رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصداقات ورطت الفريق.. وسعد بن فيصل رجل المرحلة القادمة
مطالباً بفتح تحقيق بعد كارثة المربع ... صخرة الدفاع النصراوي توفيق المقرن ل «الرياض»:

يتذكر الجمهور الرياضي دوماً هدف ماجد عبدالله الشهير في مرمى فريق الهلال في نهائي كأس الملك عام (1407ه) لكن كثيرين ينسون الدور الكبير الذي قدمه دفاع النصر في تلك المباراة التاريخية بقيادة صخرة الدفاع النصراوي توفيق المقرن أبرز مدافع في تاريخ النصر وواحد من أقدر المدافعين الذين أنجبتهم الكرة السعودية.
غاب طويلاً عن الإعلام وظهر اليوم عبر صحيفة «الرياض» التي اختارها ليطرح آراءً جريئة في العديد من القضايا الهامة للنصر وللكرة السعودية.
توفيق طالب بفتح تحقيق حول الخسارة الثقيلة التي تعرض لها النصر من الاتحاد في المربع الذهبي بستة أهداف، وقال: إن النصر بشبابه لا يمكن أن يخسر بهذه النتيجة مبرئاً ساحة المدرب (ديمترويف)، وأبدى كذلك رأياً حول أعضاء الشرف وكيف انكشفوا في عام واحد بعد أن كانوا طوال أربعين عاماً تحت مظلة الرمز الراحل الأمير عبدالرحمن بن سعود، واعتبر تكليف الأمير سعد بن فيصل برئاسة النصر بأنه قرار تاريخي واصفاً سموه بأنه رجل المرحلة المقبلة التي ستعيد فارس نجد لتوهجه المعروف.
٭ أين توفيق المقرن من خدمة نادي النصر الذي يحتاج أبناءه النجوم القدامى أكثر من أي وقت مضى؟
- توفيق موجود، ونحن على استعداد دائم لخدمة هذا الكيان الكبير، لكن هناك ظروفاً عملية ساهمت في صعوبة إيجاد الوقت الكافي وآمل قريباً أن تكون الظروف مهيأة للعودة للنصر.
٭ لو وجهت لك الدعوة الآن للعمل إدارياً أو فنياً في إحدى فرق النادي. هل ستوافق وأيها ستختار؟
- في الوقت الحالي مازالت هناك ظروف تمنعني لكن قريباً جداً إن شاء الله ستزول وبالنسبة للعمل فأنا أرى الجهاز الإداري والفني على السواء وقدرتي على العمل فيهما لكن لا أدري أقرب بالنسبة له وسبق أن وجهت لي الدعوة للعمل مساعد مدرب مع (بينييف).
٭ طوال الفترة التي فضلت اعتزالك عام (87م) وحتى (2005م) هل رضيت يوماً على دفاع النصر؟
- بصراحة لا .. والسبب في ذلك أن النصر يفتقد في خط الدفاع للاستقرار والانسجام، فمرة تشاهد مباراة تضم مدافعين يختلفون على التي تليها وهذا من شأنه أن يضعف العمل العام في الدفاع. وخطوط الفريق مترابطة مع بعض قد يكون قلب الدفاع متميزاً لكن الخلل يأتي مثلاً من الظهير الأيمن أو الأيسر أو لاعب المحور.
٭ من أبرز مدافع مرَّ على النصر خلال التسعة عشر عاماً الماضية؟
- الاستقرار المفقود ساهم في حجب الكثيرين لكن هناك لاعباً كنت أتوقع له مستقبلاً أفضل هو ناصر المرشد الذي لا أدري لماذا لم يستمر أو لماذا أبعد وهو القادر أن يكون من أعمدة المنتخب الوطني.
٭ ما هي الوصفة العلاجية لحل مشاكل دفاع النصر خاصة وأن الفريق فقد بطولات بسبب خطأ مدافع؟
- الأخطاء واردة في المباريات الحاسمة لكن قد يكون ضعف التدريب سبباً وكما قلت الاستقرار المفقود وعلاج مشكلة الدفاع يحتاجان لعمل إداري وفني متكاملين.
٭ هل المدافعون الذين يمثلون المنتخب الوطني حالياً هم الأفضل؟
لا .. هناك مدافع الشباب صالح صديق أعتقد أنه مظلوم بعدم اختياره للمنتخب.
٭ حتى لو كان صديقاً للبطاقات الحمراء؟
- حتى لو كان كثير الحصول على البطاقات فهذه مشكلة سهل حلها ومن يلعب للنادي يختلف عن المنتخب من حيث الحرص أكثر على المسؤولية وتمثيل البلد.
