السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قطاع الأعمال المحلي يبحث التعاون في مجال الطاقة والصناعات الثقيلة مع الرئيس الكوري غداً
نشر في الرياض يوم 07 - 02 - 2012

يعقد مجلس الغرف السعودية لقاء اقتصاديا موسعاً مع رئيس جمهورية كوريا الجنوبية لي ميونج باك والوفد المرافق له يبحث من خلاله التعاون السعودي الكوري في عدد من المجالات الاقتصادية الحيوية، وذلك ضمن فعاليات ملتقى الأعمال السعودي الكوري الذي تنطلق فعالياته غدا في الرياض بحضور وزير الاقتصاد السعودي الدكتور محمد بن سليمان الجاسر، ووزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ووزير الاقتصاد المعرفي الكوري وعدد من مسئولي الهيئات والمؤسسات والغرف التجارية السعودية والكورية.
ويعقد الملتقى بمشاركة نحو 250 من المسئولين وأصحاب الأعمال السعوديين والكوريين لبحث سبل تفعيل فرص الاستثمار والشراكة بين البلدين.
وقال رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس عبدالله بن سعيد المبطي ان لقاء الرئيس الكوري الجنوبي بفعاليات قطاع الأعمال السعودي يأتي في إطار رغبة مشتركة لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين وإتاحة الفرص أمام قطاعي الأعمال السعودي والكوري للنهوض بهذه العلاقة، مشيراً إلى أن حجم الوفد المرافق لفخامته من المسئولين والشركات الكورية والبالغ عددهم 100 شخص يعكس اهتماما كوريا واضحا بتدعيم وتعزيز العلاقات التجارية للمملكة بصفتها أحد أهم الاقتصادات العالمية وما يمثله من ثقل ووزن على صعيد الخارطة الاقتصادية الدولية.
المبطي
وأوضح أن اللقاء سيتضمن مخاطبة الرئيس الكوري لقطاعي الأعمال واستعراض رؤية كوريا تجاه علاقاتها الاقتصادية مع المملكة وتطلعاتها لمستقبل وحاضر تلك العلاقة، كما ستكون هناك مداولات بين ممثلي الشركات السعودية والكورية لبحث أوجه التعاون المشترك وإمكانية عقد شراكات تجارية واستثمارية بين الجانبين حيث يتوقع أن يطرح اللقاء عددا من الشراكات والمشاريع الاستثمارية المحددة التي تمكن من الاستفادة من النمو الاقتصادي والمساهمة في المشاريع الاستثمارية ومشاريع البنية التحتية التي يجري تنفيذها في المملكة لا سيما وأن الشركات الكورية لديها تجارب عمل ناجحة وتمتلك خبرات يمكن الاستفادة منها.
من جانبه قال الأمين العام لمجلس الغرف السعودية الدكتور فهد بن صالح السلطان بأن الملتقى يأتي في سياق جهود مشتركة لدعم وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين في ضوء الفرص الكبيرة المتاحة لتعميق وتوثيق هذه العلاقة استنادا لحجم اقتصاد البلدين وللعلاقات المميزة التي تجمعهما، مشيرا للتطور الملحوظ في حجم التبادل التجاري الذي وصل لنحو 110 مليارات ريال، كما تمثل المملكة مصدرا رئيسا لتزويد كوريا بالنفط الخام ورابع أكبر شريك تجاري لها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.