جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد بن بندر: قرآننا أعظم ما في الوجود وبه نعزز الوسطية وحب الوطن والمواطنة
خلال تكريم سموه لداعمي جمعية تحفيظ القرآن.. بالرياض

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أهمية القرآن الكريم وتحفيظه عادّاً إياه مصدر فخر واعتزاز هذه البلاد والذي من شأنه أن يبث في نفوس قارئيه روح الدين الوسطي ويعزز روح المواطنة وحب الوطن والعمل بإخلاص.
جاء ذلك خلال استقبال سموه بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية ظهر أمس بقصر الحكم والقائمين على جمعية تحفيظ القرآن بالرياض وكذلك تكريم الداعمين للجمعية.
ورحب سمو امير الرياض في كلمة له بالقائمين على جمعية تحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض قائلاً:نحن سعيدون جداً في إمارة منطقة الرياض باستقبالكم في قصر الحكم وذلك للقائكم ولقاء الداعمين لهذه الجمعية الخيّرة والتي تعنى بأعظم ما لدينا في هذا الوجود ألا وهو كتاب الله الذي يعد فخراً لها بأن تقوم بالعناية بهذا الكتاب المقدس.
الشيخ الفريان: بلادنا منذ نشأتها ومراحل تعاقب ملوكها اعتزت بكتاب الله فنصرها وأيدها
كما وجه سموه الشكر للداعمين قائلاً:لكم الشكر والتقدير على هذا العمل أولاً المثوبة من الله سبحانه وتعالى ثم تقديم الدعم لهذه الجمعية لتقوم بمهامها بالعناية بكتاب الله وحفظته من الذكور والإناث واضاف سموه:ما اطلعنا عليه من انجازات للجمعية وبدورها الرئيسي في العناية بحفظة كتاب الله هو مصدر فخر واعتزاز لنا جميعاً أبناء منطقة الرياض وللمملكة بشكل عام وتمنى سموه في ختام كلمته التوفيق والسداد للجمعية والقائمين عليها مؤكداً أنه وسمو نائبه الأمير تركي بن عبدالله داعمان لهذه الجمعية والوقوف بجانبها وتوفير كافة متطلباتها لتؤدي رسالتها التي ترتكز على هذا الكتاب المقدس وعلى بث روح هذا الدين ووسطيته كما تبث في الطلبة بهذه الجمعية روح المواطنة وحب الوطن والعمل بإخلاص وجد فيه لتنميته والرفع من شأنه داعياً الله أن يجمع الجميع على دروب الخير وأن يرزقنا الصدق في القول والعمل.
من جهته شكر رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض الشيخ سعد بن محمد آل فريان سمو أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للجمعية وكذا سمو نائبه الأمير تركي بن عبدالله نائب الرئيس الفخري للجمعية على دعمهما المستمر لافتاً إلى أن الجمعية تسعى بكل ما تملك من قوة مستعينة بالله ثم بدعم القيادة الرشيدة المباركة التي التزمت بالقرآن العظيم منذ بداياتها الأولى على يد الشيخين العظيمين والإمامين الكبيرين الأمير محمد بن سعود والشيخ محمد بن عبدالوهاب عليهما رحمة الله هذه الدولة ترفع راية الإسلام وتضع هذا الكتاب العظيم فوق الرؤوس مضيفاً:إذا كانت الدول تعتز بأعيادها الوطنية فإن هذه الدولة لا تفعل ذلك لكنها تجعل في قمة اهتماماتها العناية بهذا الكتاب العظيم وقد أعزها الله ونصرها وأيدها..
وأضاف:منذ تاريخ هذا الالتقاء بين الشيخين مروراً بالأدوار المتعاقبة لهذه الدولة إلى أن جاء مجدّد الشباب المؤسس الملك عبدالعزيز –طيب الله ثراه- أعاد لهذه الدولة شبابها ورفع كما رفع سلفه راية القرآن العظيم والسنة النبوية المطهرة ثم تتابع من بعده الملوك الكرام إلى أن جاء دور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تلقينا في الجمعية وفي جمعيات أخرى الدعم والتأييد المعنوي والمادي مشيراً إلى أن هذه القيادة بجميع مقوماتها تعتز بالقرآن الكريم وتفخر به معتبراً أن من نتائج هذا الدعم والاهتمام إقامة مسابقة دولية للقرآن باسم الملك عبدالعزيز وكذلك مسابقة محلية ومسابقة أخرى باسم الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد.
132 ألف طالب وطالبة و30 جمعية و300 مدرسة خيرية نسائية لتحفيظ القرآن في محافظات الرياض
بعدها استعرض الشيخ الفريان جهود الجمعية وانجازاتها موضحاً ان لديها أكثر من 132 الف طالب وطالبة تشرف عليهم عشرة مراكز في الرياض فضلاً عن وجود 30 جمعية لتحفيظ القرآن الكريم في محافظات الرياض ومراكزها وهجرها مبيناً اعتماد الجمعية على الأوقاف التي تعتني بكل وقف صيانة قبل الاستثمار مطمئناً المتبرعين على مصير تلك الأوقاف لتبقى مزدهرة وتستثمر من اجله مشيراً إلى وجود أكثر من 300 مدرسة خيرية نسائية لتحفيظ القرآن.
بعد ذلك قام سموه بتكريم الداعمين وهم:صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز والشيخ خالد بن ابراهيم آل ابراهيم والشيخ محمد بن عبدالعزيز الجميح والشيخ علي بن محمد الربيعان ومؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية ومجموعة أوقاف محمد بن عبدالعزيز الراجحي النوعية والشيخ صالح بن عبدالرحمن الدوخ والشيخ علي بن عبدالرحمن آل برغش والشيخ الدكتور جارالله بن عبدالله العضيب وإدارة اوقاف صالح بن عبدالعزيز الراجحي ومؤسسة الشيخ عبدالرحمن الفريان الخيرية.
كما قدمت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بالرياض هدية تذكارية لسمو أمير الرياض وأخرى لسمو نائبه على دعمهما للجمعية.
الأمير خالد بن بندر يلقي كلمته
أمير الرياض مكرماً الأمير سعود بن عبدالله
الأمير خالد بن بندر ودرع تذكاري لسموه من الجمعية
جانب من التكريم
نائب امير الرياض يتلقى درعاً تكريمياً من الجمعية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.