جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عبدالرحمن بن عبدالله يرعى احتفال جامعة المجمعة بالحملة الوطنية
تخللها توقيع اتفاقية شراكة بين المحافظة والجامعة
نشر في الرياض يوم 30 - 11 - 2014

برعاية سمو محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل آل سعود، وبحضور وكيل المحافظة الأستاذ محمد بن خرصان وجمع كبير من الوجهاء والأعيان ومديري الإدارات ورؤساء المراكز احتفلت جامعة المجمعة أمس الأول بالحملة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية (وطننا أمانة) حيث كان في استقبال سموه معالي مدير الجامعة الدكتور خالد المقرن ووكلاء وعمداء الجامعة وبعد استراحة قصيرة تفقد سموه حافلة مشروع التدريب الالكتروني المجتمعي المتنقل واستمع لشرح عما يقدمه من خدمات داخل وخارج المجمعة
ثم توجه سموه إلى مقر الحفل حيث بدأ بالقرآن الكريم ثم كلمةٍ عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور عمر الشريوفي ذكر فيها أن هذا اللقاء من اللقاءات الجادة المتطلعة التي تجعل من أولى أولوياتها حماية الوطن والمحافظة على ممتلكاته ومكتسباته الحضارية، يجمعنا شعار واحد وكلمة واحدة "وطننا أمانة"، وأضاف بأن الجامعة انطلقت في مسيرتها لتحقيق أهدافها الأساسية الثلاثة، ومنها خدمة المجتمع بصورة متكاملة متوازنة، مُسجِّلةً منذ نشأتها صفحة مشرقة تحمل المسؤولية الاجتماعية تجاه أفراد ومؤسسات المجتمع، وذكر بأن من أبرز ذلك تقديم أكثر من خمسين برنامجاً تعليمياً من برامج التعليم الموازي والدبلومات المعتمدة من وزارة الخدمة المدنية، والتي كان لها أبلغ الأثر في تعزيز مهارات وقدرات القوى العاملة في المجتمع، وأوضح بأن برامج خدمة المجتمع لم تقتصر على تقديم برامج أكاديمية وإنما تجاوزت ذلك إلى تقديم برامج مهارية ووظيفية عززت من السلوك المهني القويم لكثير من أفراد المجتمع، وأضاف بأن الجامعة وفَّرت بيئةً تدريبيةً متطورةً من خلال إنشاء وحدات ومراكز للتدريب كان آخرها إنشاء مركز التدريب النسوي، وقال سيتم خلال هذا الحفل توقيع لمذكرةٍ تعاونٍ بين محافظة المجمعة والجامعة تتويجاً لتعاون سابق مستمر ومثمر وتطويراً لشراكة مستقبلية في خدمة مجتمع المجمعة،
ثم ألقى معالي مدير الجامعة كلمة رحب فيها بسمو المحافظ وضيوف الجامعة وشَكَرَ فيها ولاة أمر هذه البلاد على ما يولونه من اهتمام ورعاية للتعليم العالي بوجهٍ عام وجامعة المجمعة بشكلٍ خاص مما كان له الأثر الكبير في دعم مسيرة العلم والتعليم في هذا البلد المعطاء، كما شكر معاليه شركاء النجاح محافظة المجمعة متمثلة في سمو محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل آل سعود على التعاون المشترك والمثمر بين الجامعة والمحافظة، وقال معاليه إن من ضمن أهداف الجامعة الرئيسية التي تسعى لتحقيقها تقديم خدمات مختلفة للمجتمع، وتعزيز دورها في التنمية المحلية، ومن أهم الخدمات التي تقدم للمجتمع رفع الوعي في مختلف المجالات والارتقاء بالمستوى التعليمي ونشر الثقافة والأفكار والسلوكيات السليمة والتحذير من الأفكار والعادات والسلوكيات السيئة، وأن يكون ذلك متزامناً مع تقديم الخدمات التعليمية والتربوية والبرامج المختلفة، حيث عملت الجامعةُ على استضافة شخصيات علمية وثقافية لتسهم في تعزيز الوحدة الوطنية، ونشر قيم الوسطية والاعتدال، ونبذ الفرقة والابتداع وتعزيز الانتماء الوطني.
