السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محلي القطيف يطلع على مشكلة طفح مجاري سيهات
نشر في الشرق يوم 15 - 02 - 2016

أطلع محلي القطيف اليوم مشكلة طفح مجاري سيهات ونسب إنجاز المشاريع الصحية، برئاسة محافظ القطيف رئيس المجلس المحلي خالد بن عبد العزيز الصفيان.
وقدم مدير مكتب خدمات الشركة السعودية للكهرباء سعود العبدالكريم شرحا مختصرا عن "نظام راصد" ثم أوضح المهندس علي الدوخي من مكتب خدمات الكهرباء تفاصيل عمل هذا النظام والمخصص للتبليغ المباشر عن أي مشاكل في الشبكة الكهربائية من خلال الإحداثيات والصور ، وذلك باستخدام أجهزة الأيفون والأندرويد وهو مستخدم حاليا من قبل الموظفين وقريبا سيكون متاحا للمواطنين .
وعرض الاجتماع آخر مستجدات توصيات الاستثمار الأمثل للمياه المعالجة ثلاثيا من محطة الجارودية حيث عرض رئيس لجنة الخدمات والمرافق العام المهندس نادر الخنيزي التوصيات السابقة للاستفادة من المياه المعالجة ثلاثيا من محطة الجارودية في المسطحات الخضراء والحدائق العامة باعتبار أن تلك الكميات من المياه قد كلفت المال الكثير في معالجتها ، ولكنها تهدر دون الاستفادة منها .
وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل أن البلدية قامت حاليا بعمل دراسة لأقرب منطقة يمكن العمل بها وهي محطة المعالجة بسنابس لري المسطحات الخضراء بالواجهات البحرية بسنابس ومن ثم العمل على رفعها في ميزانية العام القادم لاعتماد المبالغ الكافية لها ، وتوجه وزارة المياه والكهرباء الشركة الوطنية للمياه بالبدء في توصيل الخطوط الرئيسية لأقرب منطقة يمكن أن تربط عليها البلدية حسب مواقع التجمع لها والخزانات المقترحة ، وذلك من خلال ثمان مراحل .
مدير إدارة المياه بمحافظة القطيف المهندس محمد العباد، بين أن هناك قراراً وزارياً خاص بإحالة نشاط التسويق والتوزيع للمياه المعالجة والمنتجات التحويلية إلى شركة المياه الوطنية لتصبح الجهة المسؤولة عن توقيع عقود بيع المياه المعالجة والمنتجات التحويلية .
وعرض المشاريع الصحية الجاري تنفيذها ونسب الإنجاز وإيضاح أسباب المتأخرة والمتعثرة ، حيث أوضح رئيس وحدة متابعة المشاريع بالمجلس المحلي الأستاذ حسن مال الله بأن المشاريع الصحية الجاري تنفيذها هي : مستشفى الأمير محمد بن فهد العام وأمراض الدم الوراثية وأن نسبة إنجاز المرحلة الثانية قد بلغت 99% وينتظر البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة ومركز طب الأسنان التخصصي ونسبة إنجازه 22% وإحلال وتطوير البنية التحتية بمستشفى القطيف المركزي ونسبة الإنجاز 55 % ومستشفى الولادة والأطفال ونسبة الإنجاز 11% ومستشفى عنك العام ونسبة الإنجاز 25% و/مركز السيهاتي للكلى وقد أوضح مدير مستشفى القطيف المركزي بأن موعد الاستلام سيكون في شهر رمضان المبارك .
وفي ضوء ما تقدم به المواطنون من مدينة سيهات لإيجاد الحلول لمشكلة الطفح ، فقد قام رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس المهندس نادر الخنيزي وبرفقة بعض المواطنين بزيارة ميدانية للاطلاع على المشكلة واقتراح الحلول لها ، ثم وجه سعادة المحافظ بسرعة إنجاز مشاريع إدارة المياه في مدينة سيهات وإزالة العقبات المسببة لإزعاج وتضرر المواطنين .
كما أوضح مدير إدارة المياه بالمحافظة المهندس محمد العباد : أن العمل على معالجة الوضع الطارئ قائم على قدم وساق وعلى مدار الساعة ومن المتوقع الانتهاء من تمديد الخط البديل مصدر الحالة الطارئة خلال الأيام المقبلة ومن ثم تشغيل خط الانحدار الرئيسي بشارع 15 ، علما بأنه تمت السيطرة على معظم الطفوحات بمناهيل الشبكة بالمواقع المتضررة فيما عدا موقع مدارس البنات بمدينة العمال لتعذر انخفاض الموقع المتضرر ، كما تم تأمين عدد 32 شفاط لشفط الطفوحات الماضية ، وجاري في الوقت الحالي دراسة تنفيذ حلول عاجلة لشبكة الصرف الصحي بسيهات من إدارة المياه بالقطيف والإدارات المختصة بالمديرية العامة للمياه بالمنطقة الشرقية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.