جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي للطيور المهاجرة
نشر في الرياض يوم 11 - 05 - 2012

تشارك المملكة دول العالم في يومي السبت والاحد القادمين الاحتفال باليوم العالمي للطيور المهاجرة تحت شعار " الطيور المهاجرة والبشر معاً عبر الزمان ".
ويأتي الاحتفال تحت مظلة المعاهدة الدولية للحفاظ على الانواع الفطرية المهاجرة C MS والمنضمة اليها المملكة ، حيث أعلنت سكرتارية الاتفاقية وبرنامج الامم المتحدة للبيئة والاتفاقية الافرواورواسيوية للحفاظ على الطيور المائية AEWA شعار هذا العام .
ويهدف الاحتفال الى التوعية بأهمية ودور الطيور في الانظمة البيئية ودعمها للخدمات البيئية والاقتصادية والاجتماعية والترفيهية التي يوفرها النظام البيئي للبشرية الى جانب التأكيد على الروابط والعلاقة بين الطيور والبشر وتوازن البيئة والعمل من أجل الحفاظ عليها لاستمرارها للأجيال الحاضرة والمقبلة.
شعار اليوم
ويتضمن الاحتفال العديد من الأنشطة التي ستقام حول العالم منها مراقبة ومشاهدة الطيور واقامة مسابقات ومهرجانات ومعارض وأنشطة تعليمية ومحاضرات تثقيفية وتوعوية ومناقشات عامة . وأوضح صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية ان الطيور المهاجرة تعد أحد المؤشرات البيئية الهامة التي تعكس صحة وسلامة الانظمة البيئية حول العالم وتدل على تغير المناخ وتغير الفصول ، كما تقوم بدور هام في السلاسل الغذائية وفي التوازن البيئي .
واشار سموه الى ان الدراسات والمسوحات الميدانية حول العالم تؤكد وجود نقص في أعداد وأنواع الطيور حول العالم بصفة عامة ونوه سموه الى ان حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين يحفظهم الله ، تبذل جهوداً كبيرة للحفاظ على الطيور البرية التي تعد جزءاً هاما من التنوع الاحيائي في المملكة .
تجدر الاشارة الى ان الاحتفال بهذه المناسبة في تطور مستمر منذ انطلاقه عام 2006 م. حيث تنوعت الشعارات لتعالج المخاطر التي تتعرض لها الطيور المهاجرة حول العالم وتهدد بقاءها ، لاسيما ان الطيور المهاجرة تعبر الحدود الوطنية للدول خلال مسار هجرتها مما يعرضها لكثير من الأخطار الناجمة عن الأنشطة البشرية مثل تغيير استخدامات الأراضي والصيد الجائر والتلوث بأنواعه وخطوط الضغط العالي لأبراج الكهرباء وتجفيف الأراضي الرطبة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.