القيادة تعزي رئيس البرازيل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    اقتصاديان ل «عكاظ»: إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لسلاسل إمداد مواد البناء.. تعزيز للتوطين ودعم المشاريع السكنية    توخيل: الهزيمة أمام ريال مدريد مؤلمة.. وقرار الحكم كارثي    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الأولمبي السعودي» يفتتح مشواره بلاوس.. و«الآمال الخضراء» تتجه إلى كوريا
تدشين مسابقة كرة القدم اليوم.. والإمارات والعراق الأبرز عربياً
نشر في الرياض يوم 14 - 09 - 2014

تنطلق اليوم (الأحد) منافسات مسابقة كرة القدم للرجال في دورة الالعاب الاسيوية السابعة عشرة التي تستضيفها اينشيون الكورية الجنوبية حتى الرابع من اكتوبر المقبل، وتنطلق العاب "اينشيون" رسميا في 19 الجاري، يشارك في مسابقة كرة القدم 29 منتخبا تم توزيعها على ثماني مجموعات، ويتأهل منتخبان من كل مجموعة الى دور الدور ثمن النهائي، وتقام المباراة النهائية في الثاني من الشهر المقبل.
وكانت اليابان احرزت الميدالية الذهبية للنسخة الاخيرة في "غوانغجو" الصينية عام 2010 بفوزها بصعوبة على الامارات 1-صفر في المباراة النهائية، وكما في الالعاب الاولمبية، تشارك في البطولة منتخبات من دون 23 عاما، مع استعانة كل منتخب بثلاثة لاعبين تتجاوز اعمارهم السن المحدد.
ويعتبر منتخبا اليابان حامل اللقب وكوريا الجنوبية المضيف من ابرز المرشحين لاحراز اللقب، لكن منتخبات عربية تدخل غمار المسابقة طمعا بالمنافسة خصوصا الامارات والعراق. الباحثين عن الذهب.
في الامارات، سيكون الرهان كبيرا على منتخب كرة القدم لتكرار انجاز النسخة الاخيرة في غوانغجو عندما نال الميدالية الفضية للمرة الاولى في تاريخه بعد ان قدم عروضا نالت الاعجاب.
وستكون فرصة الامارات بحصد احدى بطاقتي التأهل الى الدور الثاني كبيرة بعدما اوقعتها القرعة في المجموعة السابعة الى جانب الاردن والهند، الا ان الاختبار الحقيقي لها سيكون في الادوار النهائية لتأكيد اذا كان الجيل الحالي من اللاعبين قادرا على تكرار الانجاز التاريخي قبل اربع سنوات.
وحققت الامارات انجازها عبر جيل من اللاعبين وصف بالذهبي بقيادة المدرب الوطني مهدي علي، وهو يشكل حاليا عماد المنتخب الاول الذي احرز كأس الخليج الحادية والعشرين في البحرين عام 2013.
ويضم المنتخب الحالي الذي يشرف عليه المدرب الوطني علي ابراهيم عددا من اللاعبين المميزين الذين برزوا مع فرقهم في البطولات المحلية كسالم علي وسلطان برغش (الجزيرة) واحمد شامبيه وخليفة مبارك (النصر) ونواف مبارك (الاهلي) وريان يسلم (العين) وبندر الاحبابي (بني ياس) وسعيد الكثيري (الوصل)، واستعد المنتخب جيدا للدورة عبر معسكر في كوريا الجنوبية استمر نحو اسبوعين.
اما المنتخب العراقي، فيراوده حلم تكرار انجاز اسياد نيودلهي 1982 عندما احرز الذهبية بقيادة المدرب الراحل عمو بابا.
واعرب المدرب الحالي حكيم شاكر عن رغبته في تكرار السيناريو بقوله "لدينا منتخب قوي ولاعبون متميزون ونسعى لانتزاع ذهبية كرة القدم مرة ثانية. صحيح ان الانطلاقة ستكون صعبة امام منتخبات لها تاريخ مثل الكويت واليابان الا ان طموحنا لا يعرف المستحيل".
وحقق حكيم شاكر نجاحات مهمة للكرة العراقية، ان كان مع المنتخب الاول حين قاده الى المباراة النهائي لكأس الخليج الماضية قبل ان يخسر امام الامارات 1- بعد التمديد، او مع منتخب الشباب وقاده الى نهائيات كأس العالم في تركيا، او حتى مع المنتخب الاولمبي وتوج معه بكأس اسيا دون 22 عاما.
يعول شاكر على قائد المنتخب المخضرم يونس محمود وزميليه سلام شاكر واحمد ابراهيم مدافع عجمان الاماراتي وعلي بهجت وامجد كلف وسيف سلمان وضرغام اسماعيل وهمام طارق والحارس جلال حسن وكلهم دافعوا عن الوان المنتخب العراقي في مناسبات سابقة عديدة، لكنه يفتقد المدافع علي عدنان المحترف في تركيا وعلي رحيمة لاعب الوكرة القطري بسبب الاصابة.
ويلعب العراق في المجموعة الرابعة الصعبة الى جانب اليابان والكويت ونيبال، واستعد المنتخب الكويتي بدوره عبر معسكر في اسطنبول التركية ثم في العاصمة الاماراتية ابوظبي، واختار الجهاز الفني للمنتخب الاولمبي بقيادة المدرب علي الشمري 20 لاعبا لخوض غمار المسابقة من بينهم ثلاثة عناصر فوق السن القانونية هم بدر المطوع وخالد ابراهيم (القادسية) وطلال نايف (العربي).
المنتخب السعودي بقيادة المدرب الاسباني لورنزو لوبيز وقع في المجموعة الاولى مع كوريا الجنوبية صاحبة الارض ولاوس وماليزيا، وقد استعد ايضا في تركيا ثم في كوريا الجنوبية، واستعد المنتخب الاردني عبر خوضه ست مباريات ودية، تعادل في خمس مع الكويت وقطر وايران، وفاز في السادسة على اوزبكستان 2-1.
ويتولى المدرب الوطني جمال ابو عابد قيادة الجهاز الفني لمنتخب الأردن الأولمبي، وهو يرى انه تحت ضغط تجاوز الدور الأول والمنافسة على ميدالية على الرغم من الصعوبات التي اعترضت مسيرة الاعداد وموجة غيابات لأبرز اللاعبين لتزامن الاسياد مع انطلاقة الدوري الأردني للموسم الجديد حيث اضطر للتخلي عن كوكبة من اللاعبين الاساسيين ومتابعة مشوار الاعداد ب15 لاعباً فقط.
وتضم المجموعة الاولى السعودية وكوريا الجنوبية ولاوس وماليزيا، وتقع في المجموعة الثانية أوزبكستان وهونغ كونغ وبنغلادش وأفغانستان، ويلعب في المجموعة الثالثة عمان وفلسطين وسنغافورة وطاجيكستان، وتضم المجموعة الرابعة الكويت والعراق واليابان ونيبال، وجاء في المجموعة الخامسة تايلاند والمالديف وتيمور وأندونيسيا، ووقعت كوريا الشمالية، وتضم المجموعة السابعة الإمارات والأردن والهند، وجاءت إيران وفيتنام وقيرغيزيستان في المجموعة الثامنة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.