السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير خالد الفيصل يضع حجر الأساس لمشروع الواجهة البحرية بمدينة جدة
انتهى وقت الكسل والإهمال .. ومتابعة التنفيذ ستكون لحظة بلحظة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ل"الرياض" بأن كافة المشاريع التي تنفذ لتطوير كورنيش جدة هي مشاريع مستدامة وليست وقتية جاء ذلك عقب تدشينه ظهر أمس مشروع الواجهة البحرية بمحافظة جدة المرحلة الأولى على الكورنيش الشمالي وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة وأمين جدة الدكتور هاني أبو رأس وعدد من المسؤولين.
وأشار سموه بأنه تتم مراقبة ومتابعة من قبل الإمارة بالمنطقة ومن قبل أجهزة أخرى في الدولة على كل المشاريع بما فيها المشاريع المتعثرة ، مؤكدا سموه انه انتهى وقت الركون إلى الراحة والكسل والإهمال وابتدأ وقت الجد الفعلي لتنفيذ هذه المشاريع
وقال سموه لقد أعلن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في أكثر من مرة عن تحمل المسؤوليات من قبل كل المسؤولين في المملكة ومؤكدا على جدهم واجتهادهم والمثابرة على إنجاز الأعمال في الوقت المحدد لها وسوف يكون على مستوى هذه القيادة وعلى مستوى تطلعات المواطن السعودي، ونؤكد ان الأمور كلها تسير من حسن إلى أحسن والحمد الله عندما ننظر إلى العالم المضطرب من حولنا يمينا ويسارا، وما حولنا وننظر إلى ما يشغلنا بهذا البلد وهو الحديث عن المشاريع والحديث عن توقيت انتهاء هذه المشاريع وتلافي المشاريع المتعثرة.
لن تكتمل سعادتي حتى أرى غليل والاجاويد والسامر وقويزة بمستوى الحي الذي أسكنه
وبين سموه أن مشروع تطوير الواجهة البحرية بمدينة جدة من المشاريع التي سوف تنقل الصورة الجميلة لجدة إلى صورة أجمل أن شاء الله ونبشر اهالي جدة ان هذا المشروع سوف يكون إضافة جمالية جديدة لهذه المدينة الجميلة ارجو أن يلتزم المقاول بالساعات التي أمامي والأيام لهذا المشروع وسوف نراقبه يوميا وننظر إلى هذه الساعة بالدقائق وليس بالساعات هذه المرحلة الأولى وسوف تتبعها مراحل أخرى إلى أن ينتهي مشروع تطوير الكورنيش كله.
وأضاف سموه هناك وجهة أخرى وهي الواجهة الشرقية وأخبرني أمين جدة بأنه سوف يتم البدء في تطويرها قريبا.
وقال سموه أمام محافظ جدة ومعالي أمين مدينة جدة لن تكتمل سعادتي في جدة إلا بعد أن أرى بعض الأحياء في جدة قد أصبحت على مستوى هذا المشروع وعندما اقصد الأحياء لا اقصد الحي الذي يوجد فيه بيتي وإنما أقصد الأحياء الأخرى مثل غليل والاجاويد والسامر وقويزة، أرجو أن تكون مشاريعها على مستوى مشروع هذا الكورنيش وعلى مستوى الحي الذي اسكن فيه أنا.
وقال سموه إن كل المشاريع في جدة تراقب وأتوجه بالشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو النائب الثاني على الاهتمام البالغ وغير المسبوق ليس لمدينة جدة فقط بل لمنطقة مكة المكرمة ولكل مناطق المملكة التي تعيش في هذا الوقت طفرة تنموية لا مثيل لها.
مشروع جدة لتصريف مياه الأمطار يسير بحسب الجدول الزمني المعد له
وكما وعدت سابقا مدينة جدة سوف تكون ورشة عمل ويجب أن يتحمل المواطنون أصوات الآليات والأعمال لمدة سنوات قادمة ولكن إن شاء الله المنجزات سوف تكون مشرفة وستجعل من هذه العروس أجمل لتحتل المكانة التي تستحقها، وأثنى سموه على كافة الأجهزة التي تسهم في هذه النقلة النوعية الحضارية لهذه المدينة.
تصميم المشروع
وبشر سموه سكان جدة بأن مشروع جدة لتصريف مياه الأمطار والسيول يمضي على قدم وساق وحسب الجدول المعد له وهناك مشاريع عاجلة ابتدأنا في تنفيذها والمشاريع الدائمة تحت الدراسة ونؤكد للمواطنين بأنهم مقبلون على عهد زاهر تحت رعاية قيادة ليس لها مثيل في هذا الزمان ونحمد الله سبحانه وتعالى أن يديم علينا هذه النعمة.
وقد رحب أمين مدينة جدة الدكتور هاني أبو رأس بسموه الكريم وأوضح له بأن مشروع الواجهة البحرية لجدة سوف يشمل أربع مراحل سوف تبرز معالم هذه المدينة ومزاياها الفريدة من خلال واجهة بحرية متميزة تلتزم بتنفيذ أهم المعايير والمواصفات العالمية المتطورة، موضحاً بأنها سوف تصبح متنفساً رائداً للمواطنين والمقيمين والزوار.
الأمير خالد الفيصل يتحدث للصحفيين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.