السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إصابات واعتقالات خلال اقتحام مباغت لقوات الاحتلال للمسجد الاقصى
نشر في الرياض يوم 06 - 10 - 2012

اصيب العديد من المصلين بحالات اختناق واعتقل عدد منهم خلال عملية اقتحام مباغتة وهمجية نفذتها قوة كبيرة من عناصر الاحتلال لباحات المسجد الاقصى المبارك عقب صلاة الجمعة، فيما تصدى المصلون لها بكل ما وقع في ايديهم.
وذكرت مصادر فلسطينية ان المئات من عناصر شرطة الاحتلال ووحداته الخاصة اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وبادروا بالاعتداء على المصلين بالهراوات وقنابل الغاز والصوت ما ادى الى وقوع اصابات عديدة في صفوفهم خاصة ان معظم الذي تواجدوا كانوا من النساء وكبار السن.
واشارت المصادر الى وقوع اشتباكات بين المصلين وقوات الاحتلال التي رشقوا عناصرها بالحجارة عند باب المغاربة، فيما قامت هذه القوات بإمطار المصلين بقنابل الصوت والغاز في مشهد لم يغب منذ الاحتلال الاسرائيلي للشق الشرقي من القدس العربية.
وكان المصلون انتظموا عقب صلاة الجمعة في مسيرة جابت باحات المسجد الاقصى احتجاجا على سماح سلطات الاحتلال للمتطرفين والجنود الإسرائيليين باقتحام باحات المسجد يوميا وأداء طقوس توراتية فيها.
وذكرت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث ان صحافيا اصيب بعيار معدني اضافة للعشرات من المواطنين بحالات اختناق، فيما جرى اعتقال عدد من المصلين اثناء خروجهم من المسجد بعد الصلاة، وسط اجواء من التوتر سادت المسجد الاقصى والبلدة القديمة من القدس.
ويأتي هذا الاقتحام في ظل اجراءات مشددة فرضتها قوات الاحتلال في مدينة القدس وعلى حركة المواطنين الفلسطينيين منذ ساعات صباح اليوم الجمعة، خاصة حول البلدة القديمة وبوابات المسجد الاقصى حيث اقيمت الحواجز في الطرقات لتوفير الامن لآلاف اليهود الذي قصدوا مدينة القدس المحتلة للاحتفال بما يسمى "عيد المظلة سوكوت".
وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين حذّر من خطورة تصاعد الاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك وباحاته، من جانب المتطرفين اليهود وقوات الاحتلال يقابلها منع المسلمين من الدخول إلى المسجد والصلاة فيه، بل وإخراجهم منه، معتبرا ذلك مقدمة لتنفيذ خطة تقسيم المسجد زمنيا.
وقال الشيخ حسين معقبا على دعوة قاضية محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس، للسماح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى: إنها ليست المرة الأولى التي تصدر فيها مثل هذه المطالبة، وأنها قرارات ومطالبات مرفوضة جملة وتفصيلا.
وأضاف المفتي: إنه لا يحق لأحد سوى المسلمين الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، كما لا يحق لأحد التدخل في شؤونه، أو إقرار أحكام تتعلق بالمسجد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.