السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قافلة الإعلام السياحي للفوتوغرافيين تنيخ ركابها في جازان
نشر في الرياض يوم 15 - 03 - 2013

أفاد مدير مشروع قافلة الإعلام السياحي بهيئة السياحة والآثار الأستاذ محمد الرشيد: بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان نظمت الهيئة 17 قافلة ذات توجهات إعلامية متنوعة وكانت تطعم بعدد قليل من المصورين، أما هذه القافلة فقد خصصت بالكامل للمصورين الفوتوغرافيين، بعدد اثنين وخمسين مصورا جاؤوا من 13 منطقة من مناطق المملكة، محترفين ومبتدئين ومصوري يوتيوب ومصورين تحت الماء. وتهدف القافلة إلى دعم جماعات المصورين وتهيئة الفرص لهم بقوافل منظمة لإثراء مناطق المملكة بالصور التي تخدم التسويق السياحي مع التخطيط لتغطية المواقع السياحية والتطور العمراني والمخزون التراثي. والتنسيق مع كافة الجهات المعنية والقطاعين الخاص والعام لتسهيل المهمة، وهناك خطة قريبة لتغطية مناطق المملكة فوتوغرافيا من الجو بالتعاون مع نادي الطيران الشراعي؛ لأن الصور الجوية للمملكة تكاد تكون مفقودة. وقد أوضح الرشيد جوانب من جدول الرحلة الحافل بالنشاطات التي قسمت إلى فترتين صباحية تبدأ من الثالثة فجرا وفترة مسائية تبدأ من الرابعة عصرا تلبية لرغبة المصورين الذين حرصوا على التقاط الصور للشروق والغروب، وإقامة ورش العمل والمحاضرات التثقيفية بين المغرب والعشاء للفنانين: عدنان شبر، وظافر الشهري، وثامر الحسن، ومحمد عسيري، وحامد سليمان، ما أثرى المنافسة بين المصورين المحترفين وترك بصمات في الإخوة المبتدئين.
وعن المواقع التي تمت تغطيتها فوتوغرافيا كان لجماعة «كليك» للتصوير الضوئي في جازان دور في اختيار المواقع مشكورين؛ لدرايتهم الكاملة بالمنطقة وهي: (جزيرة فرسان، قرية القصار، بيت الرفاعي، وبيت النجدي التاريخيين، جزيرة زفاف، سوق السمك، المرسى، وادي لجب، فيفا، أحد المزارع التي تحولت إلى نزل قديم، سوق العارضة المحتفظ بطابعه التقليدي، إضافة إلى الميادين العامة والمشاريع السياحية وغيرها كثير فالبرنامج حافل والنتائج مذهلة.
ويختم الرشيد بشكر الزملاء المشاركين كافة، ووعد بقية المصورين الذين لم يحالفهم الحظ بالاتحاق بالقافلة هذه المرة، المشاركة في الفعاليات المقبلة بإذن الله.
ومن جهة أخرى أثنى الفنان ظافر الشهري على التنوع الجميل في توجهات المصورين التي أثرت الفائدة والمتعة للجميع، بالمتابعة العملية لمصور البورتريه ومصور اللاندسكيب والستل لايف.. إلخ ورؤية كيفية الالتقاط وصيد اللحظات في الميدان عمليا: لقد استفدنا من بعضنا فائدة ثرية بمعلومات ثمينة جدا، فاجتماع هذه الكوكبة من الفنانين أضافت للجميع في منطقة تعتبر جنة المصورين لأنها تشمل كل أنواع التصوير بلا استثناء.
وأيضا أثنى بدوره الفنان أحمد الشيمي على منطقة جازان وخاصة جزر فرسان بقوله: لم نكن نحلم برؤية ذلك الجمال الذي يفوق الوصف، الا في الدول الاجنبية، كذلك العلاقة الجميلة التي جمعت بين 52 مصورا من مختلف مناطق المملكة والتنافس والإيثار الجميل، مشيدا بإدارة الفريق بقيادة الاستاذ محمد الرشيد بالتعامل وتذليل الصعاب وتوفير كل ما من شأنه مساعدتنا ومهما قلت فلن اوفي الرحلة حقها.
تصوير: محمد عسيري
تصوير: ظافر الشهري
تصوير: علي القدسي
تصوير: مفرح السويلمي
تصوير: محمد البرغش
تصوير: رشيد البغيق
تصوير: ظافر الشهري
تصوير: أحمد الجروان
تصوير: بندر الجابر
تصوير: عبدالملك سرور
تصوير: عبدالله الشثري
تصوير: عيسى الحمودي
تصوير: عبدالله الشثري
تصوير: جمال البديع
تصوير: راشد العقيل
تصوير: وليد الخزيم
تصوير: رائد اللحياني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.