السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



126 الف معلم تدربوا على مشروع التطوير المهني الشامل لتطوير المناهج
العمران : محاسبة مديري المدارس المعيقين لعملية التدريب التربوي للمعلمين
نشر في الرياض يوم 04 - 10 - 2012

كشف رئيس فريق خبراء التربية الاسلامية للتطوير المهني لمعلمي المشروع الشامل للمناهج بالوزارة الاستاذ محمد بن عبدالله الحميدي انه تم تدريب اكثر من 126 الف معلم في المستوى الاول للمشروع الشامل خلال عام 32-1433ه على مستوى الوزارة جاء ذلك خلال استقبال مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل الاستاذ حمد بن منصور العمران بمكتبه بالإدارة لفريق الخبراء لمشروع التطوير المهني على المشروع الشامل للتطوير الذي يشرف عليه رئيس فريق الخبراء الاستاذ محمد الحميدي للتربية الاسلامية والأستاذ محمد البريدي عضو فريق خبراء اللغة العربية بحضور مدير التدريب التربوي الاستاذ عبدالرحمن المهوس والأستاذ عبدالعزيز الغنيمي المنسق للمشروع الشامل بالمنطقة الذي قام بزيارة عدد من المدارس وبمراكز الاشراف ومدير الاشراف مثقال المطر والمساعد للشؤون التعليمية الاستاذ ناصر الرشيد. وأوضح رئيس فريق الخبراء الاستاذ محمد الحميدي للتربية الاسلامية ان الزيارة تهدف الى :« تحديد واقع البرامج لتنفيذ البرامج التدريبية لمشروع التطوير المهني للمستويين الأول والثاني واستطلاع آراء المعلمين التربويين حول برنامج المستوى الثاني وقياس أثر التدريب على أداء عينة مماثلة من المعلمين الذين تم تدريبهم على المستوى الثاني وملاحظة سلوك الطلاب وتفاعلهم مع الاستراتجيات المضمنة في المستوى الثاني من التدريب على مناهج المشروع الشامل وتقديم تغذية راجعة لتحديد حاجات الميدان التربوي من البرامج التربوية التدريبية والإطلاع على خطة استكمال المستوى الاول ووضع خطة بديلة بتكليف المشرفين التربويين والإطلاع على خطة تنفيذ المستوى الثاني ووضع خطة المتدربين المركزين ومن ضمنها تدريب مديري المدارس » .
واقترح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل الاستاذ حمد بن منصور العمران على فريق الخبراء اطلاق مبادرة ان تكون منطقة حائل هي البدايات التطويرية لتطبيق المشروع الشامل للتطوير وأن تكون نموذجا ونقطة الانطلاق للتنفيذ والتطبيق من اجل تطوير أداء المعلمين وفق كفاءتهم المهنية مبينا انه سيبذل جهودا ضخمة لتحقيق الأهداف من اجل التعلم الهادف.
وأوصي " العمران " مكاتب الاشراف مديري المدارس بأهمية التعاون مع التدريب التربوي والعمل كمنظومة واحدة مع ما تقدمه إدارة الابتعاث من برامج مركزة تشمل دورات تدريبية وزيارات وورش عمل والسعي لتدريب كافة المعلمين والمشرفين من اجل تطوير أداء المعلمين ورفع كفاءتهم المهنية الذي سينعكس اثره على الطالب محور العملية التربوية كما قدم شكره للفريق على الزيارة ووعدهم بالمتابعة والتنسيق مع مشروع تطوير المناهج. وشدد " العمران " انه سيتم محاسبة مديري المدارس المعيقين لعملية التدريب التربوي للمعلمين وحثهم على بذل جهود ضخمة الأهداف والتعاون مع إدارة التدريب التروي مبينا انه سيكرم المدارس المتميزة التي تتعاون مع إدارة التدريب التربوي من تطوير أداء المعلمين ورفع كفاءتهم المهنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.