السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدكتور الطويرقي يفتتح الندوة السنوية ال (27) للتمريض بتخصصي الملك خالد للعيون
نشر في الرياض يوم 12 - 10 - 2011

افتتح الدكتور عبدالإله بن عباد الطويرقي المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون أمس فعاليّات الندوة السنوية السابعة والعشرين للتمريض بعنوان "الجودة في الرعاية الصحية "، والتي ينظّمها المستشفى وتستمر لمدة يومين، وتهدف إلى وضع الممرضين وأخصائيي الرعاية الصحية في إطار أحدث التقنيات في مجال التمريض العام والتمريض العيني.
وفي كلمة الافتتاح عبر الدكتور الطويرقي عن سعادته بإقامة هذه الندوة التي يحضرها عددٌ من المتحدثين من داخل وخارج المملكة، وتهدف إلى اطلاع مُمرضي طب العيون وغيرهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية على آخر المستجدات في هذا المجال.
وأوضح أن المستشفى قد بدأ تشغيله في عام 1982م، ومنذ ذلك الحين ولله الحمد والمستشفى مستمرٌ في الحصول على شهادة الاعتراف الدولي من اللجنة المشتركة لإجازات هيئات التخصصات الصحية (JCIA)، والتي كان آخرها الحصول عليها هذا العام 2011م، وما هذا إلاّ دليل على مستوى الأداء المتميز لتقديم الخدمات الإدارية والإكلينيكية، والمستشفى يُولي اهتماماً خاصاً بالتعليم والتدريب، حيث أن الجهود مستمرة في توفير أعلى معايير الرعاية الصحية للمرضى، ونأمل من خلال هذه الندوة أن يتم تبادل المعارف والخبرات للمحافظة على هذا المستوى المتميز في تقديم الرعاية الصحية.
جولة في المعرض المصاحب
وأشار إلى أن مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون معروف عالمياً بكونه صرحاً متميزاً في مجال طب العيون، وهذه الندوة ضمن سلسلة الندوات التي تُقام كل عام في المستشفى لمواكبة كل ما يستجد عالمياً في مجال الرعاية الصحية، وستُغطّى خلالها مواضيع متعددة ومتنوعة ، منها : التقنية والتجديد في الرعاية الصحية، والممارسة القائمة على البراهين، ونحن نؤمن جميعاً بأن التعليم لا ينتهي بمجرد الحصول على الشهادة فهو عملية مستمرة، وبما أن الطب يتطوّر باستمرار لذا يجب علينا كمتخصّصي رعاية صحية مواكبة هذا التطور في المعرفة والأبحاث. وقد ألقى الدكتور آشلي بيرنز المدير الطبي التنفيذي للمستشفى (من جامعة جونز هوبكنز الأمريكية) كلمةً أكّد فيها أن الهدف من هذه الندوة تزويد المتخصصين في الرعاية الصحية بأحدث المعلومات في مهنة التمريض، ويشرفنا أن نستضيف متحدثين دوليّين ومحليّين يشاركون بمعارفهم وتجاربهم. كما رحب الدكتور بيرنز بالمتحدثين وبكل المشاركين في الندوة وقال: نحن فخورون بمستوى الرعاية التي يقدمها المستشفى في مجال طب العيون، فالحرص على تطبيق المعايير الحديثة يعني تقديم أفضل الخدمات لمرضانا، ونحث طاقم التمريض الذين هم العمود الفقري لهذا الصرح المتميّز لمواكبة كل ما يستجد في هذا المجال من خلال الانضمام إلى برامج تعليمية مستمرة تهدف إلى تحسين الأداء والمهارة. وقد قام الدكتور الطويرقي بافتتاح المعرض المصاحب للندوة والذي نظمه قسم التمريض في المستشفى، والذي قُدّم فيه عروض علمية متنوعة ومفيدة مرتبطة بمجال التمريض وطب العيون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.