السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجلاد: المغرر بهم فكرياً يعانون من فراغ عاطفي
نشر في الشرق يوم 14 - 12 - 2015

دعا رئيس اللجنة الأهلية الاجتماعية في حي الدوحة بالظهران المهندس عبدالله الجلاد، الشباب إلى توخي الحذر من خلال البحث عن العلوم الشرعية الصحيحة التي تدعو إلى التسامح في التعامل ونبذ التطرف الفكري والعقائدي.
وقال ل»الشرق»، إن كثيراً من الشباب المغرر بهم فكرياً وأصبحوا يمارسون أعمالاً إرهابية هم فئة يعانون من فراغ معنوي وعاطفي، وأضاف «هذا الشيء أدى إلى انجرارهم وراء أشخاص يحاولون تجنيدهم لممارسة هذه الأعمال باسم الدين».
جاء ذلك في كلمة له خلال ختام دورة تدريب المدربين في مركز حي الدوحة الاجتماعي بالظهران أمس الأول، ضمن سلسلة البرامج التي يقدمها المركز للمجتمع وتُعنى بتنمية وتدريب المستشارين والاختصاصيين الاجتماعيين للقيام بدورهم على أكمل وجه بمشاركة نحو 50 شخصاً من الجنسين.
وأوضح الجلاد أن اللجنة تسعى إلى القيام بدورها الرئيس وهو توعية الشباب بعدم الانجرار وراء أشخاص يدّعون التدين وهم في الأساس يحاولون تجنيد الشباب لممارسة هذه الأفعال المشينة.
وطالب اللجان الاجتماعية بوضع خطة تهدف إلى معرفة احتياجات المجتمع من البرامج التوعوية سواء في الشأن الأسري والتربوي أو الاجتماعي، بهدف الإسهام في توعية الفرد والمجتمع، وبالتالي الحد من تفشي الأفكار الهدامة التي قد تؤدي إلى نشر التطرف والإرهاب.
من جهته، ذكر مدير مركز حي الدوحة الاجتماعي بندر القحطاني، أن رسالة المركز تركز على الارتقاء بالمواطن وبيئته، مبيناً أن هذه البرامج والفعاليات كان لها أثر في بناء وتوجيه القيم والأدوار الأسرية من خلال الارتقاء بأفراده نحو المشاركة الفاعلة سواء في ممارسة العمل المؤسسي أو رفع المستوى الاجتماعي العام عبر تنمية روح التفاعل للمحافظة على مكتسبات الوطن، بالإضافة إلى نشر الوعي في مختلف المجالات الاجتماعية، مما يعود بالنفع على أفراد المجتمع.
في السياق، شدد رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج بندر الراجح، على ضرورة العناية بالشباب من الجنسين وتلمّس احتياجاتهم وتوفير البيئة المناسبة والسليمة لممارسة هواياتهم، إلى جانب تعزيز دور الترابط الاجتماعي، مع الاستفادة من الطاقات والخبرات التي يمتلكونها، مبيناً أن الغرض من الدورات هو علاج المشكلات والظواهر السلبية، وكذلك تأهيل مدربين ومدربات متخصصين يقومون بدورهم الاجتماعي من خلال تقديم برامج تربوية وترفيهية هادفة لجميع فئات المجتمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.