السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سلطان بن سلمان يلتقي رئيس الوزراء البحريني ويزور مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والفنون
نشر في الرياض يوم 03 - 11 - 2010

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين الشقيقة في مقر رئاسة مجلس الوزراء بمملكة البحرين امس ، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار والوفد المرافق له, بحضور معالي الشيخة مي آل خليفة وزيرة الثقافة والإعلام بمملكة البحرين الشقيقة. وجرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتعاون القائم بين البلدين في مجالات الآثار والتراث العمراني، وسبل تطوير التعاون في هذه المجالات. ورحب سمو رئيس مجلس وزراء البحرين بسمو الأمير سلطان بن سلمان في زيارته للبحرين , مشيدا بدور المملكة القيادي في المنطقة، ومبادراتها ووقفاتها الدائمة مع البحرين، ودول الخليج العربي، مشيرا إلى أن المملكة من الدول ذات المكانة والسيادة القوية على مستوى العالم أجمع. من جانبه، عبر سمو الأمير سلطان بن سلمان عن شكره وتقديره لرئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين على حفاوة الاستقبال، كما عبر سموه عن شكره لمعالي الشيخة مي آل خليفة على المواقف المشرفة والتي أسهمت في تسجيل حي الطريف بالدرعية التاريخية ضمن قائمة التراث العالمي في منظمة اليونسكو. وأبدى سموه استعداد المملكة التعاون مع مملكة البحرين لتطوير ملفات التراث العمراني وتعزيز المحافظة عليه، مؤكدا أن المملكة مستعدة لاستضافة رؤساء البلديات في مملكة البحرين للانضمام إلى رحلات برنامج استطلاع التجارب الدولية في مجال التراث العمراني التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار للأمناء والرؤساء في المملكة.
من ناحية اخرى قام الأمير سلطان بن سلمان ترافقه معالي الشيخة مي آل خليفة وزيرة الثقافة في مملكة البحرين ، بزيارة لمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والفنون (عمارة بن مطر المحرق) يوم أمس الاول وذلك ضمن الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه إلى مملكة البحرين تلبية للدعوة الكريمة التي تلقاها من معالي الشيخة مي آل خليفة.
وتجول سموه والوفد المرافق له داخل أروقة مركز الشيخ إبراهيم واطلع على أبرز ما يحويه المركز من معالم تراثية تجسد الماضي العريق الذي تتميز به مملكة البحرين واستمع سموه إلى شرح مفصل من وزيرة الثقافة بمملكة البحرين عن آلية تطوير مركز الشيخ إبراهيم والمراحل التي مر بها حتى أصبح معلما تراثيا وتاريخيا بارزاً تحتضنه مدينة المحرق.
عقب ذلك حضر سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار مأدبة الغداء التي أقيمت لسموه وحضرها عدد من مسؤولي قطاع الثقافة والتراث في البحرين ، وسفير المملكة لدى البحرين الدكتور عبد المحسن المارك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.