٭ هل تابعت مباراة النصر والاتحاد (0/6) في المربع الذهبي كأس الدوري؟
- شيء مؤسف ما حدث في تلك المباراة، وأنا أطالب بفتح تحقيق في هذا الموضوع فلا يعقل أن تمر المباراة مرور الكرام ولا بد أن يعرف المتسبب في ذلك، وما أزعجني حقيقة تصريحات إداريين ظهرت بعد مغادرة المدرب (ديمترويف) الرياض ومحاولة تحميله مسؤولية الخسارة الثقيلة والمفترض إذا كان هناك أخطاء حدثت من المدرب أن يكشف عنها أثناء وجوده بشجاعة ويسمح له بالرد، والدفاع عن نفسه.
٭ أنت .. ماذا لاحظت على أداء الفريق أمام الاتحاد؟
- أحسست بتغير في الفريق سواء في طريقة أسلوب اللعب أو التشكيل أو حتى الروح المعنوية للمدرب قبل اللاعبين، والمتابع لمباريات النصر في الدوري يلحظ حماس المدرب الدائم أثناء اللقاءات وحركته أمام الاتحاد كان فيها تغيير واتضح أن (ديمترويف) لم يكن راضياً على الوضع العام للفريق أو غير مقتنع من أمر ما.
٭ هل يمكن أن يكون لتأخر المرتبات دور في تخاذل اللاعبين أو تكاسلهم في المباراة حتى وصلت الأهداف للرقم (6)؟
- لا أعتقد أن اللاعب النصراوي يمكن أن يصل لدرجة التخاذل وهذا شيء غريب علينا نحن النصراويين لكن ما أراه أن اللاعب ربما لا يؤدي بالصورة المطلوبة إذا تم إشراكه في غير مركزه وأجبر عليه مثل أحمد الخير الذي أُشرك أمام الاتحاد في الوسط الأيسر وهو لا يجيد أبداً اللعب في هذه المنطقة وبالتالي من الطبيعي ألا ينتج العطاء المطلوب.
٭ هل يمكن أن نصف عمل الإدارة المكلفة برئاسة الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بأنه إخفاق بعد عمل سنة واحدة؟
- إدارة الأمير ممدوح جيدة لكن مشكلتها أنها لم تجد الدعم لأن الأعضاء حاربوا السياسة التي تنتهجها، وصدقني أقولها بأمانة الأمير ممدوح إداري ممتاز لكن المشكلة أن هذا لا يكفي. وللأسف أن بعض الأعضاء إذا لم تعجبهم سياسة إدارة لم يدعموها وهم بذلك يضرون النادي وليس الإدارة وعضو الشرف يفترض ألا يدعم الأشخاص بل يقف مع ناديه أي كان الرئيس.
٭ عاصرت أعضاء الشرف حين كنت لاعباً وتتابع عزوفهم اليوم، ما سرّ ابتعادهم عن النادي؟
- أعضاء الشرف كانوا مستورين أربعين عاماً وانكشفوا في سنة واحدة، فطوال تواجد الأمير عبدالرحمن بن سعود (رحمه الله) كانوا مستورين ويظهر النصر وكأنه من الأندية الغنية لكن في هذه السنة التي توفي فيها الأمير عبدالرحمن انكشف فيها كل شيء، فالرمز كان يغطي كل الأخطاء بما فيها أعضاء الشرف البعيدين، وكذلك أصحاب الدعم الخجول الذين يفترض قربهم أكثر من النادي.
٭ لماذا تهاون النصر في الفترة الأخيرة؟
- الاحتراف له دور، في عصر الهواة كان هناك انتماء وكان في النصر إدارة حازمة أما الآن فطغت المصالح المادية والاحتراف لا يمكن أن يبقى فيه سوى الأندية التي تملك الأموال والهدف للاعب الآن أصبح مادياً أكثر منه رياضياً.
٭ مطالبات أعضاء الشرف والجماهير والإعلام باستقالة إدارة الأمير عبدالرحمن بن سعود قبل وفاته وحدوثها الآن هل سيعيد أعضاء الشرف؟
- أنا أعتقد أن إدارة الأمير عبدالرحمن بن سعود - رحمه الله - كانت جيدة ولم نكن نتمنى أن ترحل بل أن تغير من السياسة التي كانت تتبعها، وابتعاد أعضاء الشرف بسبب عدم تغيير النهج، ولم يكن الأمير عبدالرحمن لشخصه مطالباً بالتغيير بل العمل فقط لأن سموه - رحمه الله - لا يمكن أن يشكك أحد في عشقه لنادي النصر. وأنا سعيد بالتغييرات الجديدة وآمل أن تشمل كل شيء من العمالة إلى الإدارة. أما أعضاء الشرف فأتمنى أن يلتقوا حول إدارة الأمير سعد بن فيصل وينظروا لمصلحة ناديهم لأن الاجتماع على مصلحة النصر هو الذي سيصنع النجاح.
