النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القرني: سكان 40 دولة حول العالم يعتقدون أن المملكة ليس فيها محتاجون
نشر في الشرق يوم 17 - 11 - 2014

كشف الشيخ الدكتور عائض القرني أن 40 دولة حول العالم تعتقد أن جميع السكان في المملكة يعيشون على رتم واحد، ولا يوجد بينهم محتاجون، مشيراً إلى أن هذا الاعتقاد يخالف الأمر الواقع بوجود مستفيدين في حاجة للطعام، داعياً إلى أن يتضمن الخطاب الديني التحذير من الإسراف في الطعام والتبذير بشتى أنواعه.
وزار القرني مركز إكرام الموتى في محافظة الخبر يوم الجمعة، واصفاً إياه ب»المفخرة». وقال القرني «لم أرَ له مثيلاً على مستوى المملكة، نظراً لما يتميّز به من إمكانات وخدمة متكاملة تليق بالمتوفى وذويه، فهو بمنزلة أكاديمية لإكرام الموتى، وأطالب بتعميم فكرته على مناطق المملكة». واستمع القرني خلال الزيارة إلى شرح مفصل عن المركز، منذ أن كان فكرة، وحتى إنشائه، وقام بجولة اطلع خلالها على كافة مرافق ومحتويات المركز، وشاهد عرضاً اطلع من خلاله على المشروع بشكل كامل.
كما زار الشيخ القرني بنك الطعام السعودي (إطعام) في مقره الرئيس بالدمام. وقال إن الدراسات المعتمدة توضح كمية الغذاء المهدرة في المجتمع، ما يتطلب تضمين الخطب الدينية ظاهرة التحذير من الإسراف في الطعام. وقال القرني: «لأول مرة أعلم أن ثلث الطعام المطبوخ في المملكة يُهدر، وهذا يمنحنا كخطباء ودعاة في خطابنا الديني والإرشادي وعبر محاضراتنا معلومة مهمة وجديدة لنقدم الرسالة للمجتمع والتحذير من عملية الإسراف».
وأضاف: «العمل الذي تقوم به (إطعام) هو أفضل شرح عملي لقول الله تعالى (إن الله لا يحب المسرفين)، بحكم عملي في مجال الدعوة والإرشاد». وأضاف «هناك مستفيدون بحاجة للطعام، ولذلك فمن الواجب أن يتم عمل كل الإجراءات التي تحد من هذا الإسراف، وذلك كي يستفيد الجميع من الطعام، ويكون في متناولهم بدلاً من الإهدار المستمر في النعم». وأضاف «دائماً أكرر أن رجال الأعمال في المنطقة الشرقية بارعون في المبادرات الخيرية والاجتماعية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.