جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الراقي: رفضت عرض التعاون من أجل الرائد
في أول حوار له بعد الانتقال لرائد التحدي
نشر في الرياض يوم 31 - 07 - 2011

في أول حوار مطول له بعد انتقاله للرائد أكد اللاعب المغربي عصام الراقي "لدنيا الرياضة" الذي برز نجمه مع فريق الوحدة في الموسم الماضي ان موقف رئيس الرائد فهد المطوع مع ابن جلدته المغربي جواد اقدار بعد الإصابة شجعه على قبول العرض دون تردد واصفا الفريق الرائدي انه من افضل الفرق السعودية بجانب الشباب وكشف ايضا حقيقة عرض التعاون لة والعديد من الأمور التي تخصه.
*كيف بدأت المفاوضات بينك وبين الرائد؟
- كانت البداية مع وكيل أعمالي التونسي عزيز واخبرني بوجود عرض مقدم لي من رئيس الرائد فهد المطوع
*العرض قدم لك بعد نهاية الدوري مباشرة؟؟
- لا عرض الرائد قدم لي بعد منافسات الموسم السعودي بشكل كامل
*وهل قدمت لك عروض أخرى؟ وماهي الاندية؟
- نعم تلقيت عرض من أندية الخليج الإماراتي ونادي التعاون عن طريق اللاعب المغربي صلاح عقال الذي نقل لي رغبة إدارة التعاون لكني رفضت ذلك وأيضا عروض من أندية المقدمة في المغرب الرجاء والوداد لكن فضلت عرض الرائد لأسباب عدة.
*ماهي الأسباب التي جعلتك تقبل عرض الرائد دون غيرة؟
- من ابرز الأسباب الاحترافية التي يتعامل بها رئيس الرائد فهد المطوع مع جميع اللاعبين المحليين والأجانب وكذلك موقف المطوع مع ابن جلدتي جواد اقدار بعد اصابته اثر فيني كثيرا ولم يتخل عنه بعد تعرضه لإصابة قطع بالرباط الصليبي فوقف وقفة رجولية وأجرى له عملية على حسابه الشخصي وهو الآن يتأهل بأكاديمية اسباير بقطر وهو موقف للأمانة من النادر حدوثه ويشكر عليه المطوع كما ان الرائد من الفرق المميزة ويملك شعبية جماهير كبيرة.
*فريقك السابق الوحدة تعرض في الموسم الماضي للعديد من للقضايا مالذي يحدث هناك؟
- أرجو ان تعفيني بالإجابة عن هذا المحور فانا اعتز بالوحدة وهو يملك مسئولين قادرين على تشخيص وضع الفريق من الجوانب كافة.
* الرائد والشباب أفضل الفرق ومازلت أتابع قضية الوحدة
*هل لاتزال متابعاً لقضية الوحدة بالمحكمة الدولية؟
بكل تأكيد أتابع مايحدث للوحدة وأتمنى ان يتجاوز هذه الكبوة بإذن الله فالفريق يملك العديد من اللاعبين المميزين امثال مختار فلاتة ومهند عسيري وسليمان الصبياني وغيرهم من اللاعبين الصغار الذين ينتظرهم مستقبل كبير.
*كيف شاهدت مستوى الفرق بالدوري السعودي؟؟
- بكل صراحة الدوري السعودي من أقوى الدوريات العربية من نواحي عدة من أبرزها الحضور الجماهيري الكبير وكذلك المهارة الكبيرة التي يمتلكها اللاعب السعودي تعتبر ميزة جيدة لكن هناك بعض الأمور تؤثر على توهج الدوري بشكل كبير.
* ماهي الأمور التي تؤثر على توهج الدوري السعودي؟
- هي أمور واضحة والكل تحدث عنها مثل التوقفات المتكررة والطويلة وكذلك الوقت الزمني الطويل الذي استغرقة الدوري جميع هذا الأمور تؤثر بالسلب على عطاء أي لاعب سواء محلياً أو أجنبياً وتقتل المنافسة القوية بين الاندية وتصيب الجماهير بالاحباط من جراء التوقفات المتكررة.
* بعد انضمامك لمعسكر الرائد بتركيا كيف وجدت الفريق؟
- بكل صراحة أعجبني التنظيم الكبير بالمعسكر من قبل الجهازين الفني والاداري وكذلك الانضباطية الكبيرة للاعبين داخل المعسكر علاوة على فخامة السكن وروعتة وجميع هذه الأمور باذن الله ستنعكس على الفريق عند بداية الموسم.
* وجدت ترحيب خاص من مدرب الفريق البرتغالي قوميز بعد انضمامك للمعسكر ماذا يعني لك هذا الترحيب؟
- بكل صراحة وبعيدا من أي مجاملة قوميز من أفضل المدربين بالدوري السعودي فالرائد من وجهة نظري الخاصة من أفضل الفرق التي تتطربك بأدائها بجانب فريق الشباب أما بخصوصة ترحيبة لي فهذا الأمر بلاشك رفع من معنوياتي ووضعني أمام تحدي خاص لإثبات وجودي للجميع.
* كيف شاهدت الفريق من الناحية الفنية بعد مشاركتك بالتدريبات اليومية مع الفريق؟؟
- أنا ذكرت لك في البداية ان الرائد من افضل الفرق التي تؤدي كرة جميلة داخل الملعب بجانب الشباب وهذا الكلام ليس مجاملة كوني انتقلت للرائد والفريق حاليا يضم العديد من الأسماء المميزة وهي أسماء قادرة باذن الله على رسم الفرح على محيا جميع الرائديين ويكفي ان مدرب الفريق البرتغالي قوميز اجتمع باللاعبين وأكد لهم انه محتار كثير باختيار تشكيلة مناسبة للفريق بسبب وجود العديد من الأسماء المميزة لدية.
* أصبح الدوري السعودي يضم العديد من اللاعبين المغاربة المميزين امثال لاعبي الهلال يوسف العربي وعادل هرماش ماذا يعني لك هذا؟؟
- بلاشك الأسماء التي ذكرت تعتبر مميزة وهي أسماء معروفة وأما عن وجود اللاعب المغربي في الدوري السعودي فهذا يؤكد ان اللاعب المغربي مميز فاللعب بدوري قوي مثل الدوري السعودي يعتبر أمراً جيداً وليس أي لاعب يستطيع ان يلعب هنا والأندية تحرص على جلب الأسماء المميزة التي تخدمها في المنافسات.
** هل سبق لك الانضمام للمنتخب المغربي ؟
- نعم في الموسم الماضي استدعيت من قبل مدرب المنتخب المغربي البلجيكي جيرتس وتحديدا بعد مباراتنا مع فريق الهلال بالدور الثاني من اجل المشاركة في التصفيات الافريقية لكن تعرضت لإصابة في العضلة الضامة واستبعدت من المنتخب.
* ماذا تود ان تقول للجماهير الرائدية؟
- ليس لدي أمر معين اود قوله كل الذي أتمناه منهم هو الوقوف مع الفريق في جميع المباريات فجماهير الرائد كبيرة ومؤثرة جدا واتمنى منهم الصبر على الفريق في البداية كما أحب ان اشكرها على ترحيبها بي بعد الانضمام لصفوف الرائد وبإذن الله سأبذل قصارى جهدي لاكون عند حسن ظن جميع الرائدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.