السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«عبداللطيف جميل للاستثمارات العقارية» تستثمر 10 مليارات ريال في إنشاء سلسلة فنادق في مكة
نشر في الرياض يوم 26 - 04 - 2012

أشار تقرير للهيئة العامة للسياحة والآثار بأن المملكة تهدف إلى استقطاب 88 مليون زائر بحلول عام 2020، في إطار خططها الهادفة إلى تطوير قطاع السياحة الداخلية وسياحة الأعمال والسياحة للاهداف الدينية، فضلاً عن توقعات تشير الى أن عدد الزوار إلى المملكة قد يصل إلى 15.8 مليون زائر بحلول عام 2014 مقارنة ب 13 مليوناً عام 2010، وذلك للسياحة المتنوعة بما فيها السياحة للاهداف الدينية.
وأكد يوسف عبداللطيف جميل، رئيس مجلس إدارة شركة عبداللطيف جميل للاستثمارات العقارية على نية الشركة في ضخ 10 مليارات ريال للمساهمة في تطوير مكة المكرمة وذلك من خلال بناء سلسلة فنادق لاستيعاب الطلب المتزايد خاصة خلال موسم الحج والعمرة. كما صرّح بأن الشركة تقوم بتطوير "جبل الكعبة" باستثمارات تصل قيمتها الى 10 مليارات ريال حيث 6 مليارات تشكل قيمة الارض و4 مليارات ريال تكلفة بناء وتجهيز الفنادق.
ويضيف مشروع "جبل الكعبة" الذي تمتلكه وتشرف على تنفيذه شركة "عبد اللطيف جميل للاستثمارات العقارية"، ما يصل إلى 8,500 غرفة فندقية من خلال إنشاء عدد من الفنادق في مكة خلال السنوات القليلة المقبلة. وستطلق الشركة علامتها التجارية الجديدة لسلسلة "فنادق أنجُم" لتضيف نجماً متميزاً لقطاع الفندقة السعودي، يعبر عن مفهوم جديد في عالم الضيافة، من خلال تقديم مزيج مثالي من عبق التراث الحجازي وأعلى معايير الجودة التي تتباهى بها أبرز الفنادق العالمية. ويعد فندق "أنجُم مكة" المرحلة الاولى من مشروع "جبل الكعبة" وهو أكبر وأول فنادق سلسلة علامة "فنادق أنجُم" الجديدة. ويضم الفندق 1,795 غرفة فندقية. وسيفتح الفندق أبوابه لضيوف الرحمن من حجيج ومعتمرين في أوائل العالم 2013. ويقع الفندق الجديد أمام المسجد الحرام، قبالة بوابة الملك عبدالله، الجديدة والتي ستفتتح لدى الانتهاء من مشروع التوسعة للمسجد الحرام.
وأضاف جميل قائلا: "تشهد السعودية اليوم توسعا عمرانيا كبيرا وتمر بمرحلة تطور غير مسبوقة بفضل ما تعيشه من تنمية طموحة في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله. وتتصدر مكة مدن المملكة من خلال تنفيذ مجموعة واسعة من المشاريع العمرانية التي تم إطلاقها تلبية لاحتياجات ومتطلبات المواطنين والزوار وضيوف بيت الله. وتصنف هذه المشاريع التي تشهدها المملكة بصورة رئيسية على أنها مشاريع حكومية، إضافة إلى بعض المشاريع الأخرى التي ينفذها مستثمرون من القطاع الخاص مثل شركة "عبداللطيف جميل للاستثمارات العقارية" التي تقوم حاليا بتطوير مساحة إجمالية قدرها 54,000 متر مربع لبناء عدد من الفنادق فئة ال 5 نجوم في مكة، للمساعدة في تلبية الطلب الكبير على الشقق الفندقية في ضوء تنامي قطاع السياحة."
واختتم جميل مُشيداً بالمبادرات الطموحة والخطط التنموية والتطويرية التي أطلقتها الحكومة السعودية في سبيل إشراك القطاع الخاص وتعزيز دوره في دفع عجلة النمو في السعودية. كما أكد من جهته التزام الشركة بالعمل على تطوير مكة المكرمة بشكل خاص والمملكة بشكل عام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.