السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المكسيكي كارلوس سليم يتربع على عرش أثرياء العالم ومؤسس «فيس بوك» ينضم إلى القائمة
1210 مليارديرات حول العالم يمتلكون 5ر4 تريليونات دولار
نشر في الرياض يوم 11 - 03 - 2011

حافظ قطب الاتصالات المكسيكي كارلوس سليم على لقب أغنى شخص في العالم للعام الثاني على التوالي ، في الوقت الذي زاد فيه عدد المليارديرات حول العالم ليبلغ 1210 مليارديرات ، ووصل إجمالي حجم ثرواتهم إلى ما يقدر بنحو 5ر4 تريليونات دولار ، حسبما ذكرت مجلة "فوربس" الأمريكية.
جاء ذلك فيما سجل عدد مليارديرات آسيا ارتفاعا في القائمة السنوية مقارنة بالعام الماضي،حيث جاء تصنيفها في المرتبة الثانية فقط بعد الولايات المتحدة حيث بلغ عدد المليارديرات فيها 332 (234 في 2010)، مقابل 413 مليارديرا في الولايات المتحدة،ما دفع فوربس إلى إطلاق وصف "مصنع المليارديرات" على تلك المنطقة.
وبلغ عدد مليارديرات أوروبا 300 هذا العام،مقابل 89 مليارديرا من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،و 76 مليارديرا في الأمريكتين باستثناء الولايات المتحدة.
وبلغت ثروة سليم 74 مليار دولار ، بعد أن انتزع عرش قائمة "فوربس" للمليارديرات في العالم العام الماضي من الأمريكي بيل جيتس ، مؤسس شركة "مايكروسوفت" الرائدة في تصميم برامج الكمبيوتر.
وتبلغ ثروة جيتس 56 مليار دولار ، يتبعه الأمريكي وارين بافيت رئيس شركة "بيركشاير هاثاواي" (50 مليار دولار) .
ويأتي بعد ذلك على القائمة الفرنسي برنار أرنو (41 مليار دولار)، يليه الأمريكي، لاري إليسون، مؤسس شركة أوراكل (5ر39 مليار دولار)، ثم الهندي لاكشمي ميتال الذي يعمل في مجال الحديد والصلب (1ر31 مليار دولار) يتبعه الأسباني أمانسيو أورتيجا (31 مليار دولار) ، يليه البرازيلي إيك باتيستا الذي يعمل في مجال التعدين والنفط (30 مليار دولار) ، ثم الهندي موكيش أمباني الذي يعمل في مجال البتروكيماويات (27 مليار دولار)، ثم الأمريكية كريستي والتون (5ر26 مليار دولار).
وارتفع عدد المليارديرات في 2011 إلى 1210 مقابل 1011 العام الماضي.
يذكر أن أحدث من انضم إلى قائمة المليارديرات وربما أصغرهم سنا هو الأمريكي مارك زوكربيرج،مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك"، حيث بلغت ثروته 5ر13 مليار دولار،ليأتي في المرتبة الثانية والخمسين في قائمة التصنيفات.
وشهدت الولايات المتحدة أكبر عدد من المليارديرات بوجود 45 مليارديرا،تلتها أوروبا (24) ثم آسيا (17).
وضمت القائمة 115 مليارديرا صينيا و55 هنديا و36 من هونج كونج و26 يابانيا.
وقالت "فوربس" إن عدد مليارديرات إندونيسيا تضاعف إلى 14 هذا العام.
وقالت المجلة ان الثروة الصافية لمليارديرات العالم قفزت بنسبة 25 بالمئة على مدى عام إلى 4.5 تريليونات دولار.
ووفقا للقائمة السنوية لفوربس لأغنى اغنياء العالم فان موسكو اصبحت الان موطن أكبر عدد من المليارديرات إذ يوجد فيها 79 مليارديرا تليها نيويورك وبها 58 مليارديرا.
بيل جيتس
كارلوس سليم
الأمير الوليد بن طلال


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.