٭ ما الذي تعرفه عن الرئيس الجديد الأمير سعد بن فيصل؟
- يحب النصر، ويعشق العمل، ويقف مع اللاعبين ولا يسمح بالخطأ، ويعالج المشاكل مع اللاعبين بهدوء تام حيث يهمه ألاّ تتطور الأمور حدّ انقطاع اللاعب وحرمان النادي من خدماته مع حرصه على حفظ حقوق النادي. والكل يعرف أن هناك بعض اللاعبين الذين تكبر مشاكلهم دون داعياً ولأسباب تفاهة وتصل لمرحلة التحدي ثم يخسر اللاعب ناديه والنادي لاعبه، والأمير سعد من خلال تجربة حريص على ناديه واللاعبين في آن واحد وأتوقع له النجاح وإن كنت أتمنى تواجد الأمير فيصل بن عبدالرحمن الرجل المحبوب من الداعمين وأعضاء الشرف وهو فأل خير وكذلك طلال الرشيد الذي وإن كنت لا أعرفه شخصياً إلا أن سمعته الطيبة ووقوفه مع النادي المعروف يجعلني أطالب بأن يستفيد منه النصر. فهو محب وعاشق وداعم للنادي. وأعود لمسألة التحدي وخسارة لاعبين لأقول أنني استفدت من ذلك حينما حدثت مشكلة للمدافع الأيسر عيد الصغير ووصلت للتحدي وانتهى بعدها لتتاح لي الفرصة لألعب مكانه في البداية ظهيراً أيسر، والذي اختارني لهذا المركز الأمير عبدالرحمن بن سعود بنفسه لأن تلك الفترة كانت انتقالية للجهاز الفني للنصر برحيل أبورجيلة وقبل مجيء حسن خيري وأجرى أبو خالد - رحمه الله - اختبارات لعدد من اللاعبين كنت أنا وحسن أبوعيد من بينهم، ونجحت في اقناع الأمير عبدالرحمن ومن وقتها وأنا أساسي في النصر رغم أني لا ألعب بالقدم اليسرى.
٭ كيف استقبلت نبأ تكليف الأمير سعد بن فيصل برئاسة النصر؟
- استقبلت الخبر بسعادة كبيرة عاشها برأيي كل نصراوي محب للنصر وسموه برأيي أفضل من يرأس النصر في هذه الفترة بالذات وهو معاصر للنادي في عز أمجاده وبطولاته وعنفوانه وخبرته كبيرة في الفترة (92ه - 1398ه) التي عمل فيها عضواً في الإدارة ونائباً للرئيس وهو لاعب رياضي سابق في المدارس ويملك خلفية رياضية جيدة ولديه كل امكانيات النجاح، ومن الناحية المادية أقول للنصراويين (أبشروا بالخير)، وأتمنى أن يجد دعم أعضاء الشرف.
٭ النصر النادي الوحيد تقريباً الذي لا يستغني عن لاعبيه ونتج عن ذلك بقاء عدد كبير من اللاعبين في كشوفات دون أن يخدموا الفريق.. ما تعليقك؟
- هؤلاء قادتهم (الصداقات) للبقاء في الكشوفات وهي من الأشياء التي تأمل أن تغيرها السياسة الجديدة في نادي النصر والتي أقصد بها أشياء كثيرة وجهات متعددة وليس جهة واحدة، وأتمنى أن تختفي هذه الصداقات التي ظهرت في وقت سابق لأنها أبداً لا تتماشى مع مصلحة النصر.
٭ هل تؤيد تعييد مشرف عام على الفريق الكروي أم الاكتفاء فقط بمدير الكرة؟
- رأيي أن مشرف عام وظيفة (نوم) لا عمل فإذا كان مدير الفريق موجود فلا أظن أن هذا المشرف سيكون حاضراً على الدوام وسيصله كل شيء دون أن يبذل أي مجهود، والقضية تتمثل في الصلاحيات وسرعة البت في المواضيع فهناك أمور تحتاج لقرار سريع من مدير الكرة والمفترض أن مدير الكرة شخصية موثوق فيها وعلى قدر من الكفاءة والخبرة للقيام بالتزامات مدير الفريق دون الحاجة للمشرف.
