ الذين لا يرضون بغير التميزِ بديلا، وهذا مما يزيد من عبء المسؤولية على كاهلنا التي نسأل الله العون على القيام بها بالشكل الذي يرضيه، ويرضي ضمائرنا، وأن نؤدي الأمانة التي قَبِلنا القيام بها مهما كانت التحديات، مستمدين القوةَ من الله ثم من دعم المؤسسة الأم مؤسسة الملك فيصل الخيرية التي تحمل اسم رجل عظيم، نحرِص دائما على أن تكون جميع أعمالنا في المستوى والمكانة اللائقة لاسم هذا الرجلِ العظيم، وهذا حق له علينا وحق للوطن وأبنائه. والشكر موصول لشركائنا في المسؤولية آباء الطلاب وأمهاتهم، الذين شرفونا بحضورِهم، إلى جانب الشكرِ الكبيرِ للطلاب أنفُسهِم على جهودهم في الدرس والتحصيل.
وأشار الفريح إلى أنهم سعوا لإعداد هاؤلاء الرجال ليكونوا مواطنين صالحين ولَبِنات من لَبِنَات الخيرِ والعطاء في هذا البلد المعطاء الذي يستحق منا الكثير، ولَعلنا نرد له بعض الجميل. ففي هذا العام تواصلت المسيرة والجهود من أجل الوصول إلى أفضلِ مستويات الخدمة التربوية لمجتمعنا السعودي الكريم، وللمجتمعِ العربيِّ والمسلم، بل وللمجتمعِ الدولي برمته، متطلعين إلى المزيد والمزيد مستقبلاً بإذن الله.
وخصص الطالب خالد السلوم كلمته عن مدارس الملك فيصل قائلا أي مؤسسة اجل من تلك التي تبني الانسان و تنير الالباب و أي فخار اعظم للانسان من شرف التتلمذ في صرح عريق يزينه اسم ملك حكيم، اسس لمجد قامت دعائمه على مبادىء ثلاث العقيدة و العلم و العمل انه صرح مدارس الملك فيصل الذي نال من عناية انجال الفيصل ما جعله منارة اشعاع ثقافي وحضاري. واكد الطالب محمد الغنام في كلمته قائلا اننا نسعد بقادة يعلون من قدر العلم ويرفعون من قدر المنتسبين اليه، وليس تشريفكم يا صاحب السمو الا دليلا بينا على هذا النهج السعودي الحكيم. ثم القى الطالب عبدالعزيز بالغنيم كلمة الطلاب باللغة الانجليزية. بعد ذلك القى الطالب يزيد العمري قصيدة وطنية. ثم اوبريت ربوع بلادي من شعر طلال دعدوش و قام بتأديته عدد من طلاب المدارس.
بعد ذلك قام الامير سطام بتكريم طلاب الفوج السابع عشر المتوقع تخرجهم من المدارس ثم تكريم الطلاب المتميزين في الانشطة وتكريم الطلاب الفائزين بجائزة الملك فيصل التقديرية وجائزة الاميرة عفت التقديرية. وثم قدم المدير العام للمدارس سليمان الفريح درع المدارس لصاحب السمو الملكي الامير سطام بن عبدالعزيز، واختتم الحفل بالعرضة النجدية.
الطلاب الخريجين في قاعة الحفل

الامير سطام في مقدمة الحفل

جانب من الحضور
الرياض | عايض الشعشاعي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.