إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لماذا فاز جورج كلوني؟
سينمائيات
نشر في الرياض يوم 17 - 01 - 2012

إذن فقد أُسدل الستار أمس عن جوائز الغولدن غلوب ثاني أهم التظاهرات السينمائية الأمريكية بعد الأوسكار بإعلان جورج كلوني نجماً متوجاً لسنة سينمائية متواضعة لم يظهر فيها سوى "حفنة" من الأفلام المتميزة كان أحدها فيلم (الأحفاد-The Descendants) الذي فاز بجائزة أفضل فيلم درامي وهو ذاته الفيلم الذي منح كلوني جائزة أفضل ممثل مكافأة لأدائه الممتاز لشخصيةٍ معقدةٍ حائرةٍ هي دون شك أعمق شخصية ظهرت في 2011 بمشاعرها المتضاربة التي تتقلب بين حُب وكره وعطف وحقد وتسامح ورغبة في الانتقام.
لقد فاز كلوني لأنه قدم أداءً جاداً في فيلم يبدو مرحاً ممتعاً في ظاهره، فامتزج الضحك بالبكاء في كوميديا سوداء فائقة "الحساسية" والجمال أبدعها مؤلف ومخرج الفيلم ألكسندر بين يظهر فيها كلوني بشخصية الزوج المكلوم الذي يفجع بدخول زوجته في غيبوبة طويلة فيكتشف أثناء رعايته لها أسراراً مؤلمة تجعله حائراً بين وفائه لها وانتقامه منها، ولم يكن مشهد بكائه أمام سريرها إلا تتويجاً لهذه الحيرة الكبيرة، وهو أيضاً سبب فوزه بالجائزة فجر أمس؛ لأن أداءه فيه كان من النوع الذي لا يمكن تجاوزه دون تكريم.
فاز كلوني لأنه لابد أن يفوز فليس من بين منافسيه من يستحق الجائزة أكثر منه، فلا براد بيت في "مونوبولي" ولا ديكابريو في "إدغار هوفر" ولا فاسبيندر في "عار" ولا غوسلينغ في The Ides of March قد وصلوا إلى العمق الذي وصل إليه، إنهم يجرون على السطح بينما غاص هو في الأعماق حتى نفذ إلى "العظم"؛ لذا كان فوزه مستحقاً وحفظ به ماء وجه الغولدن غلوب التي جاءت ترشيحاتها من الأساس غير منصفة، إذ تجاهلت أفلاماً مهمة بالذات في فئة الدراما مثل "عار-Shame" والفيلم المؤلم We Need to Talk About Kevin الذي قدمت فيه المبدعة تيلدا سوينتن أداءً عظيماً لم يشفع لها بالفوز أمام ميريل ستريب التي اقتنصت جائزة أفضل ممثلة درامية عن دورها في فيلم "المرأة الحديدية" والذي وصفه كثير من النقاد بأنه أقل من المتوقع.. ومع ذلك فازت! إجمالاً كان فوز فيلم (الأحفاد) بجائزة أفضل فيلم درامي وجائزة أفضل ممثل لبطله جورج كلوني إلى جانب فوز الفيلم الإيراني الرائع (انفصال) بجائزة أفضل فيلم أجنبي هما النقطتان المشرقتان في حفل الغولدن غلوب، بينما بقية الجوائز كانت باهتة لأنها ذهبت إلى أفضل "السيء" أو أفضل "العادي"، ولتتأمل المرشحين في فئة الأفلام الموسيقية الكوميدية لتدرك كيف كان فوز فيلم The Artist متوقعاً منذ البداية، فأفلام مثل "50/50" وَ"أسبوعي مع مارلين" وBridesmaids لا تستحق حتى مجرد الترشيح ولو أنها ظهرت في سنوات سابقة لما كان لها أي تواجد في موسم الجوائز، لكن ألم نقل منذ البداية أن 2011 سنة سينمائية سيئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.