إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«دربي القصيم»..الرائد في مهمة النجاة.. والتعاون عينه على «آسيا»
دوري «عبداللطيف جميل» يعود بعد توقف 30 يوماً..
نشر في الرياض يوم 22 - 03 - 2014

تفتتح مساء اليوم (السبت) مباريات الجولة ال 24 من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، بعد توقف دام شهراً كاملاً بسبب لقاء المنتخب السعودي أمام نظيره الاندونيسي في تصفيات كأس آسيا 2015، وإقامة مباريات دور ال16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، فعلى استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة، ستكون الجماهير على موعد مع مواجهة منتظرة تجمع قطبي بريدة، ومن المتوقع أن يشهد اللقاء زحفاً جماهيرياً كبيرا، ويقام اللقاء الساعة 8:25 مساءً، المباراة مهمة للطرفين ففريق الرائد يسعى للهروب من شبح الهبوط ورد الدين للخسارة في الدور الأول، فيما يبحث التعاون عن الثلاث نقاط
الفيصلي ونجران في مواجهة الدفء.. والنهضة يتمسك بأمل البقاء أمام العروبة
للمنافسة على المركز الثالث وللتأكيد على تفوقه هذا الموسم على جاره الرائد.
ويملك الفريق الرائدي 24 نقطة في المركز ماقبل الأخير، ولدى التعاون 32 نقطة في المرتبة الخامسة، وانتهت مواجهة الدور الأول بفوز تعاوني بنتيجة 2-1.
ويدخل الفريق الرائدي اللقاء بحثاً عن مواصلة المستويات الجيدة والتي كان آخرها تأهل الفريق لدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين عقب فوزه على هجر 4-1، وينتظر أن يلجأ الرائد بقيادة مدربه البلجيكي مارك بريس إلى اللعب بأسلوب هجومي، والضغط على حامل الكرة، مع الاعتماد على لعب الكرات الطويلة للاعبي خط المقدمة، ويبرز في قائمة "رائد التحدي" الحارس أحمد الكسار، والمدافع الفرنسي إسماعيل داو، ولاعب الوسط البرازيلي برونو مورينو والمهاجم فهد الجهني.
وفي الجهة المقابلة، يتطلع لاعبو التعاون ومن خلفهم مدربهم الجزائري توفيق روابح الى الظفر بفوز مهم يؤهل الفريق للاقتراب من المركز الثالث، ومن المنتظر ان يعمد مدرب الفريق الى اللعب بأسلوب متوازن مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والتسجيل باكراً في مرمى المنافس، وستشهد القائمة عودة لاعب الوسط الأردني شادي ابو هشهش الموقوف عن الجولة الماضية، فيما سيغيب عن تشكيلة "سكري القصيم" في لقاء اليوم المهاجم بدر الخراشي بداعي الايقاف، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب لاعب الوسط البرازيلي ريتشي والمهاجم الكاميروني ايفولو.
الفيصلي– نجران
على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، ستكون الطموحات متقاربة بين الفيصلي ونجران، فكلاهما يأمل بتحقيق الثلاث نقاط من أجل الابتعاد عن دائرة الخطر والاستقرار في مراكز الوسط، وانتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بفوز نجران 1-صفر، ويملك الفيصلي 25 نقطة في المركز الحادي عشر، في حين يحتل نجران المرتبة الثامنة وفي جعبته الرصيد ذاته من النقاط.
ويتطلع الفيصلي للفوز في اللقاء، وخصوصا أن الفريق يلعب المباراة على أرضه وبين جماهيره، ويدخل اصحاب الضيافة للمواجهة بمعنويات مرتفعة بعد الوصول الى دور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين إثر الفوز على ابها بركلات الترجيح، ومن المتوقع أن يعمد المدرب الايطالي جيوفاني الى اللعب بأسلوب هجومي مع اغلاق المناطق الدفاعية وستشهد قائمة "عنابي سدير" غياب المهاجم ريان بلال بداعي الايقاف، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب لاعب الوسط الأردني خليل بني عطية والمدافع محمد سالم.
وفي المقابل، الضيوف سيدخلون الى المباراة بحثاً عن الفوز، ويدرك مدرب نجران صعوبة المنافس ما يؤكد أن المدرب السوري نزار محروس سيبدأ بتأمين المناطق الدفاعية قبل التفكير بشن الهجمات على مرمى الخصم، ولدى الفريق عدد من الأسماء القادرة على تحقيق الفوز من أمثال المهاجمين البرازيلي جادسون والأردني مصعب اللحام، وسيغيب عن قائمة الفريق المدافع ماجد الجعفري لحصوله على البطاقة الحمراء في الجولة الماضية.
النهضة - العروبة
ستلعب المواجهة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويتوقع أن تكون قوية من الطرفين لأهمية الثلاث نقاط لكلا الطرفين، ففريق النهضة يبحث عن الفوز لتحسين مركزه لأن التعادل أو الخسارة سيعلن رسميا هبوط الفريق لأندية دوري "ركاء" للمحترفين، أما العروبة فيبحث جاهداً عن الخروج بنقاط اللقاء كاملة من أجل ابتعاده عن مراكز الخطر، وكلا الفريقين خرج من دور ال16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي، فالنهضة خسر امام الاتحاد 3-5 والعروبة تعرض للهزيمة على يد الأهلي صفر-3.
ويملك النهضة 15 نقطة في المركز الأخير، أما العروبة فيقع في المرتبة الثانية عشرة ب 24 نقطة، وانتهى لقاء الفريقين في الدور الأول بالتعادل 1-1.
ومن المنتظر أن يدخل لاعبو النهضة اللقاء بحثاً عن تحقيق الانتصار الرابع لهم في الدوري إذ من المتوقع أن يلعب مدرب الفريق التونسي جلال القادري بطريقة هجومية، وستشهد قائمة الفريق غياب الثلاثي وديع العبيد وعماد الدوسري ومحمد قاسم بسبب البطاقات الملونة، فيما سيعود المدافع التونسي أمين عباس ولاعب الوسط العاجي حبيب مايتيه الموقوفان عن الجولة السابقة. وعلى الجانب الآخر، سيحاول لاعبو العروبة تفادي النتيجة السلبية وخطف نقاط اللقاء كاملة، وسيكون الفوز مهماً للهروب من مراكز الخطر، ومن المتوقع أن يلعب العروبة بطريقة متوازنة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، من أجل احراز هدف باكر، وستشهد قائمة الفريق غياب المدافع الكاميروني بابيدي فيلس بسبب الايقاف، ومن الاسماء البارزة لدى المدرب التونسي جميل بلقاسم المهاجمان الأردني عبدالله ذيب والكاميروني تشارلز ايدوا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.