وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير جازان يزور أسرة الشهيد حسين زباني وينقل تعازي القيادة لوالده وذويه
سموه لوالد الشهيد: ابنكم هو ابننا والدولة ستتولى رعايتكم في معاشكم ومآلكم
نشر في الرياض يوم 08 - 08 - 2012

نقل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع .. وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية إلى أسرة وذوي الشهيد حسين بواح زباني ، جاء ذلك إثر زيارة قام بها سمو أمير منطقة جازان إلى قرية الملحاء شمال غرب محافظة صبيا بحضور محافظ صبيا الأستاذ محمد عباس الحكمي ومدير شرطة منطقة جازان اللواء عبد الله عبد المجيد المشيخي وعدد من المسئولين بالمنطقة ، وقال الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز لوالد الشهيد حسين بواح زباني وأشقائه وأعمامه .. بالرغم من حزننا الشديد لهذا المصاب الأليم ونشاطركم العزاء ونقدم لكم تعازي القيادة الرشيدة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله وننقل لكم تعازي سمو وزير الداخلية وسمو مساعده للشؤون الأمنية إلا أننا نفخر بابنكم الشاب الذي نعتبره شهيداً قدم روحه ودمه فداءً ودفاعاً عن وطنه ومليكه وقدم أسمى صور الشجاعة والبسالة في حماية وطنه وشعبه من المنحرفين والضالين وليس هذا بمستغرب على أبناء هذا الوطن عامة وأبناء منطقة جازان خاصة الذين قدم الكثير من شبابهم أرواحهم فداءً لهذا الوطن الغالي وحماية له من أي عدوان، وقدم سموه مواساته لأسرة الشهيد عامة ووالده خاصة وقال ابنكم الشهيد هو ابننا ابن الدولة التي ستتولى رعايتكم في معاشكم ومآلكم وإننا بقدر ما نعزيكم نهنيكم في شهادة ابنكم البطل يرحمه الله داعياً لهم بالصبر والسلوان.
من جهة ثانية .. قدم بواح علي إبراهيم زباني والد الشهيد حسين خالص شكره وتقديره باسم قبيلته وأبنائه وجماعته خالص الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ولسمو وزير الداخلية وسمو أمير منطقة جازان وسمو مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية على صادق تعازيهم ومواساتهم في مصابهم وقال هذا ليس بمستغرب على قادة وشعب هذا البلد الطاهر وقال إن لي الفخر باستشهاد احد أبنائي وهو أصغرهم " حسين " دفاعاً عن امن وشرف وكرامة بلدي وقيادتي ومستعد أن أقدم كافة أبنائي وأسرتي للدفاع عن الدين والمليك والوطن .
والد الجندي «حسين» : ابني شهيد الوطن واخوانه جميعاً تحت توجيه القيادة
من جهته تحدث محافظ صبيا محمد بن عباس الحكمي قائلا إن صبيا لتفخر بشهادة أحد أبنائها وهو الجندي حسين بواح زباني أثناء تأديته عمله الأمني الميداني في مواقع الشرف والمسئولية وهو ما يخفف أحزان أسرته وذويه وقال ان تعازي ومواساة ووقوف القيادة الكريمة إلى جانب أسرة الشهيد وزيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان لتؤكد تقدير ووفاء الدولة ممثلة في أولياء الأمر بأبنائها وإننا بهذه المناسبة لنبتهل إلى الله تعالى وفي هذه الأيام المباركة بان يتغمد البطل الشهيد بواسع رحمته ورضوانه ويخلف على وطنه وأهله خيراً.
كما تحدث ل«الرياض» مدير شرطة منطقة جازان اللواء عبدالله بن عبدالمجيد المشيخي قائلا :
لقد مات الجندي حسين بواح زباني .. ولكنها موتة الأبطال من رجال الأمن الصناديد الذين يقفون درعاً واقياً وحامياً بعد الله ضد المخربين والمفسدين وسفاكي الدماء فالشهيد رغم صغر سنه وحداثة تخرجه من دورة تدريبية قبل التحاقه بعمله الأمني إلا أنه أثبت شجاعته وتصديه للمعتدين الضالين الذين باغتوه وزملاءه برصاصات الغدر والخيانة ولكن لم يذهبوا بعيداً حتى أمكن الله منهم وتمكن زملاء الشهيد الصناديد من التمكن منهم والقبض عليهم في شجاعة فائقة اشتهر بها الجندي السعودي في مختلف القطاعات العسكرية.
واضاف لقد تلقينا توجيهات وتعليمات صاحب السمو الملكي وزير الداخلية وسمو مساعده للشئون الامنية في استقبال جثمان الفقيد والمشاركة في الدفن والعزاء ومواساة أسرة الفقيد والوقوف معهم وتقديم كافة متطلباتهم .
وهو أمر ليس بالمستغرب على ولاة الأمر اتجاه أبنائها المخلصين الذين يقدمون أرواحهم فداءً للوطن الغالي .. وسأل اللواء المشيخي الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه .. ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وأن يعوض أهله ووطنه بفقده خيراً .
وقد انتقلت «الرياض» إلى أسرة الشهيد حسين بواح زباني بقرية الملحاء التابعة لمحافظة صبيا ورصدت معاناة ذويه وانطباعاتهم حيث قال والد الشهيد بواح زباني كلنا فداء للوطن وولدي كان في خدمة الوطن والمليك وحينما نالت منه يد الغدر وقتلته وهو في ميدان الشرف حفاظا على امن الوطن والمواطنين نعم كلنا أبناء الوطن فداء للوطن والمليك وأبنائي هم فداء للوطن أيضا وإخوانه أيضا ينتظرون ميدان الشرف والتضحية من اجل الوطن نعم حمدنا الله حينما علمنا عن وفاته وشكرناه وكم كانت فرحتي وسروري حينما مات شهيدا في ميدان الشرف والتضحية من اجل امن الوطن والمواطن وهذا فخر لنا جميعا نحن واسرته آل زباني اسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله جناته وانني انتهزها فرصة أنا وجميع أسرتي آل زباني من خلال جريدتكم ابلغ تبريكاتي بشهر رمضان المبارك لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله وسمو ولي عهده الامين الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله ووزير الداخلية سمو الأمير أحمد بن عبدالعزيز ونائبة للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف .
إخوان الشهيد تحدثوا ل«الرياض» وقالوا الحمد لله على قضائه وقدره فقد كان أخونا يحثنا دوما على حب الوطن وأمنه وينصحنا بالالتحاق بالخدمة العسكرية كونها خدمة للوطن والمليك وكان هادئا وطائعا لوالديه رحمه الله ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه في فسيح جناته .
وقد تحدث زملاؤه عبدالرحمن الأمير وعماد الأمير قالوا كان الشهيد حسين خيرا في تعامله مع زملائه وانضباطه في عمله وكانت امنيته أن يكون شهيد الوطن وقد تحققت أمنيته.
ونحن نواصل من بعدة شرف خدمة الوطن وامن المواطنين ونسأل الله لنا الشهادة في خدمة الوطن ولن نخشى أي تهديدات أو تعديات على أرواحنا فما تزيدنا إلا إصرارا وعزيمة من أجل التضحية والشهادة من اجل وطننا الغالي وآمنه .
الشهيد حسين وهو في ميدان الشرف والتضحية قبل وفاته بعدة أيام
أخوان الشهيد: شرف لنا جميعا استشهاد أخينا حسين من اجل الدفاع عن الوطن
والد الجندي حسين يتحدث للزميل الشاذلي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.