٭ يبذل يوسف خميس جهوداً كبيرة في إعداد الفريق وأثبت عشقه للنصر بتولي المهمة سريعاً بعد انتقال الرئاسة لماذا يكون للاعبين القدامى المبادرة في خدمة النادي؟
- سعدت جداً بخبر عودة يوسف خميس مدرباً رسمياً في كأس الأمير فيصل بن فهد وتمنيت أن يكون هو المدرب طوال الموسم القادم، وأن يعطى الفرصة كاملة فهو من أفضل المدربين ولا يقل أبداً عن مدربين أجانب يشرفون الآن على فرق الممتاز ويوسف لديه الامكانات لصناعة فريق قوي، واللاعبون القدامى لن يتوانوا في خدمة ناديهم إذا كانت ظروفهم ملائمة ووجهت لهم الدعوة فالنصر ناد مشرف الكل يفخر بالانتماء إليه وخدمته. وطالما أني أتحدث عن التدريب فأحب أن أبدي إعجابي ب«ديمترويف» الذي أهل النصر للمربع الذهبي بكأس الدوري ولنصف نهائي كأس ولي العهد بلا أجانب وفي ظل هذه الظروف واعتبره مدرباً خارقاً للعادة ولا يتحمل أبداً الستة الاتحادية،
٭ ما رأيك في سياسة نادي الاتحاد في استقطابه عدداً كبيراً من اللاعبين الدوليين، وما أطلق عليه من قبل المعارضين (تكديس) اللاعبين؟
- هذا حق من حقوقه.. لكنني في نفس الوقت لا أؤيدها لأنها مضرة بالنسبة للمنتخب وهو الأهم وإذا كان لديك مهاجمين أو ثلاثة دوليين وفي كل مركز مثل هذا العدد لن تتاح الفرصة للجميع والبدلاء لن يكونوا في الجاهزية المطلوبة وهنا مكمن الخطورة بانتهاء لاعبين لهم قيمتهم ومشاهدة آخرين لا يظهرون بمستوياتهم المعروفة إلا مرة كل أربع أو خمس مباريات ولهذا تأثيره السلبي على المنتخب.
٭ هل توقعت أن يصل عقد مهاجم مثل ياسر القحطاني لأكثر من عشرين مليون ريال؟
- لم لا .. هذا سببه التحدي والتنافس وهذا يمكن أن يصل له اللاعب وربما أكثر في المملكة لكن لو انتقل إلى أوروبا فلا أتوقع وأنا أنصح ياسر بالاستمرار في اللعب داخل الملعب، وأتوقع كذلك أن يزيد التنافس على اللاعبين وتتضاعف هذه المبالغ مع الخصخصة وتنظيم العمل الفني وعلى فترتين، باحترافية الإداري قبل اللاعب لا أن يفاجأ اللاعب بأن الإداري هو من يعتذر له عن الغياب عن تدريب الصباح!! وعند حسم الإداري على اللاعب يأتي من يعوضه (بالدبل) من الخارج وهو خراب للاحتراف ولا حلّ لها سوى بالخصخصة لأن الشركات لها أنظمة ربحية وتبحث عن الكسب المادي وسيكون هناك محاسبة.
٭ كيف تنظر لاحتراف اللاعب السعودي وأنت الذي اعتزلت الكرة قبل إقراره بسنوات، وهل رفع من مستوى اللاعب والكرة في المملكة؟
- الاحتراف مهم للاعب لكنه برأيي طبق قبل وقته المناسب بسبب عدم التنظيم وعدم استعداد الأندية التي تعاني من ضعف الموارد المالية، وهذا ساهم في سقوط فرق كبيرة مثل الرياض الذي هبط للدرجة الأولى وكنتاج طبيعي لدخوله في الاحتراف وهو غير مهيأ تماماً له وهناك فرق أخرى قد تثبت سنة أو اثنتين لكنها لا تستطيع مقارعة الأندية الكبيرة التي تقوم على دعم أعضاء الشرف وتنفق عشرات الملايين سنوياً.
٭ هل تؤيد وقف هذا النظام؟
لا .. لكن المسارعة في خصخصة الأندية قبل أن تلحق فرق أخرى مثل الاتفاق والنصر لها تاريخها وإنجازاتها وبطولاتها بأخرى سقطت وإن النصر يختلف لأنه يملك قاعدة جماهيرية كبيرة ولديه مقومات البقاء.
