إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوزارات والمؤسسات الوطنية السعودية تحصد جوائز الحكومات الإلكترونية في دبي
معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز يكرِّم «الرياض» كأفضل إعلامي خليجي للمؤتمر
نشر في الرياض يوم 23 - 05 - 2012

شهدت مدينة دبي احتفالا كبيرا على هامش المؤتمر ال18 للحكومة والخدمات الإلكترونية لدول الخليج أقامه معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز لتكريم المؤسسات الحكومية والخاصة التي حصلت على تميز وتقدير في مجال الخدمات الإلكترونية وتطوير هذا القطاع الحيوي الهام، حيث كرَّم الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه بدولة الإمارات الوزارات والدوائر والهيئات الحكومية والمؤسسات الخاصة الفائزة بجائزة الشرق الأوسط لهذا العام، بحضور عدد من مسؤولي وصناع القرار في الجهات الحكومية المحلية والإقليمية والعالمية في هذا المجال، ومديري مشاريع الحكومة الإلكترونية وتقنية المعلومات والملحقية الثقافية السعودية وممثلي وسائل الإعلام المختلفة من داخل وخارج الإمارات.
الجائزة تهدف لتسليط الضوء على أبرز الإبداعات في تطبيقات حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
وأكد مدير عام داتاماتكس ومعهد جائزة الشرق الأوسط للتميز علي الكمالي على المكانة التي أصبحت تحتلها حاليا جائزة الشرق الأوسط للحكومة والخدمات الإلكترونية، باعتبارها الأولى في المنطقة التي تتابع الأداء المتميز في القطاع التقني، على مدى الستة عشر عاما الماضية، أصبحت تسهم في تعزيز المعرفة والثقافة التقنية، وتحفيز الأفكار الابداعية الجديدة في المؤسسات الحكومية والخاصة بدول المنطقة وتقديرها.
وأوضح الكمالي أن المعهد قام طوال السنوات الماضية لإقامة الجائزة بالبحوث والدراسات الميدانية في أروقة المؤسسات الحكومية والخاصة، للتعرف على أفضل الإنجازات التكنولوجية، الإقتصادية، المالية، الإنسانية والإجتماعية، الفكرية القيادية والإبداعية المبنية على علم الإدارة الحديث والاقتصاد المعرفي، وذلك لتكريم القادة وصناع القرار والتنفيذيين والمؤسسات التي استطاعت إحداث تغيير وترسيخ الأسس والمبادئ القيادية والمساهمة في بناء المعايير الحديثة للحوكمة والتميز المؤسسي لمستقبل المنطقة وفق المعايير التنافسية العالمية، كما ساهم المعهد في تطوير وعي المجتمع بالدور الحيوي لمفهوم نقل الخبرات إلى المجتمع، سعيا منه لترسيخ الأسس والمبادئ القيادية الناجحة.
وأكد الكمالي أن الجائزة تهدف إلى تسليط الضوء على أبرز وأهم الإبداعات في تطبيقات حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تقدمها المؤسسات الحكومية والخاصة، من أجل توفير وتزويد المتعاملين بخدمات إلكترونية عالية الجودة، مما يؤهلها لأن تكون من ضمن المؤسسات المنافسة على الساحة، وكذلك تلك الجهات التي حققت تقدماً في تقنية المعلومات والاتصالات، قادت إلى تغيير المفاهيم والأساليب في تعاملاتها مع جميع الفئات وكافة المستويات، لتتكون فيها منظومة الحكومة الإلكترونية بصورة أفضل.
وقال الكمالي إنه يتم تقييم المرشحين للجائزة وفقا للجهود المبذولة في تطوير مشاريع الحكومة والخدمات الإلكترونية في المنطقة، موضحاً أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تمتلك عناصر قوة باستطاعتها فرض تغيير أنماط العمل والإدارة في الجهات الحكومية، لرفع كفاءة الأداء وتعزيز الإيرادات مع وفرة في الوقت والجهد.
وفي ختام الحفل قام الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه بتكريم الفائزين بالجائزة في فئاتها المختلفة وهي جائزة المواطن الإلكتروني وتعزيز المشاركة الإلكترونية وفازت بها وزارة الخارجية الإماراتية، وجائزة تطوير مهارات القياديات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وفازت بها جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وتسلم الجائزة الدكتور ناصر بن عبدالكريم المعجل مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات، وجائزة مزودي الحلول التقنية للحكومة والخدمات الإلكترونية وفازت بها شركة سجل التقنية للتطبيقات الإلكترونية المتكاملة المحدودة من السعودية وتسلم الجائزة المهندس أحمد بن علوي غمري المدير العام التنفيذي للشركة، وجائزة خدمات البلدية عبر تطبيقات الهاتف المتحرك إدارة خدمة العملاء، وفازت بها بلدية العين بالإمارات، وجائزة أفضل المبادرات والإنجازات الإلكترونية وفازت بها هيئة حقوق الإنسان بالسعودية وتسلم الجائزة الدكتور بندر بن محمد العيبان رئيس هيئة حقوق الإنسان، وجائزة حكومة النقال وفازت بها عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات جامعة الملك سعود وتسلم الجائزة الدكتور عصام بن عبدالله الوقيت عميد عمادة التعاملات الإلكترونية والإتصالات، وجائزة أفضل التطبيقات لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفازت بها محاكم دبي، وجائزة البوابة الإلكترونية في مجال المعرفة والمعلومات وفازت بها شبكة قناة الجزيرة، وجائزة أفضل إستراتيجية في قطاع الصحة الإلكترونية وفازت بها وزارة الصحة بالسعودية وتسلم الجائزة الدكتور محمد بن راشد اليمني وكيل وزارة الصحة للتخطيط واقتصاديات الصحة، وجائزة الخدمات الإلكترونية الحكومية «منظومة سفير الإلكترونية» وفازت بها وزارة التعليم العالي بالسعودية وتسلم الجائزة الدكتور عبدالقادر بن عبدالله عبدالرحمن الفنتوخ نائب وزير التعليم العالي، وجائزة أفضل بوابة في التعاملات الإلكترونية وفاز بها البريد السعودي وتسلم الجائزة المهندس مضيان عبدالرحمن المضيان نائب الرئيس لتقنية المعلومات والشؤون الفنية، وجائزة أفضل بوابة إلكترونية وفازت بها المؤسسة العامة للتقاعد بالسعودية وتسلم الجائزة سامي عبدالله الجماز المشرف على البوابة الإلكترونية للمؤسسة، وجائزة تقديرية لصحيفة «الرياض» على تميزها ودعمها للمؤتمر 18 للحكومة والخدمات الإلكترونية وكأفضل راعي إعلامي خليجي للمؤتمر، تسلم جائزة «الرياض» الزميل علي القحيص المدير الإقليمي للصحيفة في دبي.
م. أحمد بن علوي غمري يتسلم الجائزة من الدكتور راشد أحمد بن فهد
د. بندر بن محمد العيبان يتسلم جائزته من الوزير الإماراتي
د. عصام الوقيت يتسلم جائزة التكريم
د. محمد بن راشد اليمني يتسلم جائزة الوزارة من د. راشد بن فهد
د. عبدالقادر الفنتوخ يتسلم الجائزة
م. مضيان المضيان يتسلم الجائزة من راعي الحفل
سامي الجماز يتسلم الجائزة
د. ناصر المعجل يتسلم الجائزة من وزير البيئة الإماراتي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.