جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سطام يكرم «سامبا» كأفضل مؤسسة أهلية في توظيف السعوديين لعام 2012
نشر في الرياض يوم 13 - 05 - 2012

كرّم صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مجموعة سامبا المالية لاختيارها كأفضل مؤسسة أهلية في توظيف السعوديين لعام 2012م وللمرة السادسة في تاريخ الجائزة التي ينظّمها معهد الإدارة العامة سنوياً، حيث سلّم سموه الجائزة لرئيس مجلس إدارة سامبا عيسى بن محمد العيسى خلال الحفل السنوي ليوم الخريج والوظيفة السادس عشر، والذي احتضنه معهد الإدارة العامة الثلاثاء الماضي، تقديراً لجهود البنك ودوره المتواصل في استقطاب أكبر عدد من خريجي المعهد، والكفاءات الشابة السعودية.
ويأتي حصول المجموعة على هذه الجائزة ليؤكد على المكانة الريادية للبنك والتزامه الثابت بمسؤولياته تجاه المجتمع وأبنائه، عبر تشجيعه الدائم لبرامج التوظيف والسعودة، وتبنيه لبرامج تطوير الكوادر البشرية، وما يطلقه من مبادرات واعدة لتدريب وتوظيف الشباب السعودي، وسعيه الدؤوب لدعم جهود المؤسسات الوطنية وفي مقدمتها معهد الإدارة العامة.
وثمّن عيسى بن محمد العيسى الرعاية الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لفعاليات يوم الخريج والوظيفة السادس عشر وتفضله بتكريم مجموعة سامبا المالية بجائزة أفضل مؤسسة أهلية في توظيف السعوديين، معتبراً أن تلك الرعاية وهذا التكريم يعكسان الأهمية التي يوليها سموه للشباب السعودي، وحرصه على توفير المساندة المتواصلة في سبيل إعداد الكوادر الوطنية المؤهلة، وتوفير الفرص الوظيفية الملائمة للكفاءات الشابة القادرة على تلبية احتياجات السوق، من خلال توثيق أواصر التعاون البنّاء بين المعهد والمؤسسات الوطنية، معتبراً أن تنافس سامبا على هذه الجائزة التي استمدت سمعتها ومكانتها ومصداقيتها من الجهة المانحة لها، ما هو إلا اعترافٌ بجهود البنك المتواصلة والمكثفة في مجال تشجيع برامج التوظيف وتوطين الوظائف، وهذا يتجسد في نسبة سعودة الوظائف لدى سامبا التي وصلت إلى 90% في الوقت الذي وصلت فيه نسبة السعودة في القطاع المصرفي السعودي إلى 86%، مستشعراً فيها مسؤوليته الاجتماعية تجاه الوطن وأبنائه.
كما ثمّن العيسى رؤية وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والتوجيهات والقرارات الملكية السامية التي تصب في مصلحة شريحة الشباب وحتمية تسخير كافة الإمكانات التي من شأنها إتاحة الفرص أمامهم للحصول على مستويات تعليمية وتدريبية متقدمة، وتوفير فرص العمل الملائمة التي يمكنهم من خلالها المساهمة في بناء مؤسسات الوطن والمشاركة في نهضته، إيماناً بما يمثله الشباب السعودي من ثروة حقيقية للحفاظ على المكتسبات الوطنية والمضي في طريق الرخاء والازدهار، مؤكداً ما يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض من رعاية متواصلة وما يبديه من اهتمام كبير بإعداد الكوادر البشرية الوطنية وتطويرها على نحو يعكس رؤية القيادة الحكيمة في المملكة في إحلال المؤهلات السعودية وتوطين الوظائف كإحدى الركائز الأساسية لدفع عجلة التنمية.
وقال العيسى ان هذا التكريم من قبل جهة تدريبية واستشارية رائدة وموثوقة، يؤكد التزام سامبا بدعم الكفاءات الوطنية وتوفير الفرص الوظيفية اللائقة لهم وتطويرهم مهنياً بما يتماشى مع توجيهات القيادة العليا الحكيمة، وإتاحة المجال أمامهم للمساهمة في مسيرة التنمية التي تشهدها البلاد.
وأكد على أهمية الشراكة الفاعلة القائمة بين مجموعة سامبا المالية ومعهد الإدارة العامة ودوره الحيوي في تأهيل الكوادر الوطنية الشابة، ورفع كفاءتها على النحو الذي يتوافق ومتطلبات سوق العمل، ويعزز من مواءمتها للفرص الوظيفية المتاحة في مختلف قطاعات الأعمال في المملكة، مشيداً بالمستوى المرموق والسمعة العالية التي اكتسبها معهد الإدارة العامة بفضل حرصه على الالتزام بأرفع المعايير المهنية، وأحدث الأنماط الاحترافية لتأهيل الكوادر الشابة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.