السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواطنات بالمدينة المنورة: حملة خادم الحرمين تثلج الصدر وتدعو للفخر تجاه ولي أمرنا
رحبن بالحملة الوطنية لنصرة الأشقاء في سوريا
نشر في الرياض يوم 24 - 07 - 2012

نوه عدد من المواطنات بالمدينة المنورة بما جبل عليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - من مسارعة للخير وإحساس إنساني متدفق ينبئ عن أصالة إسلامية في قلبه تسعى إلى تضميد جراح الدول الشقيقة ومواساتهم والوقوف مع المستضعفين والمظلومين حتى يستردوا حقوقهم .
وشددن على أن ذلك ليس بمستغرب على الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يعرف القاصي والداني أياديه البيضاء التي امتدت إلى كل مكان في أرجاء المعمورة خاصة عند الملمات . وأبدين استعدادا تاما للتجاوب مع الحملة التي وجه - أيده الله - بالبدء فيها بجمع التبرعات لنصرة الأشقاء في سوريا وتقديم تبرعاتهن انطلاقا مما يحث عليه ديننا الحنيف والضمير الإنساني خصوصاً في هذا الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك الذي يضاعف الله تعالى فيه الحسنات .
وقالت عميدة جامعة طيبة الدكتورة بسمة جستينه :" نحمد الله تعالى أن مَن علينا بقيادة رشيدة واعية حكيمة متمرسة بالأحداث وبخبايا الأمور وينطلقون في قراراتهم من منطلق المصلحة العليا للوطن والمواطن والأمة الإسلامية " .
وأضافت أننا بحاجة لتك الحملة التي يمكن أن تسهم ولو بشيء بسيط من أجل الوقوف مع أشقائنا في سوريا ، سائلة المولى العلي القدير أن تحقق تلك الحملة ما رسم لها من أهداف . فيما أكدت عميدة كلية الطب بجامعة طيبة الدكتورة فوزية حبيب أن الأشقاء في سوريا هم في أمس الحاجة لهذه الوقفة الكريمة و الشجاعة ، داعية الله أن يخفف عليهم مايواجهونه من أوضاع مأساوية وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والاستقرار ورغد العيش . وحضت مديرة مكتب الإشراف الاجتماعي النسائي نادية العقبي المواطنين والمقيمين في هذا البلد الكريم على التكاتف والمسارعة إلى التبرع للأشقاء داخل سوريا أو من اضطرتهم الظروف إلى العيش في الدول المجاورة.
في حين عبرت مديرة معهد الأمل مريم الغامدي عن غبطتها بتوجيه خادم الحرمين الشريفين رعاه للبدء بحملة وطنية لجمع التبرعات للأشقاء في سوريا . وقالت إن حملة خادم الحرمين الشريفين تثلج الصدر وتدعو للفخر تجاه ولي أمرنا حفظه الله .
وعبرت سيدة الأعمال أماني بري عن مشاعر الفرح والابتهاج التي غمرتها عند تلقيها نبأ توجيه خادم الحرمين الشريفين بالبدء بالحملة قائلة إنّ العالم اليوم والشعوب الخليجية والعربية والإسلامية والشعب السعودي بشكل خاص يفخرون بما يقدمه خادم الحرمين الشريفين تجاه شعبه وتجاه الآخرين وهذا ليس بغريب عليه -حفظه الله- من مواقف إنسانية مشهودة وعطاء غير محدود لجميع المحتاجين ، فنحن وما نملك فداء لخادم الحرمين الشريفين ولأوامره ولنجاح الحملة بإذن الله تعالى في التفاعل الإيجابي مع قضايا وهموم الأشقاء في سوريا في ظل ما يعيشونه من أوضاع إنسانية ومعيشية صعبة ، لا سيما في هذا الشهر الكريم وهو ما يتطلب من الجميع وقفة جادة ومناصرة حقيقية للأشقاء في سوريا لمساعدتهم على تجاوز هذه الظروف الصعبة والتخفيف من آثارها السلبية على حياتهم ومعيشتهم .
واستهلت سيدة الأعمال زينب كردي كلامها بالاستشهاد بقول الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر ) .
ووصفت هذه الحملة بأنها وقفة رائعة من خادم الحرمين الشريفين، وقالت نحن أمة إسلامية واحدة لابد لنا من التعاون والتكاتف حتى تزول أزمة الأشقاء بإذن الله . واشتركت الطالبة الجامعية أروى الفاروقي ومعلمة الصم حياة السهلي في التعبير عن أعمق معاني الفخر والاعتزاز بسلسلة المواقف والمبادرات التي يطلقها خادم الحرمين الشريفين في كل آونة وأخرى خدمة لأبناء شعبه وأمته والإنسانية جمعاء .
ولفتتا الانتباه إلى أن توقيت هذه الحملة المباركة كان موفقا جدا خاصة وأنها جاءت في شهر رمضان الذي تتضاعف فيها الحسنات ويسارع فيه المسلمون إلى بسط يد العون والمساندة بالغالي والنفيس ، وسألتا الله العلي القدير أن يوفق خادم الحرمين الشريفين لما يحبه ويرضاه وأن يحفظه ذخرا للأمة الإسلامية جمعاء وأن يبارك في عمله وأن يديم عليه لباس الصحة والعافية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.