جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(662) مرشحاً للجان القطاعية بغرفة جدة.. والانتخابات تجري على (21) لجنة
المتقدمون ل (37) لجنة حجزوا مقاعدهم.. واستقبال الطعون غداً
نشر في الرياض يوم 19 - 04 - 2014

وصل عدد المتنافسين في سباق انتخابات اللجنة القطاعية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة (662) مرشحاً مع غلق باب الترشيح عند الثالثة من عصر أول أمس الخميس وتقرر فتح باب الطعون غداً الأحد على مدار أسبوع كامل واعطاء المرشحين الفرصة للتعريف ببرامجهم يوم 30 ابريل الجاري وحتى 6 مايو بقاعة الشيخ اسماعيل أبو داود، على أن تبدأ الانتخابات بمركز الإنماء والتشغيل (المصفق) في الحادي عشر من شهر مايو المقبل على مدار 5 أيام.. بالتزامن مع الدورة الحادية والعشرين لمجلس الإدارة الحالي الذي يترأسه الشيخ صالح بن عبد الله كامل.
وأكد الأمين العام لغرفة جدة عدنان بن حسين مندورة أن لجنة استقبال الترشيحات التي يترأسها مدير قطاع اللجان مبارك آل سراج ستواصل عملها لاستقبال الطعون بداية من الأحد (20) ابريل وعلى مدار أسبوع كامل، تمهيداً لإعلان القائمة النهائية للمرشحين قبل نهاية الشهر الجاري، حيث ستكون أمامهم فرصة لعرض برامجهم قبل أسبوع من اجراء الانتخابات في جو من الشفافية والنزاهة، حيث ستتولى الغرفة بعد نهاية العملية الانتخابية تعيين عدد من الخبرات والكفاءات الوطنية في مختلف اللجان بهدف تعزيز قدراتها على مواجهة التحديات الكبيرة التي تنتظرها على مدار السنوات الأربع المقبلة، قبل أن تقوم كل لجنة بانتخاب رئيسها ونائبه والبدء في ممارسة عمله.
وعبر مندورة عن أمله في أن تفرز اللجان القطاعية في الدورة الحادية والعشرين عن خبرات وطنية قادرة على حمل لواء المسؤولية وخدمة مختلف النشاطات والقطاعات وحل مشاكل أصحاب وصاحبات الأعمال وأكثر من (70) ألف مشترك يمثلون منسوبي غرفة جدة، مشدداً على أن الغرفة تستنفر كل طاقاتها من أجل تحقيق أعلى درجات النجاح للانتخابات التي ستجري في شفافية كاملة، مشدداً على أن مسؤولي الغرفة سيكونون على مسافة واحدة من جميع المرشحين الذين يسعون لخدمة جميع القطاعات والنشاطات الصناعية والتجارية والخدمية في أعرق الغرف السعودية خلال السنوات الأربع المقبلة.
من جانبه كشف مدير قطاع اللجان مبارك بن حسين آل سراج أن العدد النهائي للمرشحين للجان القطاعية والنوعية ال(58) وصل إلى (600) لجنة مع غلق باب الترشيح أول أمس، حيث اكتمل النصاب القانوني للانتخاب في (21) لجنة بعد أن زاد المرشحين فيها عن (12) شخصاً وبالتالي سيجري الانتخاب فيها بداية من (11) مايو المقبل وعلى مدار خمسة أيام وفق جدول زمني سيعلن قبلها بوقت كاف، لافتاً إلى أن اللجان التي ستشهد العملية الانتخابية هي: (تجارة المواد الغذائية، تجارة الأواني المنزلية والأجهزة الكهربائية، تجارة الأقمشة والملابس الجاهزة، تجارة المواشي، تجارة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، وكلاء الطيران والخدمات المساندة، النقل العام، المقاولين، التطوير العمراني، المكاتب الهندسية، العقارية، التسويق والدعاية والإعلان، المطابع، معارض السيارات، المكاتب الاستشارية، المدارس الأهلية، المحامين، لجنة التدريب والتوظيف، شابات الأعمال، التثمين العقاري والمزادات، الصحية).
وأشار إلى أن المرشحين ل(37) لجنة الأخرى التي تضم: (المراكز التجارية، النقل البحري، المخلصين الجمركين، النقل البري، تجارة مواد البناء، الصيدليات، المحاسبين القانونيين، شباب الأعمال، الأوراق المالية، الوكلاء الملاحيين، منظمي الفعاليات، التأمين، الاستثمار الرياضي، مكاتب الاستقدام، الحراسات الأمنية، ألعاب الأطفال، مصنعي زيوت التشحيم، البصريات، السلامة، الاتصالات وتقنية المعلومات، وكلاء السيارات، صناعة الخشب والأثاث، صناعة الكيميائية والبلاستيك، الصناعات المعدنية والمعدات، محطات الوقود، الاستثمار الاجنبي، تنمية صادرات، والشركات المساهمة، الإيواء السياحي، الضيافة، المدن الترفيهية، الأجهزة الطبية، وكلاء الأدوية، والشركات العائلية) قد حجزوا مقاعدهم بدون انتخابات، حيث لم يكمل المرشحون لكل لجنة عدد (12) مرشحاً.
وأكد أن غرفة جدة عملت على تطوير قدرات اللجان التي برهنت بدورها على أنها المحرك الرئيسي لكل نشاطات بيت أصحاب الأعمال، حيث تقدم (25) خدمة تشمل برامج التدريب والورش والوفود والتوطين والاجتماعات وغيرها من الأمور التي تصب كلها في صالح منسوبي قطاع الأعمال، مؤكداً أن هناك حزمة من الخدمات الإلكترونية التي سيستفيد منها قطاع الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في الفترة المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.