بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الرياض» تنشر مواقع فعاليات ومهرجانات صيف عسير
فيصل بن خالد يشدد على تطوير الخدمات السياحية.. و«السودة» تشهد نقلة نوعية في الخدمات
نشر في الرياض يوم 04 - 06 - 2013

تتواصل الجهود في عسير وتتسابق الخطى نحو تحقيق نجاحات منتظرة لمهرجان هذا العام ابها يجمعنا والذي سينطلق بمحاضرة دينية كما جرت العادة بجامع الملك عبدالعزيز للشيخ سليمان المغامسي ثم يسدل الستار فعلياً ببدء فعاليات المهرجان من خلال الحفل الخطابي والفني الذي سيقام مساء الخميس القادم بالساحة الشعبية في ابها.
ويحرص سمو امير منطقة عسير الامير فيصل بن خالد على الوقوف بنفسه على كل ما من شأنه تقديم الخدمة السياحية المميزة لكل القادمين الى المنطقة وفي اجتماعه الأخير بلجنة التنمية السياحية بالمنطقة بداية هذا الاسبوع شدد الأمير فيصل على العمل الجاد والحرص على تطوير الخدمات السياحية وتقديم فعاليات ترفيهية ترقى لمستوى المهرجانات الدولية، مؤكداً أن المهرجان في نسخته الجديدة منح الفرصة إلى الشباب لتنظيم العديد من الفعاليات بأنفسهم من أجل منحهم الفرصة وتطوير قدراتهم واكتشاف إبداعاتهم وتنميتها، في إطار التوجه العام إلى ذلك، بالإضافة إلى مساندة الإدارات الحكومية والقطاع الخاص.
حفل خطابي وفني بالساحة الشعبية في أبها.. الخميس المقبل
وقد أوضح أمير منطقة عسير أن برامج الفعاليات، ستشمل خيمة أبها السياحية الدعوية، فعاليات منتزه الملك عبدالعزيز بالسودة، فعاليات ساحة المفتاحة، المسرح المفتوح (سودة / مفتاحة)، فعاليات مسرح المفتاحة، الضوء والصوت - أبها الجديدة، المطعم الطائر، صيف أصداف (أصداف مول)، أبها مول، عسير مول، منتزه السلام الترفيهى بأبها، حديقة الجنوب، عسير للتراث، المعرض السياحي الأول للتراث والفنون، فعاليات النادي الأدبي، برنامج نادي لتس قو، الفروسية لقفز الحواجز، نجم المواهب، نجوم عسير، الدورة الرياضية، سباق الدراجات الهوائية وسباق المرثون، ستاند أب كوميدي، أبها سكاي.
أما المحافظات والمراكز المشاركة فيها: محافظة النماص، مركز بللسمر، محافظة خميس مشيط، محافظة أحد رفيدة، محافظة ظهران الجنوب، محافظة سراة عبيدة، محافظة بلقرن.
وأخيراً برامج الجهات الحكومية: الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، مركز الملك فهد الثقافي (قرية المفتاحة)، مجلس التدريب التقنى والمهنى بعسير، إدارة التعليم، جامعة الملك خالد، أرامكو السعودية. وغيرها من القطاعات التي تهدف الى اسعاد القادمين الى ارض الجمال والضباب.
وفي هذا الشأن فقد واصل فرع وزارة الزراعة بالمنطقة جهوده الحثيثة من حيث تهيأت المنتزهات للقادمين إليها وكذلك الاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء ورعاية واستزراع شجر العرعر وقد تم تجهيز 140 برجاً كهربائياً عالياً للإضاءة، وتمكين الزوار والسياح والمصطافين من المكوث في المنتزهات مساء..
وفقاً لما صرح به مدير فرع وزارة الزراعة في المنطقة عضو مجلس التنمية السياحية واللجنة التنفيذية المهندس فهد الفرطيش.
وكانت السودة تستقطب الزوار والسياح والمصطافين في النهار في أغلب الأوقات، إلا أنها ستكون جاهزة لاستقطابهم أيضاً مساء بفضل الابراج الكهربائية الحديثة التي أحالت ليل السودة الى نهار.
وذكر الفرطيش، أنه سيتم تشغيل التيار الكهربائي في غضون اليومين المقبلين، حتى تكون جاهزة منذ فترة مناسبة لانطلاقة الموسم الصيفي ومهرجان أبها يجمعنا.
ولم تقتصر السودة على تلك النقلة، بل ستشهد صيف العام الحالي إضافة طرق جديدة لتسهيل الوصول إليها، مع تخطيط الطرق كافة تحسباً لهطول أمطار غزيرة تسهل على السائقين الحركة المرورية، بعدما كانوا يشكون من ذلك، إضافة إلى 13 دورة مياه، فضلاً عن تجهيز موقعين لفعاليات المهرجان التي ستستمر حتى 11 مساء، وثالث لفعاليات الطيران الشراعي، ورابع للفعاليات الشبابية كالسيارات والدرجات النارية والأسكيت وغيرها، فضلاً عن ملاعب شبابية.
وكشف أن كل تلك المشاريع التي أقيمت بالتعاون مع أمانة المنطقة التي لم تألُ جهداً في سبيل تجهيز كافة المواقع السياحية،
وبين أن وزارة الزراعة أنهت صيانة المنتزهات كافة في المنطقة وليست السودة فحسب، وإعادة تسييج العديد منها عبر فرق عمل أبرزها كانت في دلغان وطور آل يزيد والفرعا التي ستشهد أيضاً إقامة بعض الفعاليات، ناهيك عن النظافة.
هذا وتواصل امانة منطقة عسير جهودها الواضحة حيث تم تزيين اعمدة الاضاءة بالشوارع بالإضاءات الزرقاء الجميلة التي احالت ليل ابها الى لوحة جمالية رائعة خاصة عندما يحلق الضباب وسط تلك الاضاءات الملونة فيما تكثف فرق النظافة لمدينة ابها والطرق المؤدية لها والقرى المجاورة وتكثيف الرقابة على المحلات والمطاعم وفي ذات السياق فقد اعدت القطاعات الأمنية العدة للحفاظ على الأمن والسيطرة على التجمعات الشبابية التي عادة ماقد تؤدي الى مشاكل أمنية مختلفة فيما اعد مرور منطقة عسير خطة مرورية محكمة للسيطرة على الطرقات وفك الاختناقات المرورية في اماكن تواجد الفعاليات.
إحدى قرى العزيزة بالسودة
الدعوة لحضور الافتتاح وزعت في أرجاء أبها


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.