السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أعلى برج في العالم يسير بوتيرة متسارعة والوصول إلى الدور السادس بنهاية العام الحالي
وزارة الإسكان لم تنجح في مهامها وعليها تصحيح أخطائها.. الأمير الوليد:
نشر في الرياض يوم 05 - 11 - 2014

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال رئيس شركة المملكة القابضة أن وزارة الإسكان لم تنجح في مهمتها، وأنه يتوجب عليها أن تصحح أخطاءها.
وقال رداً على سؤال ل(الرياض) عن تعاطي الوزارة مع المشاريع المنوطة بها "الوزارة لم تنجح في مشاريعها التي يطمح لها كل مواطن ومواطنة، نحن في مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية نحاول أن نملأ الفراغ بقدر المستطاع عبر عشرة آلاف وحدة سكنية نسلمها سنوياً لشريحة الدخل المنخفض الذين يقل دخلهم عن ثلاثة آلاف ريال، وهذا لا ينهي أزمة السكن ولا يعوض عن المطلوب من وزارة الإسكان ونأمل منها تصحيح أخطائها السابقة لأن المواطنين في حاجة ماسة لتملك مسكن في أسرع وقت ممكن".
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده يوم امس في جدة على هامش زيارة قام بها مع أعضاء مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية إلى موقع مشروع برج المملكة ومدينة المملكة في جدة، للاطلاع على سير العمل في المشروع والتعرف على الإنجازات التي تحققت حتى الآن.
وعبر الأمير الوليد عن رضاه لاستمرار خطط تنفيذ برج المملكة حسب الجدول الزمني الموضوع، مشيداً بالجهود التي يبذلها فريق العمل المقاول من أجل إكمال التنفيذ في الموعد المحدد.
وفيما يتعلق بتأثيرات انخفاض النفط قال الأمير الوليد "ميزانية المملكة تعتمد 90% على النفط، وهذا يعتبر خطأ فادحاً لأن دولة بحجم السعودية قوة تاريخية وجغرافية واقتصادية ودينية، من الخطأ أن تعتمد على البترول كسلعة أساسية، وانخفاض سعر البترول إلى ما دون 80 دولاراً بعد ما كان 120 دولاراً، وإذا استمر الوضع قد تواجه المملكة عجزاً في 2015، وبالتالي ستضطر لاستعمال احتياطاتها.
المؤتمر الصحفي للأمير الوليد بن طلال .. «عدسة- محسن سالم»
ولذلك أنا طالبت بتفعيل ممتلكات المملكة الخارجية، وأطالب بإنشاء صندوق سيادي مثلما هو الحال في عدة دول أخرى ذات احتياطات نقدية كبيرة، وأطالب بأن العوائد منه لا تكون فقط بين نص وواحد في المئة أي لا تستمر في السندات الأمريكية والأوروبية التي عائدها منخفض جدا، بل تفعيلها لكي تكون رافداً قوياً لميزانية الدولة بعوائد تصل إلى 6 %، وهذا من الممكن أن يوفر 100 مليارات ريال أي نحو 20% من ميزانية الدولة، وأطالب بتخفيض النفقات في العام 2015، لأن الرقم الحالي للميزانية رقم توسعي، ولابد أن نوازن بين مصاريفنا وإيرادتنا".
وعن مشروع مدينة المملكة في جدة قال "مساحة الأرض أكبر من 5 ملايين متر مربع، وفي المرحلة الاولى نزمع بناء أرض مستقطعة بمساحة مليون ونصف من ضمنها 100 ألف متر مربع مسخرة للبرج، والمشروع عملاق وجبار ويأخد أكثر من عشر سنوات للانتهاء منه، طبعاً البرج سينتهي في عام 2018. ومن المتوقع في نهاية المشروع أن تصل التكلفة الإجمالية لعشرين مليار دولا أي حوالي 75 مليار ريال ومتوقع أن يكون عدد السكان حوالي 180 ألف فرد". مشيرا الى انه لم نعلن الرقم النهائي لطول البرج الذي قد يصل إلى 1200 أو 1400 متر. مؤكدا أن التمويل مؤمن 100% ولا نقاش ولا غبار حوله فنحن عدة شركات مجموعة بخش وبن لادن والشربتلي فالتمويل مضمون، ولن يكون هناك تأخير فالتأخير سيعود علينا بالخسائر لذلك لا مجال للتأخير، فالمقاول عليه شروط ملتزم في تحقيقها. مبينا أن أعلى برج في العالم يسير بوتيرة متسارعة والوصول إلى الدور السادس بنهاية العام الحالي.
من جانبه أكد المهندس طلال إبراهيم الميمان الرئيس التنفيذي للتطوير والاستثمارات المحلية ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للتطوير العقاري وعضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، استمرار الأعمال في مشروع برج المملكة الذي يعد الأعلى في العالم بارتفاع يزيد عن 1,000 متر، ويتم تشييده على مساحة تبلغ 85,000 متر مربع، بتكلفة إجمالية 4.6 مليارات ريال، حسب الجدول الزمني الموضوع، متوقعاً اكتمال المشروع في وقته المحدد، وبخاصة بعد الانتهاء من أعمال الأساسات العميقة والقاعدة الخرسانية العملاقة لمشروع البرج، والبدء في مرحلة التشييد فوق الأرض، حيث من المتوقع اكتمال بناء ستة طوابق بنهاية العام الحالي. وقد اكتملت أعمال الحوائط الخرسانية الرأسية في المستوى السفلي الثالث والثاني، ويجري الآن التجهيز لأعمال صب الحوائط الخرسانية الرأسية في المستوى السفلي الاول، كما يتم تنفيذ أعمال الحفر في أساسات المنطقة المحيطة بالبرج (البوديوم).
هذا وقد عقدت مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية اجتماعها برئاسة الأمير الوليد في موقع مشروع برج المملكة بجدة وذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة والذي تضمن كل من عبدالرحمن حسن شربتلي و صالح بن لادن وسموأل بخش والمهندس طلال الميمان والمهندس حسن شربتلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.