السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتخابات غرفة جدة تنطلق اليوم.. وتوقعات بعزوف 95 % من جمهور الناخبين
نشر في الشرق يوم 05 - 01 - 2014

تنطلق اليوم انتخابات غرفة جدة، في دورتها ال21، وتستقبل الغرفة الناخبات اللائي يدلين بأصواتهن في المواقع الانتخابية، على مدى يومين، فيما تستقبل الناخبين من الرجال على مدار ثلاثة أيام (من الثلاثاء إلى الخميس المقبلين)، وتختلف أماكن التصويت بين جدة ورابغ والليث والقنفذة، وسط توقع بعزوف 95 % من منتسبي الغرفة عن التصويت. وأوضحت اللجنة المنظمة للانتخابات أن اليوم سيشهد الإدلاء بالأصوات في فرع الغرفة في رابغ والقنفذة، وغداً (الإثنين) في فرع الغرفة في الليث وجدة، وستستمر الانتخابات من يوم الثلاثاء وحتى الخميس في أرض الفعاليات والمؤتمرات بجدة للرجال، موضحة أن سيدات الأعمال سيتاح لهن المشاركة من خلال مديري المؤسسة المثبتين في السجل التجاري فقط خلال أيام الرجال، دون الحاجة إلى تفويض أو توكيل. وأشارت إلى أن منظمي العمل الذين سيتولون تنظيم واستقبال وتقديم المساعدة والمعلومات للناخبين، يفوق عددهم 150 شاباً وفتاة، وسيتولون الحراسات الأمنية في المركز، وتنظيم السير والحركة المرورية ابتداءً من دخول المركبات للمركز حتى مغادرتها، وتم وضع خطة سير لتفادي الازدحام المروري بالتعاون مع مرور جدة.
وكشف المهندس محيي الدين حكمي، مساعد أمين عام غرفة جدة أن الغرفة انتهت من تركيب 40 جهازاً للانتخاب، ليتمكن المشتركون عبرها من تجديد اشتراكاتهم قبل التصويت، مشيراً إلى وجود 35جهازا تابعا لوزارة التجارة، لمراقبة سير عملية الانتخاب والتصويت، وللتأكد من السجل التجاري وبرمجة البطاقة، أما الأجهزة المختصة بالتصويت، فستكون نحو 12جهازا يكون التصويت عبرها باللمس.وتم تقسيم الصالات لتضم اللجنة المشكلة من وزارة التجارة والصناعة، والمرشحين لمجلس إدارة الغرفة والعاملين معهم، إضافة إلى الناخبين، حيث يدخل الناخب صالة يوجد فيها جميع المرشحين، وتم تخصيص مساحات خاصة بهم وطاولات للمرشح وثلاثة أشخاص معه، وبعد التقائه بالمرشحين يتوجه لصالة الانتخاب التي تتولى مراقبتها ومتابعتها وتسيير العمل فيها والإشراف عليها بشكل كامل اللجنة المشرفة على الانتخابات من الوزارة، إضافة إلى المراقبين الذين ينوبون عن المرشحين في متابعة الانتخابات داخل صالة الانتخاب.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.