ثم ألقى سمو الأمير عبدالرحمن كلمة قال فيها في هذا العهد الزاهر تخطو بلادنا خطوات واثقة نحو التقدم والرخاء وتحقق خلالها الكثير ولله الحمد وسيتحقق الأفضل والأكثر بمشيئة الله ونحن اليوم في أحد الشواهد على ذلك وهي جامعة المجمعة التي ارتقت درجات عليا في سلم التميز وأصبحت من الجامعات المرموقة بفضل الله ثم بفضل الدعم ألا محدود من راعي التعليم الأول سيدي خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- ثم الإدارة الناجحة لهذه الجامعة بقيادة ربانها الماهر معالي د. خالد المقرن وما توفر للجامعة من كفاءات متميزة.
وقد تشرفنا بموافقة صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض على الاستفادة مما تملكه الجامعة من قدرات وكفاءات عبر توقيع اتفاقية شراكة وتعاون مع الجامعة في كافة المجالات ويأتي في مقدمتها تطوير الأداء الإداري في المحافظة وما يتبعها من مراكز وما يرتبط بها من أجهزة حكومية ونسأل الله أن يؤتي هذا الاتفاق ثماره قريبا لما فيه خير الوطن والمواطن.
تم قام سموه والحضور بجولة في معرض المبتكرات ثم المعرض المصاحب بمناسبة مرور خمسة أعوام على تأسيس الجامعة. وتخلل الحفل عرض مرئي لمسيرة الجامعة وبعض المشاهد التمثيلية عما يتعرض له شبابنا وبلادنا من مخاطر بسبب الحملات المضللة التي يتبناها أعداء الوطن والأمة.
بعد ذلك وقع سمو المحافظ ومعالي مدير جامعة المجمعة اتفاقية التعاون والشراكة بين المحافظة والجامعة.
وفي تصريح صحفي قال سمو الأمير عبد الرحمن أنا سعيد اليوم بوجودي في جامعة المجمعة ولم أتفاجأ بالتميز الموجود ولله الحمد في هذه الجامعة لكفاءاتها المتميزة وعلى رأسها معالي مدير الجامعة ونحن اليوم ضمن حملة وطننا أمانة نوقع اتفاقية شراكة وتعاون بين المحافظة والجامعة للتطوير والتعاون لما فيه مصلحة المواطن بالدرجة الأولى وأرجو من الله أن تكون هذه الاتفاقية بادرة خير على المحافظة واستمرارا للمبادرة الخيرة والتطور الكبير الذي ننعم به في هذه المحافظة بفضل الله ثم بفضل الدعم الكبير من لدن حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسيدي سمو ولي العهد الأمين وسيدي سمو ولي ولي العهد حفظهم الله وأنا على ثقة كبيرة بأن المواطن سيلمس الأثر الفاعل لهذه الاتفاقية التي سوف تكون أساسا للتعاون المثمر بين المحافظة والجامعة لما فيه خير الجميع بإذن الله
من جانبه قال مدير جامعة المجمعة سعيدون اليوم بتشريف سمو الأمير والجامعة تفخر بأنها شريك مع جميع الإدارات الحكومية وعلى رأسها سمو المحافظ ويسعدنا أن نقدم كل إمكانات الجامعة في أكثر من 80 قسماً علمياً متخصصاً في رفع الكفاءة في كل أجهزة الدولة الإدارية ودائما ننظر لشركائنا على أنهم جزء من منظومة الجامعة وأي تميز للجامعة هو ملك لهم وما تم توقيعه اليوم هو تنسيق وتفعيل لهذا الدور بصورة أكبر في قادم الأيام بإذن الله.
وعن الحملة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية قال د. المقرن: دور الجامعة في هذه الحملة ليس مرتبط بزمان أو مكان أو مناسبة معينة ففي جميع كلياتنا وأقسامنا وجميع محاضراتنا وبرامجنا ومناشطنا نسعى لتعزيز هذه القيم بإبراز منجزات الوطن ودعم المواطن سواء كان طالباً أو ولي أمر أو موظفاً في الجامعة.
وعن ميزانية الجامعة في العام المالي الجديد قال د. المقرن: نحن ولله الحمد في بلد خير وبركة، والأمل في الله كبير ثم الدعم الذي نلقاه من قادة هذه البلاد يفوق الحدود ولا أخفي عليكم سراً إذا قلت أن ما يصلنا أكثر مما نحتاج إليه.
وأعقب الحفل تدشين سمو الأمير عبدالرحمن لحملة فرع جمعية إنسان بالمجمعة تحت شعار الرياضة تجمع ولا تفرق حيث شارك سموه ومعالي مدير الجامعة أبناء الجمعية في تسديد الركلات الترجيحية.
توقيع اتفاقية الشراكة بين المحافظة والجامعة
في معرض المبتكرات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.