٭ بلا أجانب تأهل النصر للأدوار النهائية من البطولتين الكبيرتين هل يعني هذا أن الأجانب الذين سيدعمون النصر الموسم الجديد سيقودونه للبطولات؟
- تأثير اللاعب الأجنبي واضح والهلال والشباب طرفا نهائي الدوري استفادا كثيراً منهما وغيرهما الكثير لكن يجب أن يكون اللاعب المنتقى أفضل من اللاعب السعودي وأن يحتاجه الفريق وهذا الحديث لا يخص النصر فقط بل جميع الأندية. وإذا لم يكن الأجنبي على مستوى عال فعلى الأقل يجب أن يسد حاجة الفريق في مركز خال، لا أن يساهم في تجميد لاعب سعودي!!
٭ كيف نجح الشباب في اكتشاف المواهب وصقلها وبيع عقود بعضهم بمبالغ كبيرة؟
- لأن هناك انتقاء للمواهب من قبل كشافين ودفع مبالغ مجزية لصغار السن منهم ولمن يتأكد الجهاز الفني للفرق السنية بأن هذه الموهبة سيكون لها مستقبل وهي نظرة نتمنى أن نجدها في النصر والرياض وغيرهم من الأندية لأن المشكلة أن تدفع مبلغاً للاعب قد يفيد وقد لا يفيد، وهذا فيه هدر للمال ومضيعة للوقت، والأهم أن الشباب متميز في إعداد اللاعب الواعد.
٭ كيف شاهدت نهائي الدوري بين الهلال والشباب؟
- من أفضل النهائيات التي أقيمت منذ سنوات، الفريقان قدما عطاءً كبيراً كسب الهلال بجدارة وكان الشباب رائعاً ودربه الأرجنتيني رغم إشرافه المتأخر على الفريق حفظ كل شيء في فريقه سريعاً ولعب بطريقة ممتازة وبجماعية أجبرت الهلال على الدفاع، وأنا اختلف مع من يقول إن الهلال بدأ مدافعاً لأن الصحيح هو أن طريقة الشباب هي التي أجبرت الهلال على الدفاع، وهذه المباراة من أفضل النهائيات التي أقيمت منذ سنوات ربما منذ نهائي كأس الدوري الذي أقيم بين النصر والهلال في جدة الذي كسبه النصر (3/1) عام 1415ه.
٭ ماذا عن تأهل المنتخب الوطني لكأس العالم 2006م؟
- شيء مفرح.. وهو برأيي أهم تأهل سعودي للنهائيات بسبب النتائج العالية التي حققها المنتخب والمستويات المشرفة للاعبين والجهاز الفني الذي كان بالفعل في مستوى الحدث.
٭ لكن (كالديرون) واجه انتقادات إعلامية في بداية مشواره مع المنتخب؟
- السبب في ذلك يعود لاتحاد الكرة الذي أخطأ بتسليم (كالديرون) للمنتخب بدءاً من كأس الخليج إلا إذا كانت هذه البطولة غير مهمة أو لا تعني للمسؤولين شيئا، وكنت أرى أن ناصر الجوهر كان أفضل لو استلم الفريق وتحول (كالديرون) للمدرجات والتي منها سيتعرف على الفريق بصورة أكبر.
٭ هل ستكون مهمة المنتخب سهلة في ألمانيا لعكس الصورة الحقيقية لكرتنا عن تلك التي خيبت آمالنا في كوريا واليابان؟
- المهمة ليست صعبة، لكن تتطلب أموراً هامة مثل الاستعداد الجيد للنهائيات، لا كما حدث في كوريا واليابان حيث دخلنا المونديال بإعداد لا يتناسب مع أهمية الحدث بل كان سيئاً ومن أسبابه برأيي المربع الذهبي لكأس الدوري عندما جامل اتحاد الكرة الأندية ومنحها فرصة الاستفادة من لاعبيها الدوليين في المربع الذهبي على حساب مصلحة المنتخب الذي يفترض أن يكون أولى من الأندية.
٭ كلمة أخيرة
- أنا ابتعدت طويلاً عن الإعلام واخترت جريدة «الرياض» لأطرح آرائي وأبدي وجهة نظري حول قضايا تهم النصر والكرة السعودية لإدراكي بأن التواجد في هذه الصحيفة يعني الانتشار الأكبر ووصول آرائي لأكبر شريحة من الرياضيين ولثقتي بأمانة محرريها في النقل وأقدم شكري الجزيل للجريدة ولرئيس تحريرها وكافة العاملين فيها متمنياً لها المزيد من التقدم والازدهار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.